معلومات عن أول سفيرة سعودية ،من أهم الأسئلة التي أثارت اهتمام المرأة السعودية في الآونة الأخيرة، حيث تم تعيين أول سفيرة سعودية في تاريخ المملكة عام 2023، وكان هذا نهضة لدور المرأة داخل المملكة، وعبر هذا المقال المقدم من قبل، سنشرح من هي أول سفيرة سعودية في تاريخ السعودية، وسنقدم لكم نبذة مختصرة عن حياتها.

معلومات عن أول سفيرة سعودية

الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز هي أول سفيرة سعودية، حيث أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرارًا بتعيين الأميرة ريما بنت بندر في فبراير 2023 سفيرة للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، مما جعل الأميرة. ريما أول سفيرة للولايات المتحدة. تاريخ المملكة، تعتبر الأميرة ريما مدافعة عن حقوق المرأة في السعودية، وقد أمضت فترة طويلة في واشنطن حيث كان والدها بندر سفيراً للمملكة في واشنطن، وحصلت على درجة البكالوريوس في الآداب من كلية مونت فيرون في جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة عام 1999، بعد أن تولت الأميرة ريما منصب سفيرة السعودية في واشنطن، كتبت تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلة “اليوم بدأت مهمتي كسفير للمملكة في الولايات المتحدة الأمريكية وأسأل الله وزملائي التوفيق في مهمتنا لخدمة وطننا الحبيب.

الأميرة ريما بنت بندر السيرة الذاتية

الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود هي سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير. ولدت الأميرة ريما عام 1975 في الرياض لوالدها بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، ووالدتها الأميرة هيفاء الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، وانفصلت عن زوجها السابق الأمير فيصل بن تركي بن ​​ناصر. حصلت آل سعود والأميرة ريما على درجة البكالوريوس في دراسات المتاحف من جامعة جورج واشنطن، وتم تعيينها في منصب سفيرة في 23 فبراير 2023، وهي أول سيدة تشغل منصب سفير في تاريخ المملكة. شغلت الأميرة ريما منصب رئيس القسم النسائي بالهيئة العامة للرياضة السعودية في أغسطس 2016، وانتُخبت عضوًا في اللجنة الأولمبية الدولية في عام 2023.

مواقف الأميرة ريما بنت بندر

شغلت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان عدة مناصب نعرضها لكم في السطور التالية

  • سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية بدرجة وزير.
  • رئيس الهيئة العامة للرياضة لشعبة النساء بالمرتبة الخامسة عشرة.
  • مستشار في مكتب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
  • وكيل التخطيط والتطوير بالهيئة العامة للرياضة.
  • الرئيس التنفيذي لشركة ألفا الدولية المحدودة.
  • الرئيس التنفيذي لشركة ريمي.
  • المؤسس والرئيس الإبداعي لعلامة “Baraboux” التجارية.
  • مؤسس مبادرة ألف الخير الاجتماعية.
  • من مؤسسي جمعية زهرة لسرطان الثدي.
  • صاحب مبادرة “السعودية 10″، مبادرة مجتمعية تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي الشامل، والتي استطاعت الدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد تشكيلها لأكبر شريط وردي بشري في العالم لمكافحة سرطان الثدي.