بدر العساكر السيرة الذاتية ويكيبيديا ، شخصية مشهورة في السعودية تهتم بمعرفة كل تفاصيل حياته، كثير من الشخصيات من بين الشخصيات التي شغلت العديد من المناصب المهمة في السعودية في فترات مختلفة. في هذا المقال، سيقدم معلومات كافية عن بدر العساكر وحياته المهنية والوظيفية، واهم المناصب التي شغلها ايضا.

بدر العساكر السيرة الذاتية ويكيبيديا

اسمه بدر بن محمد بن عبد العزيز بن عساكر، والمعروف عمومًا باسم بدر العساكر، وهو مسؤول سعودي من الرياض من عائلة العساكر الشهيرة، درس وتخرج من جامعة الملك سعود بالرياض، وهي نفس الجامعة التي درس فيها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي شغل منصب مدير المكتب الخاص للأمير وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز منذ عام 2017 حتى اليوم وهذا ما يجعله شخصية مهمة في السعودية، وفي ما يلي، سنتحدث بالتفصيل عن حياته المهنية والوظيفية.

سيرة بدر العساكر

وتحدث بدر العساكر في مقابلة تلفزيونية خاصة معه عن تخرجه من الجامعة ثم عمل مع شقيقه في مؤسسة العساكر للأجهزة الكهربائية، كما تحدث عن علاقته مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز. تمر الصالحية، وسافر في بعثات تجارية مع عدد من رجال الأعمال السعوديين إلى اليابان والصين، وكان هناك من بين الرجال الذين أسسوا مجلس الأعمال السعودي الصيني، قبل أن يعود إلى السعودية ويتفق مع مجموعة من المقربين، لتشكيل لجنة شباب الأعمال في الغرفة التجارية بالعاصمة السعودية الرياض، وخلال سنوات عمله في الغرفة التجارية بالرياض التقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

حول التطوير المهني بدر العسكر

بعد أن استقر في عمله بالغرفة التجارية بالرياض، وفي عام 2006 على وجه الخصوص، تعرف بدر العساكر على ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ولم يكن الأمير محمد وليا للعهد بعد، ولكن الأمير محمد بن سلمان كان أمير منطقة الرياض، التقى بدر العساكر الأمير محمد مع مجموعة من شباب غرفة الرياض، لأنهم أرادوا إطلاق جائزة تحمل اسم الأمير محمد بن سلمان، اسمها “جائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال”، وبعد هذا اللقاء بدأت العلاقة بين الأمير محمد وبدر العساكر، وأصبح محمد بن سلمان رئيسًا للجائزة ومسؤولًا عن كل ما يتعلق بتطويرها.

أبرز مناصب بدر العساكر

شغل بدر العساكر في مسيرته العديد من المناصب الهامة في السعودية، من أهمها ما يلي

  • رئيس مجلس إدارة مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية، مؤسسة مسك.
  • عضو الغرفة التجارية بالعاصمة السعودية الرياض.
  • أمين عام جائزة الملك سلمان لشباب الأعمال.
  • منصب مدير المكتب الخاص لولي العهد الأمير محمد بن سلمان للشؤون الخاصة.

بدر العساكر ماذا يرجع

ينتمي بدر العساكر إلى عائلة العساكر المعروفة في السعودية بشكل عام وفي الرياض بشكل خاص، وهي عائلة ذات أصول تاريخية عريقة في البلاد. تعيش عائلة العساكر بشكل رئيسي في مدينة الرياض، وهي من العائلات الثرية في البلاد، شغل العديد من أفرادها مناصب مهمة في المملكة، ويعتقد علماء الأنساب في شبه الجزيرة العربية أن عائلة العساكر التي تعيش في الرياض اليوم ترجع نسبهم إلى بني حنيفة من قبيلة عنزة العربية القديمة.