متى وقت الزوال في مكة بالساعة، فهو من أهم الأوقات التي يجب على جميع الحجاج حفظها والاهتمام بها. غروب الشمس، وفي هذه المقالة سيحدد وقت الزوال وسيحدد وقت الزوال في مدينة مكة المكرمة بالساعة، كما أنه سيطور شرح طريقة بسيطة يمكن من خلالها تحديد وقت خط الزوال خلال النهار دون النظر إلى الساعة.

ما هو وقت الزوال

يُعرَّف وقت الذروة بأنه الوقت الذي يكون في منتصف النهار، بين شروق الشمس وغروبها، ووقت الذروة هو عندما تميل الشمس من منتصف السماء ولو قليلاً كالشمس. يشرق من شروق الشمس حتى منتصف النهار عندما يصبح بالضبط في منتصف السماء، ثم يبدأ في الانخفاض شيئًا فشيئًا. إلى الغرب، وعندما تشرق الشمس وتشرق، يكون ظل الأشياء غربًا منها، ثم تصير الشمس في منتصف السماء، فيصبح الظل أقصر من الإنسان ويكون مجاورًا له تمامًا.

متى وقت الزوال في مكة بالساعة

يبدأ وقت خط الزوال في مكة الساعة 12 ظهراً، حيث تصبح الشمس في منتصف السماء وتبدأ في الانحدار نحو الغرب ويتحرك ظل الأشياء باتجاه الشرق، ويبدأ وقت خط الزوال بالدقيقة في. مكة الساعة 12 و 40 دقيقة بعد الظهر، وتستمر حتى يكتمل ظل الشيء، لا أقصر ولا أطول.

كيفية تحديد وقت الانقضاء

يمكن لأي شخص تحديد وقت الزوال بدقة متناهية من خلال شرح طريقة تقليدية لا تحتاج إلى ساعة أو أجهزة إلكترونية حديثة تحدد بدقة الوقت، وذلك بضرب عصا على الأرض ومراقبة ظل هذه العصا إذا كانت العصا الظل أقصر منه، والشمس على وشك منتصف الطريق في السماء، إذا بدأ ظل العصا بالإطالة باتجاه الشرق، فقد بدأ وقت خط الزوال فيه، وإذا وصل ظل العصا إلى نفس الشيء تمامًا طول العصا، ثم انتهى زمن الزوال، وهنا تجدر الإشارة إلى أن بعض الفقهاء يعتقدون أن وقت الزوال ينتهي عندما يصبح ظل الشيء ضعف طول الشيء.