الشقيق المؤسس لشركة اديداس هو مؤسس شركة، هو مؤسس شركة لأنها من أشهر الشركات في العالم والتي اكتسبت شهرة كبيرة في جميع البلدان، وما زالت حتى الآن نفس المكانة، ومن خلال الموقع الرسمي سنتعلم عن الشقيق المؤسس لشركة Adidas هو مؤسس الشركة.

الشقيق المؤسس لشركة اديداس هو مؤسس شركة

الشقيق المؤسس لشركة Adidas هو مؤسس Puma، منذ 70 عامًا، بدأ Rudolf Dassler علامة Adidas التجارية، والتي كانت مخصصة للملابس الرياضية، بعد عام واحد من قيام شقيقه بتأسيس علامة تجارية منافسة تسمى (Puma). عند النظر في هذه المشكلة، سنجد أن نزاعًا عائليًا أدى إلى وجود اثنتين من أشهر التجارية حول العالم. في الأساس، كان الأخوان يعملان معًا في صناعة أحذية رياضية مخططة، لكن لا يُعرف سبب انفصالهما حتى نهاية حياتهما.

رودولف داسلر السيرة الذاتية

ولد رودولف داسلر في 16 مارس 1898، وكان مسقط رأسه في هيرتسوجيناوراخ، ألمانيا. كان والده يعمل في مصنع للأحذية، وكانت والدته تدير خدمة غسيل صغيرة. كان لديه شقيقان (أدولف وفريتز) وأخت. إحداها (ماري)، وعندما كان صغيرًا، انضم داسلر إلى والده في العمل في مصنعهم، وتدرب كبائع في مصنع للسيراميك وكذلك عمل في تجارة الجلود، ومنذ الصغر أظهر الأخوان داسلر مهاراتهم في ريادة الأعمال، وخلال النصف الأول من العشرينيات من القرن الماضي، كانت بداياتهم في صناعة الأحذية الرياضية، حيث بدؤوا العمل من غرفة غسيل أمهاتهم، والجدير بالذكر أن أدولف داسلر أسسها، ثم انضم إليه رودولف داسلر عام 1924.

  • بدأت مسيرة رودولف داسلر مع أخيه في صناعة الأحذية حيث أسسوا شركة وأطلقوا عليها اسم (Gebruder Dassler Schuhfabrik) أو (Dassler Brothers Shoe Factory)، وكانت الشركة الوحيدة التي تصنع الأحذية الرياضية في هذا الوقت، ومن ثم امتلكت أحذية رياضية خاصة بها مصنعهم مشهور جدًا.
  • خلال (الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1936) سافر الأخوان داسلر إلى بافاريا بحقيبة تحتوي على الكثير من الأحذية الرياضية، ثم أقنعوا الرياضي الشهير (جيسي أوينز) بارتداء أحذيتهم في الألعاب، وقبل أوينز العرض وفاز أربع ميداليات ذهبية، بالإضافة إلى الرياضيين الذين ارتدوا أحذية Dassler Brothers فازوا بسبع ميداليات ذهبية وخمس ميداليات برونزية وخمس ميداليات فضية في المجموع، وهكذا أصبح “Dassler Brothers Shoe Factory” ذائع الصيت.
  • في بداية الثلاثينيات انضم الأخوان داسلر إلى “الحزب النازي”، وكانوا يتبعون هتلر، وخلال الحرب العالمية الثانية تم استدعاء رودولف داسلر للخدمة، بينما كان أدولف داسلر هو من أدار الشركة، وبعد ذلك عاد من الحرب، كان هناك خلاف بين رودولف داسلر وشقيقه، والجدير بالذكر أن لا أحد يعرف السبب الدقيق وراء الخلاف، واعتقد البعض أن رودولف داسلر يعتقد أن شقيقه قد قدم معلومات إلى القوات الأمريكية مما أدى إلى اعتقاله وسجنه.
  • عندما زاد الخلاف بين الشقيقين، قرروا الانفصال، وفي عام 1948 قسموا عملهم، حتى عمل رودولف داسلر على تأسيس شركته الجديدة وأطلق عليها اسم “روضة”، ثم غير اسمها لاحقًا إلى “بوما”، بينما أسس أدولف داسلر شركته باسم “أديداس”. تم بناء كلتا الشركتين في هيرتسوجيناوراخ، على جانبي نهر أوراش.
  • في عام 1948، خلال أول مباراة لكرة القدم بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، ارتدى العديد من منتخب ألمانيا الغربية لكرة القدم أحذية رياضية من صنع بوما، وتحت قيادة رودولف داسلر، كانت الشركة محلية فقط، بينما نمت لتكتسب شهرة دولية بعد تولى نجله أرمين داسلر الإدارة.

معلومات عن شركة اديداس

Adidas هي شركة ألمانية عالمية متخصصة في صناعة الأحذية والملابس والسلع الرياضية، في الفترة الأولى من القرن الحادي والعشرين، كانت أكبر شركة ملابس رياضية في أوروبا، بينما كانت تعتبر الثانية في العالم بعد Nike. الجدير بالذكر أن شركة Adidas تصنف تقليديا بعلامة تجارية تتكون من ثلاثة أسطر، وفيما يلي بعض المعلومات عن شركة Adidas/

  • في عشرينيات القرن الماضي، صنع الأخوان أدولف ورودولف حذاءهما الأول.
  • بعد ذلك، افتتحوا مصنع Dassler Brothers للأحذية.
  • ثم بدأ الأخوان في صنع الأحذية بالأزرار والمسامير المخصصة لكرة القدم وألعاب القوى.
  • بدأ اللاعبون في ارتداء أحذيتهم الخاصة في الأولمبياد، حيث أصبحت العداءة الألمانية لينا رادكي باتشاور أول رياضية تفوز بميدالية ذهبية بأحذية داسلر.
  • أطلقت الشركة أول حذاء تم تسويقه للتنس.
  • انضم رودولف داسلر وشقيقه أدولف إلى الحزب النازي، وكان ذلك بعد ثلاثة أشهر من وصول (أدولف هتلر) إلى السلطة الألمانية.

حقائق عن شركة بومة

بوما هي أشهر شركة للأحذية في العالم، وهي معروفة بمنافستها الشرسة مع شركة أديداس، حيث لم يكن هناك صراع بين اثنتين من أشهر التجارية في العالم، ولكن هناك قصة أعمق بكثير من ورائها، وهنا هي مجموعة حقائق عن شركة Puma/

  • نشأت شركة بوما نتيجة الصراع بين الشقيقين، حيث تأسست عام 1948 م، وتعتبر العلامة التجارية الثالثة في العالم في مجال الملابس الرياضية.
  • انفصل الشقيقان في العمل، وبالتالي كان هناك Puma و Adidas، وفي نفس العام تم إطلاق أول حذاء كرة قدم من PUMA.
  • ثم بدأ داسلر في تطوير حذاء كرة القدم المعروف باسم (سوبر أتوم) والذي تم تصنيعه بواسطة البراغي عام 1958.
  • ثم جاء الشعار الأيقوني (PUMA formstrip).
  • أصبحت PUMA أول مصنع للأحذية الرياضية يستخدم الفلكنة.