ما هي أكبر حديقة في العالم، يحتاج الناس من وقت لآخر للذهاب لرؤية الطبيعة الخضراء، والشعور بالرياح المنعشة، ومن أنسب الأماكن لذلك هي الحدائق الرائعة، والتي يوجد الكثير منها في كل بلد، ولكن متى بمقارنة مساحاتهم، يتم تصنيف أحدهم على أنه الأكبر حول العالم، لذلك سنتعرف من خلاله على أكبر حديقة في العالم.

ما هي أكبر حديقة في العالم

أكبر حديقة في العالم هي حديقة الزهور أو حديقة دبي المعجزة والتي تبلغ مساحتها 72 ألف متر مربع في دبي لاند، وكان عام 2022 هو الموسم العاشر لها، وقد تلقت الحديقة العديد من التغييرات على مدار المواسم المختلفة حيث أن الزائر الذي يفضل التجارب الليلية لرؤية المنحوتات المضاءة بشكل رائع، ستكون هذه الحديقة الوجهة الأنسب له، بالإضافة إلى أنه تم تجديد المدرج، ويضم الآن مرصدًا للاستمتاع بالمناظر البانورامية. الحديقة، وهناك أيضًا مسار مشي بطول 400 متر مخصص للمشي بين فن الزهور. مذهل، إلى جانب عروض الزهور وفناني الشوارع وجلسات الزومبا وغيرها من الأنشطة الفريدة.

دبي ميراكل جاردن للزهور

تحتوي حديقة دبي المعجزة على أكثر من 150 مليون زهرة، من أكثر من 120 نوعًا مختلفًا، ومن الأشياء التي أدت إلى تسميتها بمعجزة في العالم أنها تقع في صحراء دبي الجافة، وهي واحدة من الأماكن التي يصعب فيها زراعة ملايين الزهور الحية. عندما يخطو الزائر إلى الحديقة، سوف ينبهر بالتركيبات ذات الأشكال المختلفة، والتي تتكون من الزهور فقط، حيث تبدأ هذه الأشكال المختلفة من المنحوتات إلى الفراش المتكون بعدة طرق.

أقسام حديقة دبي المعجزة

نظرًا لأن دبي ميراكل جاردن بها مساحة كبيرة جدًا لاستكشافها، يتعين على الزوار تنظيم جولة لطيفة وممتعة أثناء تجولهم في أنحاء الحديقة للعثور على كنوزها المخفية، ولكن من أجل المساعدة على ضمان عدم تفويت الزوار لأي شيء أثناء تواجدهم داخل الحديقة، سيتم ذكر بعض من أفضل أقسام الحديقة من تنسيقات الزهور والمنحوتات التي يمكنهم رؤيتها داخل حديقة دبي المعجزة/

ميكي ماوس

استخدم مقياس ميكي ماوس 100000 زهرة، تزن حوالي 35 طنًا، وتم إنشاؤه للاحتفال بالذكرى التسعين لتأسيس ديزني، وكان هذا تعاونًا بين شركة والت ديزني وحديقة دبي للزهور.

حارة الفراشة

من أبرز المعالم في دبي حديقة المعجزة، أو ما يعرف بـ “ممشى الفراشة” الذي تم بناؤه بشكل جميل على شكل فراشة مزينة بالورود الملونة، وغطت أجنحة الفراشة بأزهار مختلفة، وهو ممر طويل يمكن للزوار السير فيه.

ممر المظلة

تحتوي حديقة دبي المعجزة على مجموعة من المظلات التي سميت على اسم عدد المظلات الملونة التي يتكون منها سقف ذلك القسم من الحديقة، بالإضافة إلى كونها مزينة بأنواع مختلفة من الزهور المنتشرة على جوانب الممر، في بالإضافة إلى الجانب الجمالي للممر الذي يذهل الزوار، إلا أنه يساعد أيضًا على توفير ملاذ يحمي الزوار من أشعة الشمس في أشهر الصيف الحارة في دبي، ومن أكثر الأماكن التي تستحق المشاهدة في دبي ميراكل جاردن هي قلعة الدب العملاق والسلحفاة العملاقة وتلة الزهرة.

ساعة الزهرة

تحتوي حديقة دبي المعجزة أيضًا على معلم جذاب آخر هو “ساعة الزهور”، والتي يصل ارتفاعها إلى خمسة عشر مترًا، وهي مصنوعة من الزهور. أما بالنسبة لتصميم الساعة، فقد تم صنعه من قبل شركة تنسيق حدائق، وتم الحصول على أجزائها الميكانيكية من الولايات المتحدة.

الجنة المفقودة

أو ما يعرف بـ “الجنة المفقودة” والتي تقع على عمق عشرين قدماً تحت سطح الأرض، والجدير بالذكر أنها مكان مزين بالزهور، كما تحتوي على العديد من بيوت الزهور والأكواخ، وهي إضافة خلابة إلى حديقة الورود في دبي.

مواصفات حديقة دبي المعجزة

تبلغ مساحة هذه الحديقة حوالي 2000 متر مربع، حيث توصف بأنها تمنح الزائر إحساس (أليس في بلاد العجائب) بمجرد دخولها، لأن من يتجول بالداخل سيرى طاووس وساعات وقلاع ملتوية ومغطاة بالزهور.، لأنها كانت طائرة طائرة. طائرة الإمارات إيرباص A380، التي تم تركيبها بالحجم الكامل، هي منصة العرض لعام 2017، بالإضافة إلى وجود كبائن لغرض الراحة في هذا الجو الرائع، بالإضافة إلى كونها بجانبها حديقة الفراشات بدبي تشتهر بمساحتها الضخمة أيضًا، وذلك لأنها تتكون من تسعة قباب وهي أيضًا تحظى بشعبية كبيرة، حيث يأتي 55000 زائر بشكل أسبوعي.

بيئة حديقة دبي المعجزة

على الرغم من أنها تقع في بيئة صحراوية معروفة بقساوتها، إلا أن الأمر تمت دراسته جيدًا من قبل القائمين على المشروع، حيث تم استخدام النفايات عندما بدأوا بزراعة هذه الأزهار، حيث كانت تُروى بالتنقيط وليس بالرش، لأن هذا ساعدت الشرح طريقة في الحفاظ على المياه، مما أدى إلى النجاح في إظهار حديقة دبي المعجزة بالشكل المطلوب، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من الأشكال المتنوعة، إلى جانب تصاميم فريدة من نوعها في العالم، ونتيجة لذلك، فازت هذه الحديقة بأكثر من لقب واحد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

موسوعة جينيس للأرقام القياسية لحديقة دبي المعجزة

تم إطلاق حديقة دبي المعجزة في عيد الحب 2013 م، وحصلت أيضًا على ثلاثة أرقام قياسية في موسوعة جينيس، حيث تضم شاشة طائرة طيران الإمارات (A380)، والتي حققت الرقم القياسي، بينما كان الرقم القياسي الآخر الذي حطته نتيجة كونها أكبر حديقة عمودية في عام 2013، بالإضافة إلى هيكل ميكي ماوس الذي يبلغ طوله 18 مترًا ومزين بالورود. 2022، إلى جانب أنه يحتوي على حوالي 100000 زهرة، ووزنه 35 طنًا.

أكبر حديقة حيوانات في العالم

أكبر حديقة حيوانات في العالم هي حديقة هنري دورلي للحيوانات، والتي تقع في أوماها، نبراسكا، في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث إنها أول منطقة جذب سياحي مدفوعة الأجر في هذه الولاية، وهي موطن لما يقرب من 17000 حيوان، من ما يقرب من 962 نوعًا.، بالإضافة إلى أنها تغطي أكثر من 130 فدانًا، أي ما يعادل 53 هكتارًا من مساحة الأرض، وعلى الرغم من وجود حدائق أخرى أكبر من حيث المساحة أو الأنواع، إلا أنها ذات مرتبة عالية، نتيجة لكونها مزيجًا من الاثنين وهو السبب الذي أدى إلى أنها أكبر حديقة حيوانات في العالم، وأكبر مجمع للقطط في أمريكا الشمالية، وأكبر مستنقع داخلي حول العالم، وأكبر قبة جيوديسية زجاجية على وجه الأرض.

أكبر حديقة مائية في العالم

أكبر حديقة مائية في العالم هي Chimelong Water Park في الصين، حيث يصعب وصف ما يكفي من هذه المنطقة الترفيهية الرائعة. هناك، ليس من المستغرب أن تكون هذه الحديقة المائية هي الأكثر زيارة في العالم خلال عام 2017، وكان ذلك نتيجة دخول 2690 ألف شخص إليها، بالإضافة إلى تخصيص منطقة لعب للأطفال تضم حمامات سباحة ضحلة.