موعد السوبر الأفريقي 2022 ، التي سيلعب فيها الأهلي ضد الرجاء المغربي الفائز بكأس الاتحاد الأفريقي، حيث ضرب الأهلي موعدا متوقعا مع الرجاء بعد فوزه على كايزر تشيفز بالجنوب في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 أمس، العديد من الاسئلة حول كأس السوبر الافريقي 2022 واهم التحديثات التي وافق عليها الاتحاد الافريقي لكرة القدم بخصوص بطولة السوبر القادمة سنزودكم بها جميعاً من خلالها لتكون مرجعاً رياضياً لكم بكل التفاصيل.

حول كأس السوبر الأفريقي 2022

وضمت بطولة السوبر الإفريقي 20 ناديًا، والتي تعتبر من أفضل أندية القارة الأفريقية، وعلى رأسهم النادي الأهلي المصري والزمالك، بالإضافة إلى نادي الترجي ونجم الساحل التونسي.

حقق النادي الأهلي كأس السوبر الأفريقي 2022 على حساب نادي النهضة بركان المغربي، من خلال تحقيق هدفين دون رد، وسجل الأهداف كل من محمد شريف واللاعب صلاح محسن.

أبرز أهداف كأس السوبر الأفريقي

إنشاء السوبر الأفريقي له أبعاد جانبية مفيدة للأندية واللاعبين وقارة إفريقيا، والتي نتعرف عليها من خلال العناصر التالية

  • رفع أسعار اللاعبين الأفارقة وبالتالي زيادة موارد الأندية.
  • الحفاظ على اللاعبين المتميزين مما يمنعهم من الخسارة بثمن بخس بعد بيعهم لأندية أوروبية.
  • ولفت الأنظار إلى إفريقيا بفضل وجود لاعبين متميزين في الأندية المشاركة في السوبر.
  • مساعدة الأندية في الحصول على مبلغ كبير من المال في حال بيع لاعبيها إلى أوروبا.
  • يساهم كأس السوبر الأفريقي من خلال موارده المالية في تطوير البنية التحتية للقارة الأفريقية.

جائزة CAF كأس السوبر 2022

تبلغ الجائزة النقدية لبطل كأس السوبر الإفريقي 2.5 مليون دولار للفريق الفائز، لكن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، طالب في مؤتمر صحفي عقده بالمغرب يوم الجمعة 16 يوليو 2022، بمكافأة مالية له، يجب رفع بطل كأس أوروبا.

موعد السوبر الأفريقي 2022

تم تحديد موعد مبدئي لمباراة الأهلي ضد نظيره المغربي الرجاء في السوبر الإفريقي في سبتمبر 2022، حيث سيلعب الهلال المصري ضد نظيره المغربي الرجاء في 24 أو 25 أو 26 سبتمبر 2022، لم يتم الكشف عن الموعد الدقيق حتى الآن، بانتظار إعلان الاتحاد الإفريقي كافة التفاصيل وسيتم إدراجها من أجلكم في الأيام المقبلة.

مكان إقامة بطولة السوبر الأفريقي 2022

لم يتم تأكيد الملعب الذي يقام فيه السوبر الأفريقي 2022، والذي سيلتقي فيه النادي الأهلي مع نظيره المغربي الرجاء في سبتمبر المقبل، حيث سيعلنه الاتحاد بعد مؤتمر قادم الشهر الجاري. جدير بالذكر أن الموسم السابق أقيم على استاد الدوحة في قطر، والآن كل اهتمام يتركز على النادي الأهلي، الأمر الذي يحدث فرقًا جديدًا وملحوظًا في عرضه لكرة القدم الأفريقية وحقق العديد من الألقاب منها (المصري)، الدوري، ودوري أبطال أفريقيا، وكأس مصر، وكأس السوبر الأفريقي).

ما تشكيلة فريق الأهلي المصري أمام نظيره المغربي الرجاء

وسندرج التشكيلة المتوقعة للنادي الأهلي المصري بناءً على تجارب النادي ونقاط القوة التي اتبعها خلال مبارياته عام 2022، خاصة بعد فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخ الأهلي، والثاني على التوالي، حيث فاز باللقب عام 2022، ومن المرجح أن يظل في تشكيلته السابقة على النحو التالي

الموقعلاعب
حارس مرمىمحمد الشناوي
دفاعمحمد هاني – بدر بنون – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف
الوسطعليو ديانج – عمرو الصليعة
منتصف الهجومحسين الشحات – محمد مجدي أفشة – طاهر محمد طاهر
في الهجوممحمد شريف

من القنوات التي تبث مباراة الأهلي والرجاء في كأس السوبر الأفريقي

مباراة الاهلي والرجاء في كأس السوبر الافريقي 2022 ستنقل عبر قناة beIN SPORTS احدى القنوات الرسمية التي تبث مباريات الدوري والبطولات الكروية، ويمكنكم الحصول على تردد قناة beIN SPORTS الجديد. افتح قناة beIN SPORTS على النحو التالي

نايل ساتعرب سات
تكرر1108412379
معلمة الترميز2750027500
تصحيح EQ5/65/6
الاستقطابأفقي Hأفقي H