اين ستقام بطولة كاس العالم للاندية 2022، حيث ينتظر عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم كأس العالم للأندية في شكلها الجديد، والتي تأهلت لها الأندية وتأخذ مواعيدها على جدول كأس العالم للأندية 2022. بعد تأهل النادي الأهلي المصري أمس ليصبح ثاني فريق يتأهل لكأس العالم للأندية بعد تشيلسي، سنوافيكم بكل تفاصيل مونديال الأندية 2022 بما في ذلك موعد مونديال الأندية 2022 ما هي الفرق المشاركة واين تقام

كأس العالم للأندية 2022

تعتبر بطولة كأس العالم للأندية من أهم بطولات كرة القدم الدولية تحت إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، أقيمت كأس العالم للأندية FIFA لأول مرة عام 1999، وتشارك الاتحادات القارية في هذه البطولة، بحيث تخرج كل قارة ناديًا في سلسلة من المباريات التي تقام على أرضها وتتوج ناديًا واحدًا للانتقال إلى كأس العالم للأندية. البطولة في العام الذي تقام فيه البطولة. مع هذا البطل في كأس العالم للأندية، سيكون بطل القارات الست.

أقيمت بطولة كأس العالم للأندية 2022 على أراضي دولة قطر، حيث كان من المفترض أن تكون على أرض الصين، لكن البطولة تأخرت بسبب فيروس كورونا، ثم نقلها الفيفا إلى الدولة المضيفة قطر، وفاز بايرن ميونيخ بطل الدوري الأوروبي.

يعمل FIFA في إطار رؤية جعل كرة القدم عالمية، حيث يجمع جميع أندية البلدان بحيث يجمع ما لا يقل عن 50 فريقًا وطنيًا و 50 ناديًا من جميع القارات حتى يتمكنوا من لعب كرة القدم على مستوى تنافسي للغاية وإثراء كرة القدم، و لقد نجح FIFA بالفعل في الوصول إلى رؤيته في فترة قصيرة من الزمن.

اين ستقام بطولة كاس العالم للاندية 2022

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2022 في اليابان، بسبب تفشي فيروس كورونا في الصين والظروف الصحية التي تمر بها الصين، والتي أثرت بشكل مباشر على أنشطة الصين الدولية، وخاصة الأنشطة الرياضية، وبالتالي اليابان، ستكون الدولة الأكثر استضافة في العالم لكأس العالم للأندية.

موعد مونديال الأندية 2022

لم يتم تحديد موعد مونديال للأندية 2022 بعد، لكن الموعد المتوقع هو نهاية العام 2022 في ديسمبر، حيث ارتبط التأخير في كأس العالم للأندية 2022 بالدورة السابقة التي تأثرت بكورونا. جائحة وعقد عام 2022 وبالتحديد فبراير ولكن – بإذن الله – هذا العام من المقرر العودة إلى موعده الطبيعي وهو شهر ديسمبر من العام الجاري كخبر أولي.

تأهلت الفرق إلى كأس العالم للأندية 2022

تأهل النادي الأهلي المصري، أمس السبت، 17 يوليو 2022، بعد فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا أمام فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بثلاثة أهداف دون رد. وبذلك يكون الأهلي ثاني فريق مؤهل بعد تشيلسي الذي فاز بالدوري الأوروبي في مايو الماضي أمام مانشستر سيتي. بقي 4 فرق لإكمال جدول كأس العالم للأندية 2022، وهم بطل الدوري الياباني، وبطل آسيا، وبطل CONCACAF، وبطل كوبا ليبرتادوريس. نرفق الجدول المحدث للفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2022

الفريق المشاركسبب التأهل 2022الفرق المشاركة 2022
تشيلسي، إنجلترابطل الدوري الأوروبيبيراميونغ
النادى الاهلىبطل الدوري الأفريقيالاهلي
أبطال الكونكاكافأنثى النمر
بطل الدوري الاسيويأولسان هيونداي
بطل كوبا ليبرتادوريسبالميراس
بطل الدوري الياباني

ريال مدريد هو البطل التاريخي الذي فاز بكأس العالم للأندية 4 مرات في السنوات التالية (2014، 2016، 2017، 2022). ثم تبعه برشلونة حيث فاز باللقب 3 مرات.

جوائز كأس العالم للأندية 2022

نقدم لكم قائمة الجوائز للفائزين بكأس العالم للأندية 2022، بحسب ما أعلنه الفيفا/

  • يحصل بطل كأس العالم للأندية على جائزة نقدية قدرها 5 ملايين دولار.
  • حصل وصيف كأس العالم للأندية على جائزة نقدية قدرها 4 ملايين دولار.
  • الفائز بالمركز الثالث جائزة نقدية 2.5 مليون دولار.
  • الفائز بالمركز الرابع جائزة نقدية قدرها 2 مليون دولار.
  • الفائز بالمركز الخامس جائزة نقدية 1.5 مليون دولار.
  • الفائز بالمركز السادس جائزة نقدية قدرها 1 مليون دولار.