سبب اعتقال البريطانية سارة السيد في الكويت، سؤال إدارات البحث في دولة الكويت والخليج العربي، بسبب دعوة أسرة الفتاة البريطانية للإفراج عنها وتدخل بلادها لإخراجها منها. سجن في الكويت، والعودة إلى بلادها. أطلق سراحها.

سبب اعتقال البريطانية سارة السيد في الكويت

وسبب سجن البريطانية سارة السيد في الكويت أنها تمتلك مخدرات في سيارتها، وتعيش سارة السيد في الكويت منذ سن السابعة عشر، وهي تبلغ من العمر 35 عامًا. مخدرات في سيارتها واعتقلت في آذار 2022 وحكم عليها بالسجن 10 سنوات ثم ألغت إدانتها في 15 حزيران وقرر القاضي إسقاط القضية لعدم كفاية الأدلة.

قالت محامية سارة في الكويت، نيفين معرفي، في تصريحات لها إنها سعيدة لأن موكلها في طريقها إلى بريطانيا. ونشعر أننا فعلنا شيئًا جيدًا لهذه السيدة “. كما أكدت نيفين معرفي أن قصة سارة كانت معروفة في الكويت وأن التأخير في ترحيلها بعد إبطال حكمها زاد تعقيدًا بانتشار فيروس كورونا.

استياء والديها من السفارة البريطانية

قال والداها في تصريحات لهما بعد الحكم على ابنتهما، إنهما أصابهما بخيبة أمل كبيرة من رد فعل السفارة البريطانية في الكويت على قضية سارة، وأنهما أنفقا نحو 20 ألف جنيه في قضية سارة، كما أن والدها زياد آل- قال السيد “في كل مرة أتصل بوزارة الخارجية تقول لا يمكننا فعل أي شيء”. يذكر أن والدها الأردني المولد يعمل مهندسًا، وعمل في السعودية ثم انتقل إلى الكويت عام 2002، بينما قررت ابنته سارة مواصلة تعليمها ومسيرتها المهنية في عالم التدريس في الكويت بينما ذهب والدها إلى بريطانيا. .

محاولات عائلة سارة للإفراج عنها

وقالت والدة سارة، هيلين كونيبير، في تصريحاتها “نحن جميعًا نحاول، والأسرة بأكملها تحاول. وضعوا شيئًا في السيارة ثم عادوا “.

إطلاق سراح سارة السيد

عادت سارة السيد إلى المملكة المتحدة بعد تبرئتها وإطلاق سراحها من تهمة حيازة المخدرات في دولة الكويت، حيث كانت سارة مسجونة في سجن كويتي، رغم تبرئتها من التهمة الموجهة ضدها منذ ما يقرب من شهرين. حكم عليها في مارس الماضي بالسجن 10 سنوات بسبب العثور على مخدرات في سيارتها بينما كانت تقود سيارتها في أحد شوارع محافظة حولي، وتم إلغاء الحكم، وفي 15 يونيو قرر القاضي إسقاط التهمة الموجهة لها. لعدم وجود أدلة.