كم عدد مرات تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم ، هذا الفريق الذي يعتبر من أنجح الفرق العربية في تاريخ كرة القدم، وإنجازاته وبطولاته في البطولات الآسيوية والعربية والدولية الكبرى، خير دليل على النجاح الطويل الأمد للمنتخب السعودي منذ تأسيسه وحتى تاريخه، اليوم وفي هذا المقال سوف نلقي نظرة على المنتخب السعودي سيتحدث عن المرات التي تأهل فيها الفريق لنهائيات كأس العالم في تاريخه، كما سيضع قائمة بالبطولات التي فاز بها الفريق.

حول المنتخب السعودي

المنتخب السعودي هو الممثل الرسمي للمملكة العربية السعودية في البطولات الدولية والعربية والآسيوية لكرة القدم. وهي من الفرق العربية القوية التي لها تاريخ مشرف في لعبة كرة القدم، وحقق الفريق منذ تأسيسه عام 1956 م العديد من البطولات العربية والآسيوية والدولية وحقق العديد من الإنجازات المشرفة في كرة القدم. للمملكة العربية السعودية وللعرب بشكل عام، وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب السعودي يلقب بفريق الصقور ويسمى أيضًا السعودي الأخضر، وفي ما يلي سنتحدث عن بطولات المنتخب السعودي ومشاركته في العالم. فنجان.

كم عدد مرات تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم

تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم 5 مرات، وكانت هذه المرات الخمس في السنوات التالية “1994، 1998، 2002، 2006، 2022″، وخرجت أربع من هذه المشاركات الخمس من الدور الأول لكأس العالم وهي مرحلة المجموعات، باستثناء مشاركته الأولى في مونديال 1994، التي فازت بها البرازيل، وصل المنتخب السعودي لكرة القدم إلى دور الـ16 لكأس العالم، وقدم بطولة مشرفة، حيث تصدرت المجموعة السادسة بإجمالي 6 نقاط، والتي حصل عليها بالفوز على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف. وانتصاره على المنتخب المغربي بهدفين مقابل هدف واحد، فيما خسر المنتخب الهولندي بهدفين مقابل هدف في نفس المجموعة، ليتأهل مع المنتخب الهولندي إلى دور الستة عشر للبطولة.

مشاركة المملكة السعودية في المونديال

شاركت السعودية في كأس العالم 5 مرات، كانت أولها أعوام 1994 و 1998 و 2002 و 2006 و 2022، وفيما يلي نظرة عامة على كل من هذه المشاركات الخمس

السعودية في مونديال 1994

وهي المشاركة الأولى للمنتخب السعودي في المونديال، وهي المشاركة الأبرز، التي وصل فيها المنتخب السعودي إلى دور الـ16، متصدرًا مجموعته التي ضمت المنتخب البلجيكي، والمنتخب الهولندي، والمنتخب المغربي. وفي دور الـ16 خسرت السعودية أمام المنتخب السويدي وودع البطولة.

السعودية في مونديال 1998

لعبت السعودية في مونديال فرنسا 1998 ضمن مجموعة المنتخب الفرنسي والمنتخب الدنماركي والمنتخب الجنوب أفريقي، في هذه المجموعة، خسرت السعودية من المنتخب الفرنسي بأربعة أهداف نظيفة، وخسرت أمام المنتخب الدنماركي بهدف نظيف، وتعادلت مع جنوب إفريقيا بهدفين لنفس الشيء، وخرجت من الدور الأول بنقطة يتيمة.

السعودية في مونديال 2002

في كأس العالم 2002 مع أيرلندا والكاميرون وألمانيا. في هذه البطولة، خسرت السعودية نتيجة ثقيلة أمام ألمانيا، وهي ثمانية أهداف نظيفة، وخسرت أمام جمهورية أيرلندا بثلاثة أهداف نظيفة، وخسرت أمام منتخب الكاميرون بهدف نظيف، لتوديع البطولة دون أن يسجل. أي هدف وبدون جمع أي نقطة.

السعودية في مونديال 2006

ولعب المنتخب السعودي في مونديال 2006 إلى جانب المنتخب الإسباني والمنتخب الأوكراني والمنتخب التونسي حيث تعادل مع المنتخب التونسي بهدفين لنفس الشيء ثم خسر أمام المنتخب الأوكراني بأربعة نظيفة وخسر أمام المنتخب الأوكراني. المنتخب الإسباني بهدف واحد، ليغادر المنافسة من الدور الأول بنقطة واحدة فقط.

السعودية في مونديال 2022

في مونديال روسيا 2022، لعبت السعودية المباراة الافتتاحية مع المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور، وخسرت المباراة بخمسة نظيفة، ثم لعبت مع منتخب الأوروغواي في المباراة الثانية وخسرت معها. هدف نظيف، ثم لعب مع المنتخب المصري وفاز به بهدفين لواحد، لتوديع المنافسة من الدور الأول بالنتيجة. ثلاث نقاط من فوز واحد.

لائحة بطولات المنتخب السعودي لكرة القدم

حصد المنتخب السعودي في تاريخه العديد من البطولات، على مستوى القارة الآسيوية، وعلى مستوى الوطن العربي والخليج على وجه الخصوص، فيما يلي قائمة ببطولات المنتخب السعودي

بطولةجنرال لواء
بطولة أمم آسيا لكرة القدم1984 م
بطولة أمم آسيا لكرة القدم1988
بطولة كأس الخليج بدولة الامارات العربية المتحدة1994
بطولة أمم آسيا لكرة القدم1996 م
كأس العرب السابعة في قطر1998 م
كأس الخليج العربي بالرياض2002 م
بطولة كأس الخليج العربي بالكويت2003 م
الميدالية الذهبية في ألعاب التضامن الإسلامي2005 م.

رابط منصة المنتخب السعودي

يمكنكم مشاهدة جميع أخبار المنتخب السعودي وكل ما له علاقة بالفريق من التاريخ والحاضر وذلك بالدخول إلى موقع المنتخب الوطني السعودي الرسمي على شبكة الإنترنت، ويمكنك الدخول إلى موقع “”.