موعد يوم عرفة 2022-1443 وكم باقي من الوقت لقدومه ، يعتمد على وقت بداية شهر ذي الحجة. يصادف الوقوف على عرفات اليوم التاسع من الشهر الجاري في كل سنة قمرية، ويحرص على ذكر تاريخ يوم عرفة لعام 1443 هـ الموافق 2022 م بالإضافة إلى تزويد القارئ بالتفاصيل المتعلقة بمعرفة الكيفية، بقي الكثير يوم عرفة مع ذكر فضائل يوم عرفات وأبرز الأعمال التي يجب على المسلم القيام بها في هذا اليوم.

موعد يوم عرفة 2022-1443

إن الوقوف في عرفات لهذا العام يوافق يوم الاثنين 9 ذو الحجة 1443 هـ الموافق 19 يوليو / 2022 م، بحسب البيان الرسمي للمحكمة العليا للمملكة العربية السعودية، حيث أعلنت المحكمة عدم إمكانية رؤية هلال ذي الحجة عند التحقيق يوم الجمعة 29 / ذي القعدة / 1443 هـ الموافق تاريخ 9 / تموز / 2022 م.

كم باقي من الوقت لقدوم يوم عرفة

ويبقى يوم الوقوف بعرفات قرابة 3 أيام، والوقوف بعرفات من أبرز أركان الحج، ويفوت الحج بفقدان هذا الركن ؛ حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “الحج هو عرفات، والحج هو عرفات، والحج هو عرفات”، أيام منى ثلاثة، فمن سارع في يومين فلا حرج عليه، ومن تأخر فلا حرج عليه، ومن أدرك عرفات قبل طلوع الفجر، فقد أدرك الحج، “في الحديث الصحيح الذي رواه الإمام الترمذي في سننه.

متى موعد عيد الأضحى 1443-2022

يأتي عيد الأضحى لهذا العام يوم الثلاثاء 10 / ذو الحجة / 1443 هـ الموافق 20 يوليو / 2022 م ويستمر حتى غروب الشمس يوم الجمعة 13 / ذو الحجة 1443 هـ الموافق 23 يوليو 2022 م أي أنه يبدأ في نهاية يوم الوقوف بعرفات، يُعرف أول أيام العيد بيوم النحر، وتعرف الأيام الثلاثة الأخيرة بأيام التشريق.

من فضائل يوم عرفة

يرغب الكثير من المسلمين في التعرف على فضائل يوم عرفة بعد معرفة موعد يوم عرفة لهذا العام. هناك فضائل كثيرة تميز هذا اليوم عن غيره من أيام السنة عند المسلمين، وفيما يلي بعض منها

  • يعتبر يوم عرفة من العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وهي الأيام التي أقسم الله فيها بقوله (وعشر ليال)، كما روى عن الصحابي ابن عباس مترجم. القرآن.
  • نزلت كلمة الله “اليوم أكملت لك دينك، وأتممت لك نعمتي، وأسلمت لك”.
  • يتكاثر المتحررين من النار في هذا اليوم، كما ورد في الأحاديث الصحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، بما في ذلك قوله (ما عاد فيه الله عبداً من النار إلا يوم عرفة). . “
  • الله عز وجل يتفاخر بأهل السماء مع أهل الأرض يوم عرفات. حيث روى الإمام أحمد في مسنده عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال (إن الله يفخر بأهل عرفات بأهل السماء).

ما أفضل الأعمال يوم عرفة

وفيما يلي بعض من أفضل الأعمال التي يقوم بها المسلم يوم عرفات

  • ذكر الله تعالى يجب على المسلم أن يذكر الله في كل وقت، وفضل الذكر يوم عرفة أعظم من بقية الأيام لفضل هذا اليوم، وقال الله تعالى فاشهد عليهم بالمنافع واذكر اسم الله في عشر ايام الحج “. إنه يوم عرفة.
  • الصوم يصوم كثير من المسلمين كفارة عن ذنوب السنة الماضية والسنة التي تليها. حيث ورد عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنه قال “يكفرها الله بالسنة التي قبلها والسنة التي تليها” يوم عرفة بعد أن سأل أحدهم. الصحابة في فضل صيام هذا اليوم.
  • الدعاء بالدعاء ينبغي للمسلم أن يستغل يوم عرفة بالدعاء ؛ لقول رسول الله (خير الدعاء يوم عرفة) في حديث الإمام الترمذي في سننه.
  • التكبير تبدأ التكبير المقيدة بعد الصلاة من فجر يوم عرفة وتستمر حتى صلاة العصر من آخر يوم من أيام العيد. وبالمثل، يجب على المسلم أن يحافظ على التكبير المطلق في جميع الأوقات في هذا اليوم أيضًا.