كم حلقة نزلت من مسلسل رشاش على شاهد ، من المسلسل السعودي رشاش الدراما الضخمة التي تعج بالأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية والتي أرجأت عرضها أكثر من مرة لوجود بعض الموانع القانونية لعرضه، وسيطلعك بدوره على هذه الجوانب القانونية، ويعرفك على أهم الأحداث في حلقات الوظيفة.

كم حلقة نزلت من مسلسل رشاش على شاهد

تم بث الحلقات الثلاث الأولى من مسلسل رشاش على منصة “شاهد VIP” الإلكترونية التابعة لمجموعة قنوات MBC السعودية، وبعدة محتوى المنصة على صفحتها الرئيسية تم التأكيد على بثها لثلاث حلقات من العمل، من ثماني حلقات، بمعدل حلقة واحدة كل أسبوع، حيث يتم بثها مساء الخميس والجمعة الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت السعودية، وموضوعات الحلقات على النحو التالي

  • الحلقة الأولى خلال أحداث هذه الحلقة، توقف الضابط فهد، الذي كلف فيما بعد بمطاردة رشاش وعصابته، عن استكمال العمل الميداني بالبعثة، بعد اعتراضه على القرار الصادر عن رئيسه المباشر. على خلفية الحدث الذي مثّل قدرة الرقيب بمدفع رشاش على الإمساك بعضوين من القوات الأمنية أثناء مشاركتهما في المهمة، وذلك أثناء قيامهما بأعمال غير مشروعة وخرق تعليمات البعثة، قال حي فهد قرر التصرف في هذه القضية بنفسه.
  • الحلقة الثانية الحلقة الثانية تصور الأحداث التالية لهروب مدفع رشاش وزملائه من أماكن عملهم داخل حرس الحدود السعودي، بحيث تبدأ الشرطة في ملاحقة العمليات والتحقيقات للقبض عليهم، كما تصور الحلقة العرض الذي تلقوه. من قبل أصدقاء المدفع الرشاش.
  • الحلقة الثالثة خلال أحداث هذه الحلقة يبذل الضابط فهد قصارى جهده، في محاولة لإثبات أن رشاش الشيباني العتيبي عنصر مجهول من بين أعضاء العصابة الإجرامية الفارين من وجه العدالة، فيما طارق لا يزال ينتظر. لتعيينه المشهود مع مصير الغائب.

أين يتم عرض مسلسل رشاش

أعلنت منصة الترفيه الإلكترونية “شاهد VIP” التابعة لمجموعة قنوات MBC السعودية، أنها ستبدأ عرض الدراما السعودية الضخمة “راشد” ابتداءً من يوم الجمعة 9 يوليو، لكن إدارة القناة السعودية لجأت إلى عرض العمل، قبل الوقت المحدد. لإثبات ذلك، وكان ذلك بسبب خوفها من تعليق العمل من الناحية القانونية، لأن البث كان بحاجة إلى الحصول على إذن رسمي ومسبق من جهة رشاش الشيباني العتيبي الذي كان قد تسبب، في وقت سابق، في تأجيل عرض العمل أكثر من مرة، بسبب آثار العمل على سمعة أفراد عائلة رشاش، فقد تجسدت الشخصية بشرح طريقة تجعلها منبوذة اجتماعيا لما لها من قوة كبيرة، التعطش للنشاط الإجرامي وخروجه المتكرر على قواعد المجتمع السعودي المحافظ.

ترويج لمسلسل رشاش

أطلقت منصة الترفيه الإلكترونية “Shahid VIP” البرومو الترويجي للمسلسل السعودي الجديد “راشد” عبر حساب تويتر الرسمي الخاص بالمنصة والأكثر شهرة بين مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يظهر النجم السعودي اللامع يعقوب الفرحان خلال هذا العرض الترويجي، كبطل رئيسي في العمل، وعلقت “شهد VIP” على البرومو تعتبر سلسلة رشاش أقوى عمل تم إنتاجه في تاريخ الفن السعودي سواء على مستوى السعودية أو في جميع أنحاء منطقة الخليج العربي. يحكي العمل بطولة رجال الأمن السعوديين خلال مهمة مطاردة رشاش وعصابته الإرهابية عبر الصحراء والجبال في المناطق الجنوبية الغربية من نجد.

ما هي قصة مسلسل رشاش

مسلسل رشاش دراما سعودية تحتوي على مشاهد أكشن قوية تم تصويرها لأول مرة في الدراما السعودية، تدور أحداث الموسم الأول من المسلسل حول شخصية العصابات واللصوص رشاش الشيباني العتيبي، الدراما وسيناريو القصة مأخوذون من قصة حقيقية حدثت في ثمانينيات القرن الماضي عن إحدى الشخصيات الإجرامية التي صنفت على أنها الأكثر خطورة في تاريخ السعودية الحديث، يصور العمل رشاش العتيبي على أنه المجرم الذي شارك في أنشطة غير مشروعة مخالفة للقوانين السائدة في السعودية، كما جسّد العمل الجهود الجبارة التي بذلتها عناصر الأجهزة الأمنية التابعة، وزارة الداخلية السعودية، برئاسة الضابط فهد، أثناء مطاردتهم لمدفع رشاش وعصابته، ارتكبوا جرائم جنائية حتى تمكنوا من القبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

طاقم العمل مسلسل رشاش

تميز مسلسل “رشاش” باحتوائه على طاقم سعودي كامل، سواء من الممثلين الكبار والمشاهير، ممل أو دماء جديدة في تمثيل الجيل الصاعد فنياً، اقتصرت بطولة العمل بشكل عام على شخصيتين رئيسيتين هما (شخصية المجرم الهارب من العدالة رشاش الشيباني العتيبي، وشخصية الضابط في جهاز الأمن السعودي فهد)، ويتم تمثيل الشخصيات، للفنان يعقوب الفرحان كسلاح رشاش، والفنان الصاعد نايف الظفيري كضابط فهد، فيما توزعت بقية الأدوار البطولية على النجوم التالية أسماؤهم

  • النجم السعودي عبد الله البراق دور مهل.
  • النجمة السعودية سمية رضا بدور عايدة.
  • النجم السعودي فايز بن جريس بدور عمر.
  • النجم السعودي خالد يسلم دور الشيف عزام.
  • النجم السعودي حكيم جمعة في دور سلطان.
  • النجم السعودي ابراهيم الحجاج بدور Qahs.
  • النجم السعودي أيمن المطهر مصلحا.

بالإضافة إلى عدد من الوجوه الجديدة في الدراما السعودية التي أثبتت وجودها من خلال العمل الجاد والمضني أثناء التصوير في الصحراء السعودية.