ما الاسم الذي يطلق على نبات عباد الشمس، وهو جنس من حوالي 70 نوعًا من النباتات العشبية من عائلة أستراسيا. والرائع، بالإضافة إلى رؤوس أزهاره الجيدة، وكذلك بذوره الصالحة للأكل، ومن خلالها سيتم توضيح الاسم الذي يطلق على نبات عباد الشمس.

اسم نبات عباد الشمس

الاسم الذي يطلق على نبات عباد الشمس هو عيون الشمس، أو عباد الشمس، فهو عشب سنوي له ساق خشن يصل ارتفاعه إلى حوالي 1 إلى 4.5 متر، أي ما يعادل 3 إلى 15 قدمًا، بالإضافة إلى لأوراقها الخشنة. وذات أسنان عريضة، ويبلغ طولها ما يقرب من 7.5 إلى 30 سم، أي ما يعادل 3 إلى 12 بوصة، مرتبة على شكل قواقع، ويبلغ عرض رؤوسها حوالي 7.5 إلى 15 سم في العينات البرية، و غالبًا ما يكون عرضه 30 سم أو ما هو أكثر من ذلك في الأنواع المزروعة، إلى جانب أن أزهار القرص صفراء أو بنية أو أرجوانية، بينما تكون أزهار البتلة صفراء.

ما الاسم الذي يطلق على نبات عباد الشمس

سُمي زهرة الشمس بهذا الاسم لأن كلمة (helios) في اللغة اليونانية تعني الشمس، وكلمة (anthos) تعني زهرة، ومن خلال الموقع الرسمي جاء اسم زهرة الشمس، حيث كان ظهور الزهرة الأولى في عام 1000 قبل الميلاد، عندما كانت تزرع لعدة قرون على أنها غذاء ثمين، حيث كان يتغذى عليها الإنسان والماشية والدواجن ونباتات الزينة الأخرى، كما كانت تستخدم كنوع من المصادر الطبية، لأنها نبات. من السكان الأصليين لقارة أمريكا الشمالية. الشمس هي الاسم الذي يشير إلى الأنواع الشائعة، والتي تظهر على شكل رؤوس مستديرة بجانب بعضها بعصابات تشبه الشمس المتوهجة.

معنى عباد الشمس

معنى زهرة عباد الشمس هو الحب والوفاء وطول العمر، حيث تنشأ معاني كثيرة من نفس الاسم، فهذه الأزهار فريدة من نوعها من حيث قدرتها على توفير الطاقة في شكل غذاء وحيوية، وهي صفات تفسر الطاقة التي يوفرونها من الحرارة والضوء، بالإضافة إلى عباد الشمس معروفة لدى غالبية الناس بالزهور (السعيدة)، مما جعلها هدية رائعة للفرح في مناسبات الحياة المختلفة.

خصائص عباد الشمس

زهرة عباد الشمس لها أوراق بيضاوية عريضة، بالإضافة إلى الحواف المسننة، والجزء الخارجي منها أصفر في الغالب، بينما الجزء الأوسط بني، ومن خصائصه النمو في الربيع، بينما يزهر في الصيف، ويزهر سيتم توضيح الخصائص المختلفة التي تتمتع بها زهرة عباد الشمس في الآتي/

  • سمات المظهر ينمو جذع زهرة عباد الشمس بشكل عمودي، ويصل ارتفاع النبات إلى ما يقرب من 1 إلى 3.5 متر، كما أن له أوراق بيضاوية كبيرة، بالإضافة إلى وجود الزغب على الجانبين، بالإضافة إلى أنه كذلك نبتة خشنة مسننة على حواف أوراقها، وكذلك قطرها من حوالي 10 إلى 30 سم، في حين أن كل نورة يمكن أن تنتج زهرة واحدة فقط.
  • خصائص العادات زهرة عباد الشمس هي زهرة سنوية، وتكون بداية نموها في الربيع، وفي الصيف يمكن أن تتفتح أزهارها، وتتميز بمجموعة من الخصائص التي لها القدرة على تغيير اتجاه تزهر مع حركة الشمس، وبالتالي بعد فترة من الوقت على الإزهار، يتم الحصول على ثمار رقيقة وطويلة في منتصف صفيحة الزهرة.
  • صفات التكاثر حتى يصل عباد الشمس إلى مرحلة النمو بشكل جيد، يفضل وضعه في بيئة نمو دافئة، حيث يجب حفظه بين درجات حرارة تتراوح من 20 إلى 30 درجة مئوية في الأوقات العادية، بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى ضوء الشمس، لذلك سيكون من الجيد وضعه في مكان به إضاءة جيدة، ويفضل تعريضه للشمس بشكل مباشر طوال اليوم، حيث سيؤدي ذلك إلى نمو أسرع.

أنواع نباتات عباد الشمس

تعتبر أزهار عباد الشمس من أفضل أنواع الزهور التي يجب على أي شخص اقتنائها في حديقته، وهي متوفرة في أكثر من 70 نوعًا مختلفًا، حيث تنمو هذه النباتات السنوية بأطنان من مختلف الأحجام والألوان، بالإضافة إلى حقيقة أن عباد الشمس أصلي بالإضافة إلى ذلك، تعتبر من أكثر الأزهار سهولة في النمو، ولأنها مقاومة للآفات وتتحمل الجفاف، فهي تفضل حرارة الصيف، كما يُنصح بالتعرض لأشعة الشمس المباشرة، و يمكن ذكر بعض أنواعها في الآتي/

ناطحة سحاب عباد الشمس

يتم تصنيف أزهار عباد الشمس التقليدية هذه على أنها أزهار طويلة يمكن أن يصل ارتفاعها إلى حوالي 12 إلى 14 قدمًا، وعباد الشمس ناطحة السحاب لها سيقان سميكة، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تنتج بتلات زهور 14 بوصة.

عباد الشمس الأمريكي العملاق

أحد أشهر أزهار عباد الشمس المستخدمة في المنافسات المتنامية، يمكن لزهور عباد الشمس الأمريكي العملاق أن يصل ارتفاعه إلى 15 قدمًا مع وجوه بعرض قدم تقريبًا، كما أن السيقان قوية ومتكتلة لدعم رأسها الثقيل.

الماموث الروسي عباد الشمس

يبلغ ارتفاع عباد الشمس العملاق الروسي ما يقرب من 9 إلى 12 قدمًا، وهي تحظى بشعبية كبيرة مع الملقحات، مثل النحل والفراشات، أو مع الحيوانات، مثل الطيور، والسناجب التي تفضل أكل بذورها.

عباد الشمس باتشينو

تنمو هذه الزهور الصفراء الزاهية إلى ما يقرب من 12 إلى 16 بوصة وتنتج سيقانًا متعددة على ساق واحدة، وعباد الشمس الباتينو مثالي عند وضعها في باقات الزهور المقطوفة.