هل تم الإفراج عن الشاعر جمال الساير ، احتلت الجالية الكويتية خلال الأيام الماضية، خاصة وأن عملية الاعتقال نهج جديد للحكومة الكويتية، وهي مع حرية الرأي ولم يسبق لها أن توقفت منتقديها. عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر الموقف الجاد للسلطات الكويتية. وأثناء التحقيق في قضية جمال الساير، حث السلطات الكويتية على عدم إغفال الرأي العام وإصدار حكم في قضية جمال الساير لامتصاص غضب المواطنين وكسب المواطن إلى جانبهم، ومن خلالها سنوافيكم بكافة تفاصيل قضية جمال الساير.

جمال الساير السيرة الذاتية ويكيبيديا

جمال الساير شاعر كويتي مقيم في الكويت، قدم جمال الساير العديد من الأعمال الشعرية التي عكست حبه لوطنه وانتمائه إليه، حيث أظهرت كلماته الشعرية إخلاصه وولائه لدولة الكويت. في الكويت، تحتضن عائلة الساير العديد من الشخصيات البارزة في التجارة والإدارة، بما في ذلك رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني، ناصر مساعد الساير.

عرف الشاعر الكويتي جمال الساير بأنه وطني يحب وطنه الكويت كثيرا ويثني عليها بالعديد من أشعاره ومنشوراته عبر حسابه على تويتر.

أهم اعمال الشاعر جمال الساير

تتميز أعمال الشاعر الكويتي جمال الساير بإحساسه الوطني والإنساني.

  • قصيدتي.
  • قصيدة إسقاط القرض.
  • جرب القصيدة.
  • قصيدة يا شيخ.
  • قصيدة استمعت إليها للتو.
  • كشفت القصيدة سر الشغف.

هل تم الإفراج عن الشاعر جمال الساير

نعم، تم الإفراج عن جمال الساير، حيث أفادت عائلته أن السلطات الكويتية أفرجت عنه، بعد اتهامه بخرق نفس الأمير والتحريض على أمن الدولة، وذلك بسبب عدة تغريدات انتقد فيها الساير الحكومة الكويتية وخصصها، الأمر الذي أغضب السلطات ودفعها لاعتقاله، وردا على قرار الإفراج عن النائب خالد المؤنس أكد أن قرار النيابة العامة بالإفراج عن جمال الساير دليل حقيقي على أن السلطات الكويتية تدعم حرية الرأي، وبالتالي فهي طعنة في وجه المحرضين على قيام دولة القمع. حصر الأخلاق وعدم التعدي على الآخرين.

تسببت قضية جمال الساير في جدل كبير في المجتمع الكويتي، ما دفع المستنكرين إلى اتخاذ قرار بالقبض على جمال الساير لإطلاق هاشتاغ إطلاق سراح جمال الساير، الذي شاركه الآلاف في غضون ساعات قليلة بعد الاعتقال، اتخاذ قرار سريع وعادل بحق جمال الساير وهو الافراج عن جمال الساير.

ما سبب اعتقال الشاعر جمال الساير

بعد سلسلة من الانتقادات للحكومة الكويتية من قبل الناشط السياسي والشاعر جمال الساير، قررت السلطات الكويتية اعتقاله وحبسه على ذمة التحقيق بسبب إهانة الحكومة الكويتية وتحريضها، خاصة في ظل أزمة سياسية كبيرة وعميقة، بين الحكومة والمعارضة.

أطلق الشاعر جمال الساير هاشتاغ ينتقد الحكومة الكويتية، حيث نشر عدة تغريدات تطال الأمير نفسه، حتى توجهت السلطات الكويتية ليلته واعتقلته من منزله يوم الاثنين الساعة التاسعة مساء، حظيت قضية جمال الساير باهتمام كبير في رفض قمع حرية الرأي، خاصة وأن القانون الكويتي يدعم حرية الرأي لمواطنيها، لكن هذا القرار جاء على غرار مواجهة الجرائم الإلكترونية والتحريض على الدولة والأمراء بسبب للشعراء ثقلهم في المجتمع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ولهم تأثير كبير في آراء مواطني الدولة، الاعتقال مدروس جيدًا من قبل الحكومة لمنع أي كلام ينطق به على مواقع الإنترنت التي يكون محتواها إهانة للأمير نفسه أو ينشر أخبارًا كاذبة قد تسبب أعمال شغب في الدولة.

تغريدة جمال الساير التي تسببت في اعتقاله “.

ما نعرفه وما يعرفه التاريخ هو أن الكويت وطن مملوك لشعب كريم، اختار لهم قيادة لقيادة حيث لا يصلح الناس الفوضى وليس لديهم رعاة. هل ما زالت هذه البلاد كما وعدناها مسترشدة بالصالحين من أهل الرأي أم أنها تركت وصارت سبيلا، ليقود الجهل الفاسد !!