ماذا قال الرئيس الفرنسي اليوم في خطابه ، وهو يخرج للناس بخطاب جديد تحدث فيه عن الوضع الصحي في فرنسا ومسألة تفشي فيروس كورونا بالسلالات الجديدة التي يتحول إليها الفيروس، وفي هذا المقال سيقدم معلومات عامة عن خطاب الرئيس الفرنسي وأبرز ما قاله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في هذا الخطاب.

ملخص خطاب الرئيس الفرنسي

وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الاثنين 12 يوليو 2022، كلمة إلى الشعب الفرنسي تحدث فيها عن الوضع الصحي في فرنسا وعن الإجراءات التي ستتخذها السلطات الفرنسية للحد من انتشار المرض فيروس كورونا بسلالة الدلتا الهندية المتحولة سلالة جديدة انتشرت في فرنسا زادت بشكل ملحوظ في الأسابيع القليلة الماضية، بعد أن رفعت السلطات الفرنسية الحجر الصحي وفتحت البلاد بشكل كامل، وفي ما سيأتي سنتحدث عن أبرز الأشياء التي قالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في هذا الخطاب.

ماذا قال الرئيس الفرنسي اليوم في خطابه

وتحدث الرئيس الفرنسي، الاثنين 12 يوليو 2022 م، عن الوضع الصحي وخطر انتشار طفرة الدلتا الهندية في فرنسا بعد رفع الحجر الصحي في البلاد وإعلان الافتتاح العام، ومن أبرز ما جاء في خطاب الرئيس الفرنسي اليوم

  • سيُلزم العاملون الصحيون بتلقي اللقاح، وسنقوم بتزويد تونس ودول الشرق الأوسط وأفريقيا بشحنات اللقاحات. ستتوفر اللقاحات للطلاب في المرحلتين الإعدادية والثانوية، وستكون شهادات التطعيم ضد كوفيد إلزامية في المطاعم بدءًا من أغسطس “.
  • وأضاف “أمامهم حتى 15 سبتمبر لتلقي لقاح قبل أن تدخل الإجراءات العقابية حيز التنفيذ”.
  • سيتم تطبيق الشهادة الصحية في المقاهي والمطاعم والمراكز التجارية، وكذلك في المستشفيات ومنازل كبار السن والمؤسسات الطبية الاجتماعية، ولكن أيضًا في الطائرات والقطارات وحافلات المسافات الطويلة. هنا أيضًا، لن يتمكن من الوصول إلى هذه المواقع سوى أولئك الذين تلقوا اللقاح أو خضعوا لاختبار سلبي “.