معلومات عن عهد بنت عبد الله زوجة السلطان هيثم، التي لفتت الأنظار في سلطنة عمان بعد أن كلفها السلطان بمهمة تكريم 50 شخصية نسائية في مختلف المجالات في الاحتفال بيوم المرأة العمانية، ومن خلال هذا المقال، سنوافيكم بمعلومات عن عهد بنت عبد الله زوجة السلطان هيثم وكل ما يتعلق بها.

معلومات عن عهد بنت عبد الله زوجة السلطان هيثم

هي عاهد بنت عبدالله بن حمد البوسعيدي زوجة سلطان عمان هيثم بن طارق. ولدت في محافظة مسقط. تمتد نسبها من والديها إلى الإمام أحمد بن سعيد البوسعيدي مؤسس دولة البوسعيدي، ووالدها السيد عبد الله حمد البوسعيدي الوكيل السابق لوزارة العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية في سلطنة عمان. والمحافظ السابق لمحافظة مسندم العمانية، وتعلمت عهد بنت عبد الله في مدارس سلطنة عمان، ثم أكملت دراستها الجامعية خارج سلطنة عمان، وتخصصت في علم الاجتماع، وهو أهم اهتماماتها. والفن والعلوم الإنسانية هي المنهج العلمي لفهم وتنمية المجتمعات البشرية والسلوك الاجتماعي، وتجدر الإشارة إلى أن عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدي أطلق عليه لقب “سيدة الجليل”.

زوجة سلطان عمان تكرم شخصيات نسائية في يوم المرأة العمانية

لفتت عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدي الانتباه إلى يوم المرأة العمانية بعد تكريمها 50 شخصية بارزة في عدة مجالات في سلطنة عمان، وذلك في قصر البركة العامر بالقرب من العاصمة العمانية مسقط، وذلك لاهتمامها. في قضايا الأسرة والتربية والعلوم الإنسانية، قام السلطان العماني هيثم بن طارق بتكليف مهمة تسليم أوسمة “الثناء الملكي” في يوم المرأة العمانية 2023 إلى عدد من الشخصيات النسائية البارزة إلى زوجته عهد بنت عبد الله التي كانت مختبئة عن الأنظار قبل هذا اليوم وبعد ظهورها أثناء تسليم الميداليات لفتت الأنظار من خلال الكلمة التي ألقتها عن دور سلطنة عمان في رعاية المرأة.

زواج عهد بنت عبد الله من سلطان عمان

بعد زواج عهد بنت عبد الله من السلطان العماني هيثم بن طارق، قررت الاهتمام بتربية أبنائها، مع تنمية معرفتها بالعلوم الإنسانية وقضايا المرأة. وأكدت في كلماتها على دور المرأة العمانية في المجتمع العماني، وتحدثت عن دور المغفور له بإذن الله السلطان قابوس بن سعيد الذي بدأ نهج تكريم وتقدير المرأة العمانية.

أطفال عهد بنت عبد الله زوجة السلطان هيثم

جاء ابنا السلطان هيثم بن طارق والسيدة الموقرة عهد بن عبد الله على النحو التالي/

  • يزن دي بن هيثم آل سعيد.
  • بلعرب بن هيثم آل سعيد.
  • ثريا بنت هيثم آل سعيد.
  • أميمة بنت هيثم آل سعيد.

معلومات عن سلطان عمان هيثم بن طارق

هو السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد السلطان العاشر لسلطنة عمان ورئيس مجلس الوزراء منذ عام 2023 خلفا لابن عمه السلطان قابوس بن سعيد، وقبل ذلك كان السلطان هيثم بن طارق وزيرا للتراث والثقافة ورئيس مجلس إدارة اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية “عمان 2040”. ″، وتقلد عددًا من المناصب في وزارة الخارجية، من بينها أمين عام، وتقلد منصب وكيل وزارة الشؤون السياسية ووزير مفوض، حيث كان مبعوثًا خاصًا للسلطان قابوس بن الأسبق. سعيد، ونسب السلطان هيثم بن طارق يمتد من مؤسس الدولة البوسعيدي الأول، الإمام أحمد بن سعيد البوسعيدي عام 1741، هو السلطان هيثم بن طارق بن تيمور بن فيصل بن تركي بن ​​سعيد بن أحمد بن سعيد بن أحمد، بن محمد بن خلف بن سعيد بن مبارك البوسعيدي.