دعاء لابي المتوفي مستجاب في عشر ذي الحجة، وتعتبر الدعاء على الأب المتوفى من أعظم الصلاح، وفي هذا المقال يذكر فيه مجموعة من الدعاء المستحبة للأب المتوفى في العشر الأوائل من ذي الحجة.

دعاء لابي المتوفي مستجاب في عشر ذي الحجة

ومن أعظم الأدعية التي يمكن للمسلم أن يصليها على أبيه المتوفى في العشر من ذي الحجة، الدعاء الآتية/

  • اللهم انزل ابي بيت مبارك وانت خير البيتين اللهم انقل ابي من موطن الديدان وضيق الحي الى جنات الخلود اللهم اجعل نور على يمينه حتى ترسله سالما مطمئنا في نورك اللهم اجعل قبر أبي روضة من جنة الرياض ولا تجعله حفرة من حفر جهنم اللهم اذن. أبي في قبره ليمد بصره وينظف قبره عن فراش الجنة.
  • اللهم احشده بالصالحين اللهم ألصقه بأهل الحق واجعل سلامه عليك من أصحاب الحق اللهم بشره بقول كلوا واشربوا جيدا. ماذا فعلت في الماضي يا رب العالمين.
  • اللهم حسب نور يومك أنر قبر أبي، وبقدر هدوء القبور، أجلب السلام والهدوء لروحه، وبقدر حاجته إليك ارحم ضعفه وتجاوزه. اللهم ان رحمتك تشمل كل شيء فرحمه برحمة تطمئن نفسه وتقر عينيه.
  • اللهم ابي في حمايتك والحبل بجانبك بعلم من فتنة القبر وعذاب النار وانتم اهل الولاء والحق فاغفروا له وارحموا. عليه، فأنت الغفور الرحيم. افعل الخير وزده في حسناته، وإن كان يسيء فاغفر له يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أجره الصدقات، وعلى الإساءة والعفو والاستغفار. اللهم اجعله يفتقده في وحدته ووحدته وغربته.
  • اللهم انزل به بيوت الصالحين والشهداء والصالحين وخير هؤلاء الصحابة.

دعاء لأبي المتوفى في العاشر من ذي الحجة تويتر

لجميع رواد موقع تويتر أدناه نضع نص دعاء خاص للأب المتوفى في العاشر من ذي الحجة

اللهم في هذه الأيام العشر المباركة الأولى من شهر ذي الحجة، اللهم اشفع لوالدي نبينا المختار، واجعله تحت رايته، وشربه من يده الشريفة. لا تعطش بعد ذلك يا كريم. برضا ونور وفضاء ورضا نزل معك اللهم وأنت أحسن نزل معه، ففقير برحمتك، وأنت غني في عذابه اللهم ارحمه ورحمته. رضاك، ووقف فتنة القبر وعذابه، وأعطيه برحمتك أمانًا من عذابك حتى ترسله إلى جنتك أرحم ولنا في القبور أحبه، في ربنا نور. قبورهم اللهم ارحمهم واغفر لهم جميعا. اللهم إني أسألك في هذا الشهر الكريم إذا كان والدي محسنا فزد حسناته، وإن كان يسيء، فتغاضى عن سيئاته، فأنت قادر على ما تريد، وتستحق الإجابة. يا رب العالمين.

دعاء لأبي المتوفى في العاشر من ذي الحجة مكتوب

ومن أعظم الدعاء للأب المتوفى في العاشر من ذي الحجة الدعاء الآتي

اللهم كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمدا عبدك ورسولك، وأنت أعلم به. رحمتك وانتم تحررون من عذابه. عنه فأنت من قال {ويغفر كثيرين} اللهم أتي على بابك وأنا بجانبك فاجد له مغفرك وكرمك وحضور لطفك. . لكننا نظن انه عمل امن وصالح فاجعل منه لجنتين زوتا افنان بحق قولك {ومن اتقي ربه لجنتان} اللهم اغفر له وارحمه واشمئز منه وعافه.، أكرم وشريفاً، ووسّع مدخله، واشطفه بالماء والثلج والبرد، ونجاه من المعصية كثوب نظيف أبيض النجس.

نصلي من أجل مستقبل أفضل

الدعاء في العشر الأوائل من ذي الحجة من أعظم الدعاء في الإسلام، ويستجاب بإذن الله رب العالمين.

اللهم ارحم ابي رحمه الله فضيلة هذه الأيام يا رب العالمين استبدله الله بدارا خيرا من بيته، وأرحل بأهله خير، وزوج خير من زوجها، وجه محاكمة القبر و عذاب النار إلا أنه كان كتابك تحلية وسمع، فهتف فيه القرآن، وأرحمه من النار، واجعل يا رحمن يصعد في الجنة لآخر آية قرأها أو سمعها، وآخر حرف. تلا. مؤمن، ودخله الجنة، لأنه كان يشهد على نبيك، ويغفر له، لأنه كان له قراءة لكتابك.

دعاء قصير لوالدي المتوفى في العاشر من ذي الحجة

إلى والدي العزيز وإلى كل من فقد والده في هذه الدنيا. وهذا دعاء قصير للأب المتوفى. يستحب للإنسان أن يدعو أبيه في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، فهذه أيام رحمة وخير وبركات، وأيام تستجاب فيها الدعاء بإذن الله

اللهم يا باسط الأيادي مع الهدايا يا قريب يا مستجيب نداء المتوسل إن دعاك يا حنان يا منان يا رب أرحم الراحمين يا خالق السماوات والأرض يا واحد يا صمد أعط والدي المتوفى من خير ما أعطيت لنبيك محمد صلى الله عليه وسلم ما عنده من نفاد من كنوز السماوات والأرض عظيم. هدية من رب عظيم، هدية تستحقها، هدية تليق بجلال وجهك وعظمة قوتك.

دعاء طويل لوالدي المتوفى في العاشر من ذي الحجة

بعد الدعاء القصير للأب المتوفى في العشر الأوائل من ذي الحجة، يجدر القول إن الله تعالى يحب العبد المثابر في الدعاء، والإلحاح هو إطالة الدعاء، وما يليه دعاء طويل لأبي الميت في عشر ذي الحجة

اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من نار. والميت من خير ما أعطيته لنبيك محمد صلى الله عليه وسلم. والصغار وكبارنا، ويذكرنا أنثانا، اللهم أحيضي بنا فوهه على الإسلام، وتوفيه لنا فتوفه على الإيمان، الله لا يحرمنا من أجره، ولا يضلنا من بعده، اللهم ابي ديون، وحبل حيك، فقه فتنة القبر، وعذاب جهنم، وأنتم أهل الوفاء والحق، فاغفروا له وارحموه، فأنتم الغفور العظيم. رحيم. وإلى أعلى رتبتك السابقة اللهم اجعله يظله تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، ولم يبق إلا وجهك. منه أيها الرحمن، الذي لا يشق عليه الأصغر ولا الأكبر، خفف عنه عذاب الموت، وارحمه عند القبض عليه، وفرحه بعد الموت لمقابلتك يا رب. العالم.

دعاء لأبي العزيز الميت في العاشر من ذي الحجة

لكل من فقد أباه العزيز في قلبه صلاة مباركة على الأب العزيز في عشر ذي الحجة

اللهم إنا لا نعترض على حكمك، ونسألك أن تجعله نوراً ونورًا لموتانا ومن يسكن قبره قبله. الفاني اللهم أره له بيته في جنتك، وأكرمه بصحبة طيبة وحسنات قبلته منه في حياته وأسراره وجمهوره. بما أهله اللهم أجره على الصدقة وعلى الإساءة والعفو والاستغفار.

أروع الدعاء لوالدي المتوفى في العاشر من ذي الحجة

إلى كل من عاش مرارة فقدان الأب، وهو الآن يقترب من العشر الأوائل من ذي الحجة، فهذه هي الأيام الفاضلة التي يستحب فيها للإنسان أن يتضرع لوالده سببا للشفاعة. الله سبحانه وتعالى. أروع الدعاء لأبي المتوفى في العشر أيام يأتي الحجة

ربنا في هذه الايام المباركة اللهم ارحم والدي اذ ظهره التراب واغلقت القبور والابواب وتفككت العائلة والاحباء. اجعل كتابه يسيرًا، واجعل حسابه سهلاً، وازن موازينه بالحسنات، وثبت قدميه على الطريق، وضعه في أعلى الحدائق، بجانب حبيبك المختار، صلى الله عليه وسلم. أجرة اللهم أنزل بك، وأنت خير أنزل به، ففقير لرحمتك، وأنت غني بعذابه. روحي أفنان لحق قولك ومن خاف من مكانة ربه جنتان اللهم ارزقه حلاوة في كل حرف في القرآن وفي كل كلمة عزة وفي كل آية. وفي كل سورة امان وفي كل جزء اجر يا رب العالمين.

دعاء لأبي المريض في عشر ذي الحجة

لكل أب مريض في العشر الأوائل من ذي الحجة، هذا دعاء شرعي يستحب أن يقال للأب المريض، على أمل أن يكون سببا لشفائه بإذن الله

اللهم يا عطاء واسع يا بيت الشفاء يا رافع بلاء يا مستجيب دعاء اشف يا ابي انت المعالج لا شفاء الا شفاءك اللهم ما لا يستطيع الاطباء فعله انت رب الاطباء ما يخيب عليك اللهم اشف ابي وارحم قلبه اللهم ارحم ابي ليعود كما كان ربي يأمل شفاءك. فلا تحرمه من لذة الراحة. اللهم اشفه بعلاج لا يترك مرضا. اللهم قلتي وقلت الصدق {ادعني فاجيبك} اللهم اجزه على تعبه واكتب له عافية تتدفق في جسده يا أرحم الراحمين يا رب .

دعاء مكتوب لوالدي في العاشر من ذي الحجة

إلى والدي الغالي في العشر الأواخر من ذي الحجة، أصلي بهذه الكلمات، سائلاً الله العلي القدير أن يتجاوب مع صلاتي برحمته وكرمه

اللهم احفظ والدي من كل مكروه البسه الله العافية حتى يرضى بالعيش وختمه بالمغفرة حتى لا تؤذيه الذنوب برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم. يا رب الجلالة والكرامة يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم إذا دعيت به تجاوب لتبسيط أبي من بركاتك ورحمتك وإعزاؤك اللهم لبسه. العافية حتى يفقد رزقه، ويختمها بالرحمة والمغفرة والسماء.

قد تكون أيضا مهتما ب

صور دعاء لوالدي المتوفى في العاشر من ذي الحجة

وفي ختام الدعاء للأب المتوفى في العشر الأوائل من ذي الحجة، فيما يلي صور من الدعاء للأب المتوفى في أيام العشر من ذي الحجة

وها نحن نصل إلى خاتمة هذا المقال الذي ذكرنا فيه دعاء لوالدي المتوفى في العاشر من ذي الحجة ونضع مجموعة من الأدعية القصيرة والطويلة للأب المتوفى في العاشر من ذي الحجة. بالإضافة إلى صور أدعية لأبي المتوفى في العشر الأوائل كذلك.