من هو صاحب اطول شعر في العالم، تتضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية فصلاً كاملاً مخصصًا للأشخاص الذين يتمتعون بخصائص تحطيم الأرقام القياسية، سواء كان ذلك نتيجة الطول أو العمر أو جزء معين من الجسم، ويحتوي هذا أيضًا على قسم مخصص لأولئك الذين تمكنوا من تسجيل الأرقام القياسية من خلال شعر، لذلك نقدمها من خلال صاحب أطول شعر في العالم.

من هو صاحب اطول شعر في العالم

صاحب أطول شعر في العالم هو نيلانشي باتيل، من موداسا في الهند. منذ عام 2022، عندما كانت تبلغ من العمر 16 عامًا، تمكنت من التسجيل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول شعر لمراهقة، وفي هذه الأثناء كان طول شعرها 170.5 سم. أيضًا، في شهر يوليو من العام 2022، وقبيل عيد ميلادها الثامن عشر، تم قياس شعرها للمرة الأخيرة، وبلغ 200 سم في ذلك الوقت، مما جعلها تستمر في الاحتفاظ باللقب المتميز لأطول شعر على الإطلاق منذ فترة. مراهقة وجدير بالذكر أنها اتخذت قرارها. في التوقف عن قص شعرها عندما كانت في السادسة من عمرها، نتيجة تجربة سيئة مع مصفف شعر، تمسكت أيضًا بقرارها لمدة تصل إلى 12 عامًا، ويقال إنها وصفته سابقًا بـ (سحرها المحظوظ)، وعلى الرغم من ذلك، بعد أن استمر شعرها في النمو لأكثر من عقد من الزمان، بالإضافة إلى حيازتها ثلاثة ألقاب في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، قررت نيلانشي قص خصل شعرها والتبرع بها للجمعيات الخيرية.

أطول شعر في العالم للرجال

صاحب أطول شعر في العالم للرجال هو تران فان هاي، حيث حافظ على شعره طويلاً، ففي عام 2004 م، كان للرجل البالغ من العمر 73 عامًا شعرًا بلغ طوله أكثر من (20 قدمًا)، و كان يُعرف أيضًا باسم (6.2) مترًا، حيث من المعروف على نطاق واسع أن الإنسان لا يستطيع أن ينمو أكثر من متر أو متر ونصف في الارتفاع. على الرغم من ذلك، هناك استثناءات قليلة في بعض الأحيان، وهو ما أثبتته تران فان هاي، الذي أوضح أن الشعر ليس له حدود. عندما يواجه الكثير من الناس مشكلة تساقط الشعر، يكون رجل مثل تران فان هاي فريدًا من نوعه، مقارنة بغالبية الرجال الذين يعانون من مستويات مختلفة من الصلع. بالإضافة إلى ذلك، يزن شعره ما يقرب من 23 رطلاً. لم يتم قياس شعره رسميًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لكن تران فان هاي لديها أطول شعر في العالم. هو من أصل فيتنامي ويعيش في مقاطعة تشين جيانغ، فضلاً عن عمله الخيري الذي يتطلب منه جمع الأعشاب للطب التقليدي.

سبب الشعر الطويل لتران فان هاي

حاول الكثير من الناس معرفة سبب طول شعر تران فان هاي 22 قدمًا، وعند البحث عن الإجابة في المجال العلمي، وجدنا أن الشعر عبارة عن آلة معقدة، وجزء أساسي من الإنسان، ولكن أقصى طول هو ذلك يمكن الوصول إليها حسب الشعر في الشخص لأسباب متنوعة

  • الأول الوراثة، وهي من العوامل الرئيسية، ولكن يمكن لأي فرد أن يحافظ على شعره أطول من معظم الناس بشرح طريقة طبيعية، بينما يمكن لشخص آخر أن يزيد من طول شعره بما يتجاوز الحد الأقصى للطول، وفي بعض الأحيان يظن الناس ذلك. من المستحيل نمو شعرهم بعد مرحلة معينة.
  • ثانيًا يعتمد نمو الشعر أيضًا على الكفاءات الغذائية، والرعاية الصحية، والروح الإيجابية، حيث أن نقص التغذية، والمشاكل الصحية، والتغيرات الهرمونية، والتوتر من العوامل الأساسية التي تؤدي إلى إبطاء نمو الشعر، لذلك يجب على الفرد الاهتمام بشعره جيدًا. ومن الضروري إمداده بالعناصر الغذائية الضرورية.

اكبر تسجيلات شعرية في العالم

في حين أن الكثير من الناس يفضلون الحفاظ على شعرهم طويلًا، إلا أن هناك الكثير ممن يشعرون بعدم الارتياح إذا تجاوزت أكتافهم، حيث أن نمو الشعر الطويل جدًا يتطلب المزيد من العناية اليومية بالإضافة إلى قدر كبير من الوقت والجهد، وعلى الرغم من ذلك، فقد فعلت ذلك. لا نوقف هؤلاء الأفراد الذين بذلوا قصارى جهدهم لتطويل شعرهم لأطول فترة ممكنة، مما يجعلنا نرى العديد من حاملي الأرقام القياسية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية فيما يتعلق، وهنا بعض منهم وأسباب الحصول على اللقب

أطول موهوك مسمار

دأب مصمم الأزياء الياباني Kazuhiro Watanabe على زيادة ارتفاع الموهوك الخاص به لأكثر من 15 عامًا، حيث وصل إلى 1.23 متر، أي ما يعادل 4 أقدام، كما تم تأكيده في استوديو Dwango Hanzomon في طوكيو، اليابان في 23 أبريل 2014، إجمالاً عمل فريق من مصففي الشعر قرابة ساعتين لنحت موهيكان الرائع، واستهلكوا ثلاث علب من بخاخ الشعر مع جرة من الجل.

أطول لحية وشارب

فاز الألماني كارل هاينز هيل بتسعة ألقاب في بطولة العالم للحية والشارب بين عامي 1999 و 2013، وفاز بالمستوى الإمبراطوري الجزئي سبع مرات، وتوج بطلاً كاملاً بين عامي 1999 و 2003.

الباروكات الأكثر شعبية

في 27 يناير 2017، ظهر نجم هوليوود درو باريمور، وهو من الولايات المتحدة الأمريكية، في موقع تصوير (The Tonight Show) بمدينة نيويورك، وكان يرتدي باروكة شعر مستعار ضخمة بقياس 2.23 متر، وهو ما يعادل 7 أقدام و 4 بوصات، تم صنع الباروكة من قبل الأمريكيين كيلي هانسون وراندي كارفاغنو للإنتاج، وكان هناك حاجة إلى أربعة أشخاص لمساعدته على وضعه على رأسه.