تاريخ يوم الاعترافات العالمي، فكل فرد لديه أسرار يمكن أن تؤثر على علاقة الشخص بمن يحب، إذ يشعر أن هناك جدارًا يعزله عن التفاعل بشكل مريح مع الناس، لذا فإن الاعتراف بالأسرار يجعل المرء يشعر بأنه هو إنسان واضح، ولذلك من الرائع تخصيص يوم حتى ممارسته، وبناءً عليه يقدم تفسيراً لما هو الاعتراف، بالإضافة إلى ذكر موعد الاحتفال باليوم العالمي للاعتراف.

ما هو الاعتراف

إن الاعتراف بشخص ما ليس بالمهمة السهلة، حيث يتطلب الأمر شجاعة كبيرة لتكون قادرًا على فعل شيء كهذا، لأن شيئًا ما مخفيًا لفترة طويلة يتطلب شجاعة للاعتراف به أمام شخص آخر، لذلك كان هذا اليوم مخصصًا لهؤلاء. الأشخاص الذين لا يستطيعون التعبير عما يجري بداخلهم، يمكن أن تكون هذه نتيجة إيجابية أو سلبية، لكن بعض الناس يفكرون أحيانًا لماذا هناك حاجة إلى يوم كهذا بينما يرى الآخرون أنها فرصة جيدة للإفصاح عن مشاعرهم للآخرين.

ما هو موعد يوم الشكر العالمي

يوم الاعترافات العالمي في الخامس عشر من مارس، وهو احتفال سنوي، لأنه سيكون هناك سر داخل كل فرد لا يستطيع وصفه، وبالتالي فإن تركه، سواء كان بسيطًا أو كبيرًا، سيجعل المرء يشعر بالتأكيد قليلا من التوتر والشعور بالذنب المستمر. يمكن لهذا السر أن يتحكم في السلام الداخلي للإنسان، مما يؤدي إلى شعوره بالضغط على علاقته، لذا فمن الأفضل أن يتقدم به لمن يرغب في سماعه، وبالتالي يصبح فرصة عظيمة للخروج من الشعور بالاضطراب، بالإضافة إلى الشعور بالراحة والهدوء التام، حيث أن الاعتراف من أبسط الطرق للتخلص من الذنب، وبما أن الصدق هو أفضل سياسة، يمكن لأي شخص أن ينتهز الفرصة في يوم الاعترافات العالمي ليعترف بنفسه ويكون صادقة امام الجميع.

تاريخ يوم الاعترافات العالمي

يمكن إرجاع الاعتراف كعمل قديم إلى أكثر من 3000 عام إلى الفيدا، أحد أقدم الكتب المقدسة الهندوسية. يعتبر الاعتراف أيضًا أكثر شيوعًا في الكاثوليكية ومذاهبها الخاصة، وهي أماكن يمكن فيها للمؤمنين التائبين الاعتراف بخطاياهم أمام الكاهن في محاولة لمسامحتهم، بينما تُستخرج الأصول الحقيقية للاعتراف من تلك المعتقدات والممارسات، ولا ينبغي أن تكون كذلك. يقتصر على مجالات مثل الدين أو القانون فقط، وقد أسس توماس وروث روي من شركة ويلكات للعطلات يوم الاعترافات الحقيقية فقط، وهو وسيلة لتشجيع أولئك الذين يحتفظون بأسرارهم على الاعتراف. لدى الزوجين أكثر من 80 مناسبة بهدف منح العالم المزيد من الأعذار للاحتفال على مدار السنة، ويوم الاعتراف الدولي هو أحد هذه المناسبات.

الاحتفال بيوم الاعتراف العالمي

يمكن الاحتفال بيوم التقدير الدولي بمجرد التحدث إلى الناس عن الأفكار والعواطف التي يشعر بها المرء، وإذا كان محاطًا بأحبائه الذين يهتمون به ويفهمونه، فسيكون قادرًا على قضاء الوقت في بناء علاقته معهم من خلال الصدق، عندما يكون الأصدقاء والعائلة جاهزين لإقامة حفلة، يمكن تنظيمها بهدف الاحتفال بتلك المناسبة، حيث يمكنهم الجلوس في دائرة وتبادل الاعترافات، بالإضافة إلى إمكانية إضافة القليل من الحماس، من خلال كتابة كل شخص له، أسرار على قطع من الورق، ثم ضعها في قبعة، وابدأ في محاولة تخمين أي اعتراف من أي شخص في الحفلة.

فوائد يوم الاعتراف الدولي

يدور هذا اليوم حول ممارسة الصدق ومحاولة الانفتاح في العلاقات، بحيث يتخلص الفرد من الندم وأي مشاعر أو أفكار سلبية تجعله غير مرتاح، وبالنسبة لبعض الناس قد يكون الأمر يتعلق بالكشف عن حقيقتهم وأخيراً القدرة على ذلك. التعبير عما يدور بداخلهم دون شعور بالخجل أو الذنب، بالإضافة إلى حقيقة أن الاعتراف يعتبر من الممارسات والمعتقدات الدينية المختلفة، حيث كان يدور تاريخياً حول الاعتراف بالخطيئة، فهي ممارسة مهمة للغاية للحصول على المغفرة، وحتى لو لم يتم ممارستها في بيئة دينية، التحدث بشكل عام عن الأسرار التي تكمن بدلاً من التشبث بمشاعر الخزي والخوف والقلق والذنب، حيث أن هذه المشاعر المضطربة يمكن أن تؤثر سلبًا على سلام المرء الداخلي.