خطوات التسجيل في منصة كويت مسافر Kuwait mosafer للمغادرين من الكويت، تساعد خطوات التسجيل في منصة مسافر الكويت الأفراد على التعرف على الخدمات المقدمة من خلال هذه المنصة فيما يتعلق بالسفر والمسافرين وتعليماتهم الصحية وغيرها من الخدمات الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها من قبل هذه الفئة، وفيما يلي يقدم الأهم معلومات حول التسجيل على منصة مسافر الكويت.

وزارة الطيران المدني

الإدارة العامة للطيران المدني هي دائرة حكومية كويتية معنية بشؤون الطيران المدني. تأسست في الأول من أكتوبر سنة 1956 بقرار من نائب الحاكم – آنذاك – الشيخ عبد الله المبارك الصباح. كانت تعرف في ذلك الوقت باسم دائرة الطيران المدني وظلت تعرف بهذا الاسم حتى عام 1975. وعند إنشائها كانت تابعة لوزارة الداخلية الكويتية التي كانت تعرف في ذلك الوقت باسم إدارة الأمن العام. أصبحت المديرية العامة للطيران المدني فيما بعد تابعة لوزارة النقل. يقع المقر الرئيسي للإدارة في مطار الكويت الدولي، والذي يقع بدوره في محافظة الفروانية.

ما هي منصة مسافر الكويت

مسافر الكويت هي منصة إلكترونية حكومية كويتية تم إطلاقها في أعقاب انتشار جائحة فيروس كورونا، وتستهدف خدمة جميع الأفراد المسافرين من وإلى دولة ما. مقبول من الطيران المدني ووزارة الصحة ووزارة الداخلية.

تهدف منصة مسافر الكويتية إلى تسهيل تلبية متطلبات السفر للأفراد وتسهيل تنفيذ الإجراءات الجديدة التي تم تقديمها إثر تفشي فيروس كورونا في العالم، في سياق مواكبة جائحة كورونا وتقليل فترات الانتظار. للأفراد وتجنب الازدحام الهائل في المطارات ؛ للمحافظة على سلامة وصحة الركاب والموظفين في المطار.

قم بالتسجيل على منصة مسافر الكويت

التسجيل على منصة مسافر الكويت ضروري حاليًا لجميع الأفراد المسافرين من وإلى الكويت، لكنه أصبح إلزاميًا لتسهيل تنفيذ العديد من الإجراءات، ويمكن التسجيل على المنصة باتباع مجموعة من الخطوات السهلة.

خطوات التسجيل في منصة مسافر الكويت

يمكنك التسجيل في منصة مسافر الإلكترونية باتباع الخطوات التالية/

  • دخول الصفحة الرسمية لمنصة مسافر الكويت على الإنترنت.
  • انقر فوق تسجيل الدخول.
  • انقر على أيقونة “التسجيل الآن”.
  • أدخل عنوان البريد الإلكتروني للمستخدم.
  • انقر فوق إرسال الرمز بعد كتابة البريد الإلكتروني بالضبط.
  • انتقل إلى البريد الإلكتروني وافتح رسالة مسافر الكويت.
  • أدخل رمز التحقق في صفحة التسجيل الخاصة بالمنصة.
  • انقر فوق أيقونة التحقق.
  • اكتب الاسم وكلمة المرور.
  • تأكيد كلمة المرور.
  • حدد رمز الهاتف المحمول، ثم اكتب رقم الهاتف.
  • إقرار وقبول الشروط والأحكام.
  • انقر فوق الرمز لإنشاء حساب.
  • اتبع التعليمات المطلوبة لإنهاء إعداد الحساب.

طريقة التسجيل الدخول إلى منصة مسافر الكويت

يمكنك تسجيل الدخول إلى منصة مسافر الكويتية باتباع الخطوات التالية وبعد فتح حساب على المنصة/

  • قم بزيارة منصة مسافر الكويت على الإنترنت “”.
  • انقر فوق أيقونة تسجيل الدخول.
  • اكتب البريد الإلكتروني للمستخدم بدقة.
  • أدخل كلمة المرور في الحقل المخصص لها.
  • انقر فوق “تسجيل الدخول”.

تطبيق مسافر الكويت

حرصت دائرة الطيران المدني بدولة الكويت على إنشاء تطبيق المسافر الكويتي لتنظيم السفر من وإلى الكويت في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم منذ تفشي وباء كورونا وفرضه لوائح وتعليمات جديدة. على الهواتف الذكية.

خدمات بوابة تطبيق المسافر في الكويت

يقدم تطبيق مسافر الكويت مجموعة واسعة من الخدمات التي تهم بشكل خاص قطاع الركاب من خلال مطار الكويت الدولي، وهنا مجموعة من أهم وأشهر خدمات تطبيق مسافر الكويت بين الأفراد.

خدمات مسافر الكويت من المنزل

من أبرز خدمات تطبيق مسافر الكويت من المنزل خدمة حجز المواعيد المخصصة لة عدادات إنجاز إجراءات السفر في المطارات بدلاً من الاضطرار إلى إضاعة الكثير من المرات أثناء الزيارة الشخصية التي تم إجراؤها سابقاً بهدف حجز الموعد. هذه خدمة مهمة.

خدمات الركاب الكويتية في المطار

خدمات المسافرين الكويتيين في المطار متخصصة في تسهيل الخدمات المتعلقة بأوقات السفر مثل إشعارات الصعود في الأوقات المحددة والتأكد من عدم وجود ازدحام وإشعارات وصول الأمتعة التي يتعين على المسافر أخذها بعد الانتهاء من عملية التفتيش. .

تطبيق خدمة النصائح الصحية للمسافرين في الكويت

خدمة الاستشارة الصحية من بين الخدمات التي يقدمها تطبيق مسافر الكويت دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى التطبيق. هي الخدمة التي تتعلق بتوجيه التعليمات المتعلقة بأعراض فيروس كوفيد 19، وعلى وجه الخصوص التعليمات التي يجب على المسافرين اتباعها، بما في ذلك ما يجب عليهم فعله عند الشعور بأي من أعراض الفيروس.

حمل تطبيق مسافر الكويت

كما نعلم الكثير من المعلومات المهمة عن منصة مسافر الكويتية، من الضروري معرفة الشرح طريقة التي تمكن الأفراد من تنزيل تطبيق مسافر الكويت والاستفادة من الخدمات التي يتم توفيرها من خلال التطبيق.

رابط لتطبيق مسافر الكويت لأجهزة آيفون

يمكن استخدام تطبيق مسافر الكويت من خلال أجهزة الآي فون بالذهاب مباشرة إلى موقع التطبيق بالضغط على الرابط التالي “” ثم الدخول إلى التطبيق والاستفادة من خدماته.

رابط لتطبيق مسافر الكويت لأجهزة أندرويد

يمكن تشغيل تطبيق مسافر الكويت على هواتف أندرويد من خلال النقر على الرابط التالي “”، للوصول إلى تسجيل الدخول للتطبيق والوصول إلى الخدمات التي يقدمها للأفراد.

رقم المسافر الكويت

يقدم الطيران المدني في دولة الكويت العديد من وسائل الاتصال التي تمكن الأفراد من طرح الاستفسارات والحصول على الدعم من فريق خدمة تطبيق مسافر الكويت مباشرة، ومن أبرز هذه الطرق الرقم الموحد لإدارة الطيران المدني وهو الرقم التالي 0096524370600

رابط موقع مسافر الكويت

يتيح الرابط التالي للأفراد الانتقال مباشرة إلى منصة مسافر الكويتية المتوفرة على الإنترنت والاستفادة من الخدمات العديدة التي تقدمها إدارة الطيران المدني بدولة الكويت على هذه المنصة.