عطلة عيد الأضحى 2022 الأردن، التي يهتم بها موظفو المملكة في جميع الوظائف العامة أو الخاصة، حيث تكثر عمليات البحث عن تاريخ وعدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك في المملكة الأردنية الهاشمية 2022/1443 هـ، وتختلف الإجازة من دولة إلى أخرى ومن طبيعة عمل إلى أخرى، فتجد آلاف عمليات البحث عن عطلة عيد الأضحى لكل دولة، وعن عطلة عيد الأضحى 2022 في الأردن. من خلال هذا المقال سنتحدث عن متى وكم عدد الأيام التي يستغرقها، بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى المتعلقة بعيد الأضحى المبارك في المملكة الأردنية الهاشمية.

عيد الأضحى في الأردن

عيد الأضحى هو عطلة رسمية في السعودية الهاشمية، حيث يقدم الملك تهانيه للشعب عبر وسائل الإعلام المختلفة، وتستعد المملكة بكافة أجهزتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك ابتداء من العاشر من الشهر الجاري، ذو الحجة وينتهي في الثالث عشر من ذي الحجة، ويأتي العيد بعد انتهاء يوم عرفة يوم الحج. أعظمها يقف فيها حجاج بيت الله الحرام يؤدون على مستوى جبل عرفات لأداء أعظم مناسك الحج، ويقترب مسلمو العالم في هذا اليوم من الله بذبيحة الدواب (حمل، بقرة أو جمل) مثل نبي الله إبراهيم ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، يوزع لحمها على الفقراء والمساكين والأقارب، وعدد أيام عيد الأضحى هو أربعة أيام خلافاً لعيد الفطر الذي له مدته يوماً واحداً، بحسب ما رواه الترمذي في سننه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يوم النحر، وأيام التشريق أعيادنا، وأهل الإسلام، وهي أيام الأكل والشرب “، أي أن عيد الأضحى يدخل إلى أيام التشريق الثلاثة فتصبح مدته أربعة أيام.

ما هو موعد عيد الأضحى 2022

وبحسب مسوحات الهلال لشهر ذي الحجة من خلال بيوت الفتوى والمحاكم الشرعية والمراصد الفلكية، والتي نصت على أن أول يوم من ذي الحجة 2022/1443 هـ هو الأحد الموافق 11 يوليو 2022 م، وهو ما يعني أن عيد الأضحى سيصادف يوم الثلاثاء 20 يوليو / 2022 م الموافق 10 ذو الحجة 1443 هـ، ويسبقه يوم عرفة يوم الاثنين 19 يوليو، حيث يهتم ملايين المسلمين حول العالم ببداية شهر ذيول. – الحجة. يبدأ الكثير منهم بالصوم مع أول أيام ذي الحجة، والمعروفة بعشر ذي الحجة، أو العشر الليالي التي أقسم الله تعالى بها في كتابه {والفجر * وعشر ليال}، وهو أكثر من وأعلم أعلم أن المراد بهذه الآية هي عشر ذي الحجة.

كما ورد في فضائلها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عن عبد الله بن عباس – رضي الله عنهما – أن النبي – صلى الله عليه وسلم له – قال

ما من أيام يكون فيها العمل الصالح محبوبًا إلى الله أكثر من هذه الأيام – يعني العشر – قالوا يا رسول الله، لا الجهاد في سبيل الله قال ولا جهاد في سبيل الله إلا لرجل خرج بنفسه وماله ولم يرجع بشيء.

عطلة عيد الأضحى 2022 الأردن

تبدأ عطلة عيد الأضحى 2022 في الأردن بيوم عرفة 9 / ذي الحجة 1443 هـ الموافق الاثنين 19 يوليو 2022 م، وتستمر لمدة خمسة أيام حتى يوم الجمعة 23 يوليو 2022 م، وعطلة عيد الأضحى المبارك. أحد الأعياد الرسمية التي تقام. وتشمل جميع العاملين في المملكة سواء في القطاع العام أو الحكومي أو الخاص، وبحسب القانون الأردني، تعتبر إجازة عيد الأضحى بدون خصم من الراتب نهائية، ووفقًا للتعليمات الصادرة عن مجلس الوزراء الأردني، ستكون إجازة عيد الأضحى هذا العام على النحو التالي/

  • يوم عرفات (أول أيام العيد) الاثنين 9 ذو الحجة 1443 هـ الموافق 19 يوليو 2022 م.
  • عيد الأضحى (ثاني أيام العيد) الثلاثاء 10 ذو الحجة 1443 هـ الموافق 20 يوليو 2022 م.
  • ثاني أيام عيد الأضحى (ثالث أيام العيد) الأربعاء 11 / ذي الحجة / 1443 هـ الموافق 21 / تموز / 2022 م.
  • اليوم الثالث من عيد الأضحى (رابع أيام العيد) الخميس 12 ذو الحجة 1443 هـ الموافق 22 يوليو 2022 م.
  • الجمعة (خامس أيام العيد) 13 / ذي الحجة / 1443 هـ الموافق 23 يوليو 2022 م.

على أن تبدأ ساعات عمل العاملين في الأردن اعتباراً من السبت 24 / تموز / 2022 م في كافة أجهزة ومؤسسات المملكة.

كم تبقى من اجازة عيد الأضحى 2022 الأردن

وبحسب التقديرات، فبعد الإعلان عن رؤية هلال ذي الحجة 2022/1443 هـ، ستكون وقفة عيد الأضحى 9 ذي الحجة / 1443 هـ، الموافق 19 يوليو / تموز 2022. م وهو تاريخ بدء عطلة عيد الأضحى 2022 الأردن. الوقت المتبقي للعطلة حوالي 6 أيام، ينتظر موظفو المملكة الأردنية هذه الإجازة لبدء التحضير لعيد الأضحى، والاحتفال بوصولها بتجهيز القرابين وتأثيث المساجد وأماكن الصلاة، أو من خلال التخطيط للسفر أو قضاء الإجازة مع العائلة والأصدقاء للتنفيس عن ضغوط العمل والروتين اليومي القاتل.

صلاة عيد الأضحى 2022 الأردن

موعد أداء صلاة عيد الأضحى في الأردن، بحسب إعلان وزارة التايمز الأردنية، سيكون في تمام الساعة السادسة وأربع دقائق 0604 صباحًا. أوقات الصلاة مفصلة في جميع المدن الأردنية، والتي من المفترض أن تصدر قبل أيام قليلة من عيد الأضحى، حتى تستعد المدن لتجهيز المساجد والساحات التي تقام فيها الصلاة.

مصلى عيد الأضحى 2022 الأردن

وبحسب تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف الأردنية، فإن أماكن إقامة صلاة عيد الأضحى ستكون في الساحات الخارجية والمصليات العامة في جميع أنحاء البلاد، وفق الضوابط والاشتراطات الصحية. مع مراعاة الابتعاد عن العادات الاجتماعية مثل التقبيل والمصافحة حتى زوال الوباء بإذن الله.

مواعيد وجدول العطلات الرسمية في الأردن 2022

وافق مجلس وزراء المملكة الاردنية الهاشمية مع طليعة العام الجاري خلال عام 2022 الذي يتضمن العديد من الاجازات الرسمية للمملكة من الاعياد الدينية والوطنية، وهذا هو جدول الاجازات الرسمية للمملكة الاردنية. لعام 2022 م على النحو التالي/

الشهرتاريخيوافق علىعطلة
كانون الثاني1جمعةليلة رأس السنة الجديدة
شهر فبراير7يوم الأحدعطلة الشتاء
مارس21يوم الأحديوم الأم
أبريل4يوم الأحدأحد الشعانين
مايو1السبتعيد العمال
مايو4الإثنينعطلة عيد الفصح
مايو12جمعةعيد الفطر
مايو13السبتثاني أيام إجازة عيد الفطر
مايو14السبتثالث أيام إجازة عيد الفطر
مايو25يوم الثلاثاءيوم الاستقلال
تموز19الإثنينوفاء عرفة (أول أيام العيد)
تموز20يوم الثلاثاءعيد الأضحى (ثاني أيام العيد)
تموز21الأربعاءثالث أيام إجازة عيد الأضحى
تموز22يوم الخميسرابع يوم إجازة عيد الأضحى
تموز23جمعةنهاية إجازة عيد الأضحى
شهر اغسطس9الإثنينرأس السنة الهجرية
اكتوبر18الإثنينولادة الرسول
ديسمبر25السبتعيد الميلاد المجيد

الأعياد الوطنية في الأردن

هذه هي الإجازات الخاصة بالمملكة الأردنية الهاشمية والمناسبات الوطنية، والمخصصة للأردن دون دول أخرى، والتي يُمنح فيها موظفو وطلاب المدارس والجامعات إجازة، وفقًا للقانون الأردني. هذه الأعياد هي.