موعد عرض مسلسل رشاش على mbc ، الدراما السعودية الضخمة التي أثارت الجدل داخل المجتمع السعودي بشكل خاص والخليج بشكل عام، لأنها تحكي قصة قديمة مدفونة في سجلات وزارة الداخلية السعودية، تتحدث عن مجرم، شخصية حاولت عائلتها مرارًا دفن آثارها تحت غبار التاريخ، لكن مسلسل رشاش أعاد القصة القديمة إلى الواجهة، وأبرزت بدورها هذه الدراما الضخمة لإبلاغك بمدافن هذه القصة.

موعد عرض مسلسل رشاش على mbc

أعلنت منصة “شاهد VIP” الإلكترونية التابعة لشبكة MBC السعودية أنها ستبث السعودي يوم الجمعة التاسع من يوليو الجاري، لكن إدارة مجموعة قنوات MBC السعودية عرضت العمل قبل الموعد المحدد لبثها، في السياق، خوفا من توقف العرض من الجانب القانوني، لأن بث العمل يتطلب إذنًا رسميًا وموافقة عائلة رشاش العتيبي بطل مسلسل رشاش، تم تأجيل المسلسل أكثر من مرة بسبب الرفض المتكرر من قبل عائلة رشاش.

حول الترويج لسلسلة مدفع رشاش

نشرت منصة الترفيه الإلكترونية “Shahid VIP” البرومو الترويجي لمسلسل رشاش عبر حساب المنصة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يظهر فيه الفنان السعودي اللامع يعقوب الفرحان كبطل للعمل، وعلق على العمل، برومو ان مسلسل رشاش هو اكبر عمل في تاريخ الدراما السعودية على مستوى المنطقة الخليج العربي وليس فقط على مستوى السعودية حيث صور المسلسل حكايات قديمة من ارشيف وزارة الخارجية السعودية. الداخلية التي شابها الغموض حيث تم تعتيمها في الإعلام لمدة ثلاثين عاما، حيث ورد أن أحداث العمل تروي شجاعة رجال وزارة الداخلية السعودية في مواجهة عصابة المدافع الرشاشة الإرهابية.

أسماء أبطال سلسلة الرشاشات

تم تقسيم الأدوار الرئيسية لمسلسل “راشيش” إلى شخصيتين رئيسيتين

  • مدفع رشاش الشيباني العتيبي مجرم من العيار الثقيل يمتلك دهاء ومكر لا يعرفه الآخرون، إضافة إلى إلمامه بالصحراء والأوكار الجبلية في جبال المناطق التي انتشرت فيها عملياته. وينتظر الجمهور الحلقات الجديدة من المسلسل ليرى ماكرة وماكرة في تعامله مع قوات الأمن.
  • ضابط الأمن فهد الذي عانى الكثير خلال المهمة التي أوكلت إليه وهي البحث عن المجرم واعتقاله ومدفع رشاش وأفراد عصابته واعتقالهم جميعًا. إلا أن براعة أفراد العصابة، وعلى رأسهم رشاش، تجعل الضابط فهد يظهر للجمهور على أنه الحلقة الأضعف، لكن فهد يصر على النجاح في مهمته حفاظًا على أمنه. سمعته المهنية فتتعبه ويعمل بجد حتى يصل لهدفه ويطارد المجرمين واحدا تلو الآخر. النجم السعودي الصاعد، نايف الظفيري، هو تجسيد لشخصية فهد في مسلسل رشاش، حيث أثبت جدارته وأنه قادر على أداء أدوار صعبة مثل هذه.

بالإضافة إلى عدد كبير من الممثلين السعوديين اللامعين، حيث شمل العمل طاقم سعودي بأكمله.

من اسماء ممثلي مسلسل “رشاش”

ضم طاقم الدراما الضخم “رشاش” مجموعة كاملة من الممثلين السعوديين.

  • الممثل يعقوب الفرحان بصفته مدفع رشاش.
  • الممثل نايف الظفيري بدور ضابط الأمن فهد.
  • الممثل عبد الله البراق بدور محل.
  • الممثلة سمية رضا بدور عايدة.
  • الممثل فايز بن جريس بدور عمر.
  • الممثل خالد يسلم في دور شيف عزام.
  • الممثل حكيم جمعة بدور سلطان.
  • المتعب ابراهيم الحجاج as Qahs.
  • الممثل أيمن المطهر بدور مصلح.
  • الممثل فيصل الدخي.
  • الممثل عبد العزيز عادل الخميس.
  • الممثلة علاء شاكر.
  • الممثل محمد الحجي.
  • الممثل يوسف بولس.
  • الممثل احمد السعيد.
  • الممثل حمادة سميسم.
  • الفنان عزيز الغرباوي.
  • الممثل حسن عسيري.

معلومات عامة عن مخرج مسلسل “الطفح الجلدي”

اشتهر مسلسل “راشد” الذي أخرجه البروفيسور كولين تيج، وهو بريطاني الجنسية، بإخراج مجموعة من الأعمال الدرامية ذات المستوى العالمي، والتي أكسبته جائزة إيمي تايم الدولية للتميز في الإخراج لأكثر من عام، بالإضافة إلى عمله، الترشيح لجائزة BAFTA عن أدائه، وكان الاخراج هو كتابة السيناريو والحوار وكتابة العمل لزميله الكاتب البريطاني طوني جوردان، عن فئة الكتابة لمسلسله الشهير “Heisel”، ساهمت الشيخة سهى آل خليفة الأستاذة وريتشارد بيلامي في تنسيق العمل بشكل درامي، فيما كان الموسيقار العالمي أمين بو حافة، الذي يحمل الجنسيتين التونسية والفرنسية على حد سواء، التأثير في تجميل صورة العمل. بعد أن وضع لمساته السحرية في يد الموسيقى التصويرية للمسلسل.

صدى مسلسل رشاش العتيبي

أحدث المسلسل السعودي “رشيش” ضجة في المجتمع السعودي، منذ أكثر من ستة أشهر، مما تسبب في تأخير عرض العمل، ناشد نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي والدة رشاش مع زاء حجلان، بشأن اعتراضها على المسلسل الذي يحكي قصة ابنها الأكبر، على أمراء وملوك السعودية من أجل الضغط على إدارة مجموعة قنوات ام بي سي، منعها من بث المسلسل، وأعربت السيدة حجلان عن خوفها من تعرض باقي أبناء الأسرة للتنمر والسب بعد عرض المسلسل ؛ خاصة الصغار والمراهقين، حيث أكدت مع زاء حجلان أن الآباء في الأسرة أبلغوا الأبناء بأن وفاة رشش كانت طبيعية، وألقت قبيلة العتيبة باللوم على غنان يعقوب الفرحان في شخصية رشش. وعبرت عن استغرابها من إصراره على إهانة بني عتبة، جهيمان العتيبي، الشخص ذو السمعة السيئة اجتماعيا، هو شخص يرتكب الكبائر ويشرع المحظور، وأصدر بيان استنكار في هذا الصدد عبر الصفحة الرسمية للقبيلة على تويتر.

ما هي قصة مسلسل رشاش

تدور قصة المسلسل في إطار زمني محدد، حيث ظهرت عصابة من المدافع الرشاشة وانتهت قصتها خلال ثمانينيات القرن الماضي، حيث قدم العمل قصة حقيقية مرت بشكل طفيف في التاريخ المعاصر للمملكة العربية السعودية، ولكن ترك المقطع أثرًا كبيرًا في قلوب الناس لما يترتب عليه من إجرام وسفك للدماء، يصور العمل شخصية الشاب السعودي، رشاش، منسق حرس الحدود السعودي، لتشكيل عصابة من ستة أشخاص مارسوا الإجرام بالقتل والنهب والسرقة تحت الإكراه، تولى الضابط في قوات الأمن السعودية، فهد، مهمة ملاحقتهم في الجبال والصحراء، حيث واجه العديد من الصعوبات قبل أن يتمكن من القبض على مدفع رشاش، ونفذ فيه حكم الإعدام بقطع الرأس والصلب في. ساحة الصفاة بالرياض لمدة أسبوع مع اثنين من أفراد عصابته الإجرامية.