منصور الجمال زوج ليلى علوي السيرة الذاتية ، الشخصية التي أثارت اهتمام محبي السياسة والفن في نفس الوقت، بعد إعلان وفاتها متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، ومن خلال هذا المقال قدمه إلى انت اللي سنعرفه عن منصور الجمال زوج ليلى علوي وابرز المعلومات عن حياته الدبلوماسية وحياته كرجل اعمال.

منصور الجمال زوج ليلى علوي السيرة الذاتية

تزوج رجل الأعمال الراحل منصور الجمال ثلاث مرات، وآخر زواج كان من الفنانة المصرية ليلى علوي عام 2007. في الخارج، وكانت هناك لقاءات رسمية، حتى تعرفا على الثنائي عن كثب ونشأت بينهما قصة حب، الذي انتهى بالزواج، وبعد زواجهما، قال إنه أحبها كثيرًا وكان يصفها بـ “سيدة الشيك”، ورفض مقارنتها بجمال الغرب لأنها كانت الأروع، كما على حد تعبيره، فيما قالت الفنانة ليلى علوي عنه في تصريح صحفي عام 2008

“ربنا كرمني بشخص أحببته وأحببته، زوجي منصور الجمل رجل اقتصاد عاش معظم حياته خارج مصر، إنه إنسان رائع وقد هداني الله إليه، أنا سعيد جدا بفرحة الناس، أدعو الله أن أكون زوجة صالحة وناجحة، بالرغم من سنواته العديدة في الخارج فهو رجل شرقي جدا، متفهم جدا وأشعر بالراحة أثناء الحديث معه، وأهم شيء في الزواج هو الصفاء، وبالفعل أشعر بالاستقرار التام والهدوء بداخلي، ربما هذا هو السبب الذي يجعل كل من يراني هذه الأيام يشعر أنني مختلف، في المظهر والسلوك والجمال أيضًا، الحب يجعل الإنسان جميلاً “.

رغم قصة حبهم إلا أن الريح أتت بما لم تشته السفن ولم يدم زواجهما طويلا حيث بدأ هذا الزواج عام 2007 وانفصلا بعد 8 سنوات عام 2015 بهدوء تام من الطرفين ولم ينجبا أطفالا وبعد ذلك انفصاله عن الفنانة المصرية ليلى علوي، أكمل حياته بين أعماله الاستثمارية، في مجال العقارات يشار إلى أن منصور الجمال كان من أفضل المقاولين المصريين، وله خبرة وكفاءة عالية في مجال المقاولات، وعرف بشخصيته المتميزة في القيم والمبادئ والخير. الأدب الذي جعله شخصية مشهورة وناجحة داخل مصر وخارجها، كما قدم أعمالاً رائعة ومتميزة في مجال الاقتصاد المصري، ومع رحيله سيكون الشعب المصري قد فقد أحد أكبر وأفضل رجال الأعمال المصريين الذين عملوا لخدمة بلادهم، وتوفي رجل الأعمال المصري منصور الجمال بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، مما أدى إلى تدهور صحته، وبعد وفاته أعربت الفنانة ليلى علوي عن حزنها على رحيله، وحرصت على الحداد عليه عبر حسابها الشخصي على تطبيق انستجرام قائلة

“إنا لله وإنا إليه راجعون، أدعو الله برحمة ومغفرة رجل الأعمال الدكتور منصور الجمّال الذي وافته المنية، ينور الله قبره ويدخله إلى البساتين الواسعة ويهب أهله” والأصدقاء الصبر والسلوان “.

منصور الجمل السيرة الذاتية ويكيبيديا

منصور الجمال رجل أعمال مصري، كان رئيس مجلس إدارة شركة نيو جيزة للتطوير العقاري، وزوج سابق للفنانة المصرية ليلى علوي، من مواليد مصر عام 1955، من أب مصري، أم مصرية تحمل الجنسية المصرية وتعتنق الدين الإسلامي، تخرج منصور الجمال من كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وفي الثمانينيات تم ترشيحه للعمل بوزارة الخارجية كدبلوماسي في جامعة الدول العربية بعد تخرجه من الجامعة، أصيب منصور الجمال في 6 أبريل 2022 بفيروس كورونا المستجد، عن عمر يناهز 65 عامًا.

معلومات عن ليلى علوي

ليلى علوي ممثلة وفنانة مصرية، إحدى نجمات السينما والتلفزيون المصريين، ولدت ليلى علوي في 4 يناير 1962 لأب مصري وأم يونانية، بدأت ليلى علوي مسيرتها الفنية في سن السابعة من خلال المشاركة في البرامج الإذاعية والتلفزيونية مع شقيقتها، وفي سن الخامسة عشر ظهرت على المسرح لأول مرة من خلال مسرحية “8 Stats” للمخرج المصري جلال. – شرقاوي، حاصلة على بكالوريوس إدارة أعمال، يُذكر أن ليلى علوي لديها ابن بالتبني اسمه “خالد”، من بين أعمال ليلى علوي السينمائية

  • انا وابنتي.
  • لأجل الحياة.
  • الفارس الأخير.
  • البؤساء.
  • يوسف وزينب.

كما اشتهرت ليلى علوي بأعمالها الدرامية على النحو التالي

  • الشوارع الخلفية.
  • نابليون ومحروسة.
  • فرح ليلى.
  • الشمس.
  • هي ودافنشي.
  • كالقمر.

عن منصور الجمل الدبلوماسي

درس رجل الأعمال المصري الراحل منصور الجمال المرحلة الابتدائية والمتوسطة بالمدارس اليسوعية الفرنسية، في التسعينيات، أسس منصور الجمال النادي العربي الأوروبي في بروكسل، والذي يجمع بين الأعضاء الأوروبيين في المفوضية الأوروبية، الجدوى الاقتصادية في بروكسل، وتوسعت مجالات الشركة، حيث قدمت العديد من دراسات الجدوى، مثل تقديم الاستشارات الاقتصادية، يشار إلى أن بعض الشركات التي كانت تعقد اتفاقيات في أوروبا استعانت بمنصور الجمال كمستشار اقتصادي مستقل عندما كانت الاتفاقية لأطراف عربية.

حول منصور الجمال رجل أعمال

أسس رجل الأعمال المصري الراحل منصور الجمال عددًا من شركات التطوير العمراني، أبرزها مجموعة الجلالة للتطوير العقاري، والتي تدير حاليًا مشروع “نيو جيزة” في منطقة الساحل الشمالي المصري. أنشأ مكتب استشاري مالي في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2000.

أشهر اقوال منصور الجمال

عُرف منصور الجمال بأنه من أفضل رجال الأعمال والاقتصاد على المستوى العربي، واشتهر بشخصيته المتميزة في الأدب والأخلاق والصبر والتواضع.

“الحياة تحد، والمثابرة والعمل الجاد والتعلم المستمر مطلوبان لمواصلة النجاح.”

تاريخ وفاة منصور الجمال

في عام 2022، اجتاح عالمنا فيروس كورونا المستجد الذي لم تسلم منه كل دول العالم، وكان له الكثير من الضحايا، وكان منصور الجمال أحد ضحايا هذا الفيروس، جهاز التنفس الصناعي، ولم يدم طويلا، وصعدت روحه إلى الرفيق الأعلى، في السادس من أبريل 2022.