قائمة اسماء ممثلين مسلسل رشاش بالصور، من الأمور التي اهتم بها عدد كبير من متابعي هذا المسلسل التلفزيوني المتميز في السعودية، والتي نالت إعجاب الجمهور منذ بداية الحلقات الأولى من المسلسل. السلسلة. حقق شهرة واسعة وأثبت نجاحه وأهميته مقارنة بحجم الإيرادات التي حققها، ومن خلال سنتعرف على أسماء شخصيات ممثلين مسلسل رشاش بالصور.

معلومات عن مسلسل رشاش

مسلسل رشاش العتيبي من المسلسلات التي تم إنتاجها في السعودية، حيث يعود نص الحوار والسيناريو والقصة في المسلسل للكاتب والمؤلف الشهير (طوني جوردان). كتبت الشيخة (سهى آل خليفة) المسلسل بشرح طريقة درامية مع الكاتب ريتشارد بيلامي، ويستحق هذا المسلسل الجدير بالذكر أن أحداث المسلسل مشوقة للغاية وتدور حول قصة (رشيش الشيباني)، وهي إحدى حلقات المسلسل. عمل مكون من مجموعة حلقات وعدد الحلقات 8 فقط، تم عمل العمل باللغة العربية، على أن يتم ترجمته إلى اللغة الإنجليزية بعد اعتماد حقوق النشر من قبل الشركة المنتجة وسيتم عرض الحلقة الأولى من هذا المسلسل في التاسع من الشهر الجاري. هذا الشهر من شهر يوليو من العام الجاري 2023 م، والجدير بالذكر أن المسلسل سيعرض على شكل حلقة واحدة فقط في الأسبوع، ومدة الحلقة (60) دقيقة فقط، وسيتم عرض المسلسل من شاهد كبار الشخصيات من خلال المنصة الإلكترونية.

قائمة اسماء ممثلين مسلسل رشاش بالصور

شارك عدد كبير من الممثلات والممثلات الناجحات في السعودية في إنتاج العمل التلفزيوني، ضمن أجواء درامية مميزة. تشير التقارير الأولية إلى أن المسلسل يحتوي على نسبة عالية من المغامرة والتشويق. ومن بين الأسماء نذكر ما يلي/

الفنان يعقوب الفرحان (رشاش)

يلعب دور البطولة باسم (البطل رشاش)، ممثل سعودي شاب ولد عام 1984 م، بدأ حياته الفنية على خشبة المسرح وله العديد من الأعمال المسرحية المتميزة (منها السيمفونية الثانية، كويك ميل، طرفة بن العبد وغيرها ..) كما شارك في عدد من المسلسلات التلفزيونية المهمة منها (بني وا) مسلسل بينك وملحق بنات وآخرون)

الفنان نايف الظفيري (شخصية فهد)

أحد الأبطال الرئيسيين في العمل، ويعتمد على أداء شخصية (فهد)، فنان سعودي عمل في الأدوار الكوميدية، كما قدم عددًا من البرامج الإعلامية. يعود تاريخ ولادته إلى عام (1982 م)، وهو من شمال السعودية وتحديداً من محافظة حفر الباطن.

الفنان فايز بن جريس (شخصية عمر)

من يلعب دور عمر في مسلسل رشاش، وهو ذو أهمية كبيرة لقيمة هذا الدور، هو فايز بن غايب بن برجس بن جريس، ممثل سعودي، انتقل إلى أمريكا ودرس هناك (فنون السوشيال ميديا) ومن قرية بالقرب من العاصمة الرياض. أعزب ولم يتزوج قط.

الفنان حكيم جمعة (شخصية سلطان)

ممثل وكاتب سعودي متميز وعمل أيضا في مجال الإخراج، حصل على عدد من الجوائز. إنه من محبي أفلام الرعب والمؤامرات المرعبة في الدراما. درس فنون كتابة السيناريو في Sundance Collab ولديه عدد من السيناريوهات والقصص التي تم عرضها في العديد من المهرجانات السينمائية. الفنانة عن أداء شخصية (سلطان) في مسلسل رشاش.

الفنان ابراهيم الحجاج (شخصية الكواس)

يلعب الفنان إبراهيم دور (قحص) في المسلسل السعودي رشاش، ويعرف كفنان وممثل وله ميول في مجالات الموسيقى والعزف. درس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وتخرج منها (تخصص تسويق)، ليبدأ مسيرته الفنية عبر منصة اليوتيوب، ثم التحق بجمعية الثقافة والفنون بالدمام من خلال سلسلة من الدورات التمثيلية المحلية بإشراف من مديري المسرح المحليين.

الفنان أيمن المطهر (شخصية مصلح)

وهو يعتمد على أداء شخصية (مصلح) في مسلسل رشاش، وهو فنان سعودي موهوب لديه عدد من الأعمال الفنية المميزة، ويسعى في مسيرته الفنية إلى تحقيق المزيد من النجاحات.

الممثلة سمية رضا (شخصية عايدة)

ويستند إلى أداء شخصية (عايدة) في مسلسل رشاش، وهي من الفنانين السعوديين وواحدة من الوجوه الشابة المتميزة في المملكة.

الممثلة علاء شاكر

تشارك في المسلسل السعودي القادم رشاش، وهي في الأصل فنانة عراقية تعرف باسم علاء شاكر. ولدت في العراق عام (1977 م) وقدمت عددًا من الأعمال التليفزيونية والمسرحية في بلدها الأم، ثم انتقلت للعمل على الشاشة الخليجية من خلال عدد من الأعمال وفي دول مختلفة.

اسماء شخصيات مسلسل رشاش

يحتوي العمل على عدد مهم من الشخصيات الفنية المتميزة في المملكة، حيث يحضر كل من الفنانين، وهم/

  • ظهور خاص للفنان الشهير حسن عسيري.
  • الفنان محمد الحجي.
  • الممثلة علاء شاكر.
  • عزيز الغرباوي.
  • جوزيف بولس.
  • احمد السعيد.
  • فيصل الدوخي.
  • حمادة سمسم.
  • عبد العزيز عادل الخميسي.

حكاية مسلسل “رشيش” وأحداثه

يتناول العمل قصة حياة أحد أبرز الشخصيات الإجرامية التي أتت إلى السعودية، وهو الرجل المدعو رشاش الشيباني. مطاردة وتعقبات طويلة، اعتقال المجرم رئيس العصابة رشاش الشيباني وعدد من أفراد عصابته، من قبل الضابط في جهاز الأمن السعودي (فهد)، بناء على أداء عمله شخصية الفنان السعودي (نايف الظفيري)، وهو من الرجال الشرفاء الذين كرسوا كل جهوده وحياته لاعتقال هذا المجرم والعمل على تفكيك هذه العصابة، حتى تمكنت الحكومة السعودية من القبض عليه وأعدم عن عمر يناهز 29 عامًا بالصلب وقطع الرأس في مشهد مهيب.

طاقم تصوير مسلسل رشاش

تم وضع ميزانية كبيرة جدا لانتاج عمل كبير ومتميز حسب ما اعلنته الجهات الرسمية حيث يضم فريق الانتاج اكثر من 24 ممثلا وممثلة وهم بدائل احترافية تم اختيارهم خصيصا بالترتيب. لتنفيذ جميع المشاهد الخطيرة التي تم تصميمها والتي سيشرف عليها عدد من المتخصصين ومنهم كالويان فودينيشاروف أحد مؤسسي فريق “ألفا ستنت” البلغاري الشهير والذي اشتهر بنجاحه الباهر، حقق الكثير في حياته المهنية من إنتاجات هوليوود، على سبيل المثال، “Wold and War Z” و “Mission Impossible” وغيرها. استخدام طائرات الهليكوبتر والطائرات بدون طيار لالتقاط بعض المشاهد الخطرة من زوايا متمايزة.

القصة الحقيقية للمدفع الرشاش الشيباني

الاسم الحقيقي هو بن سيف بن مبارك الشيباني، ويعرف بأنه مواطن سعودي الجنسية وأصل وأصل. ولد في 20 سبتمبر عام 1960 م في إحدى مدن السعودية، وانتهت حياته في أكتوبر من عام 1989 م، عن عمر (29 سنة فقط)، اشتهر الرجل في جميع أنحاء المملكة بكونه أخطر قطاع طرق، لذلك عمل على مدار السنين على تشكيل عصابة مع بعض أفراد أسرته وهم أخوه وأبناء عمومته، وبدأ في قطع الطرق وتنفيذ عمليات الاحتيال والنهب والسرقة. على الطرق الخارجية بالمملكة، حتى توقفته الجهات الرسمية. هو وجميع أفراد العصابة التي شكلها، وتم تنفيذ الحكم على الفور، والجدير بالذكر أنه في شهر يناير من هذا العام 2023 م، أنتجت مجموعة قنوات MBC مسلسلًا احتوى على قصة حياته بالكامل وكان من المفترض أن من خلال منصة Witness، لكن اعتراض والدته وتوسلها للحكومة السعودية حالا دون عرض هذا العمل. جدير بالذكر أن رشش الشيباني اعتنق الدين الإسلامي، وأعدم بعد أن صدر الحكم بحقه بقطع الرأس والصلب بقرار من السلطات الحكومية في السعودية.