كم عدد اولاد الملك سلمان بالترتيب، من الأمور التي يهتم بها الكثير من الناس في السعودية، حيث يريدون معرفة عدد أبناء الملك سلمان، إلى جانب أعمارهم، أكبرهم وأصغرهم، وعبر سيتم تحديد عدد أبناء الملك سلمان بالترتيب.

كم عدد اولاد الملك سلمان بالترتيب

عدد أبناء الملك سلمان ثلاثة عشر بينهم ابنة واحدة فقط. الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود هو ملك السعودية. وهذه أسماء أبنائه بالترتيب/

الامير فهد

وهو الابن الأكبر للملك سلمان. ولد الأمير فهد عام 1955 من والدته الأميرة سلطانة بنت تركي بن ​​أحمد السديري.

الأمير سلطان

ولد الأمير سلطان عام 1956 م، وهو الثاني من أبناء الملك سلمان، ووالدته الأميرة سلطانة بنت تركي بن ​​أحمد السديري. كما حصل على درجة الماجستير في العلوم الاجتماعية والسياسية من الجامعة الأمريكية (سيراكيوز)، بالإضافة إلى كونه رائد الفضاء الأول في الوطن العربي والإسلامي أيضًا.

الأمير أحمد

الأمير أحمد هو ثالث أبناء الملك سلمان ولد عام 1958 للأميرة سلطانة. حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية. كما عمل ضابطاً برتبة نقيب بالإضافة إلى تأسيس شركة أساس الدولية للمقاولات والصيانة والتشغيل.

الأمير عبدالعزيز

ولد الأمير عبد العزيز عام 1960، وهو الابن الرابع للملك سلمان، من والدته الأميرة سلطانة أيضًا. جدير بالذكر أن جامعة الأمير عبد العزيز كانت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، حيث درس تعليمه الجامعي، لذا فهو يشغل حاليًا منصب وزير الطاقة في السعودية، بالإضافة إلى تقلده مناصب أخرى.

الامير فيصل

ولد الأمير فيصل عام 1970 م. وهو الابن الخامس للملك سلمان، ووالدته الأميرة سلطانة. حصل على البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود، أما بالنسبة للدكتوراه فهو من جامعة أكسفورد.

حصة الاميرة

هي الابنة الوحيدة للملك سلمان، ولدت عام 1974 وتعمل محاضرة في كلية القانون والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود. كما أنها تشغل منصب الرئيس الفخري لجمعية المسؤولية الاجتماعية في السعودية.

الامير محمد

الأمير محمد هو الابن السابع للملك سلمان، من الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان الهذلين العجمي. من مواليد عام 1985 م، وعين وزيراً للدفاع من عام 2015 م حتى الوقت الحاضر، بالإضافة إلى ذلك في عام 2017 تم إعلانه ولياً للعهد.

الأمير سعود

ولد الأمير سعود في عام 1986 م، وهو الثامن من أبناء الملك سلمان، ووالدته زوجة الملك السابقة الأميرة سارة بنت فيصل بن ديدان، ومن المعروف أن الأمير سعود من رجال الأعمال في المملكة.

الأمير تركي

الأمير تركي هو الابن التاسع للملك سلمان. ولد عام 1987 م من والدته الأميرة فهدة بنت فلاح. كما يعتبر أحد رجال الأعمال في المملكة، بالإضافة إلى كونه رئيس مجلس إدارة شركة ثروات القابضة منذ عام 2013 م، وبعد ذلك شغل منصب رئيس مجموعة الأبحاث والتسويق بالسعودية.

الأمير خالد

الأمير خالد، من مواليد 1988، كان في البداية سفيرًا للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، بينما يشغل حاليًا منصب نائب وزير الدفاع، والجدير بالذكر أنه كان طيارًا (ف- 15)، كما درس في قاعدة كولومبوس الجوية في ميسيسيبي.

الامير نايف

ولد الأمير نايف عام 1990 من والدته الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان الهذلين العجمي. وهو الابن الحادي عشر على رتبة أبناء الملك سلمان آل سعود، وحاصل على ماجستير في القانون التجاري.

الأمير بندر

ولد الأمير بندر عام 1995 م، والجدير بالذكر أنه اشتهر بهوايته في التقاط الصور، حيث وثق العديد من الأحداث العائلية، حيث بدأت موهبته منذ ما يقرب من خمس سنوات.

الأمير راكان

ولد الأمير راكان عام 1997، من والدته الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان الهذلين العجمي، وهو أصغر أبناء الملك سلمان. تخرج من المدرسة الثانوية عام 2016 م بحضور والده الملك سلمان لحفل التخرج.

أبناء الملك سلمان الراحل

توفي اثنان من أبناء الملك سلمان بين عامي 2001 و 2002، والجدير بالذكر أنهما من بين أكبر أبنائه، في حين أن لديه الآن 11 من أبناء وبنات على قيد الحياة، بما في ذلك الأمير محمد بن سلمان ولي العهد. وفيما يلي ذكر أبناء الملك سلمان الراحل

  • الأمير فهد كما ذكرنا فإن الأمير فهد هو الابن الأكبر للملك سلمان. حصل على منصب مستشار وزارة الداخلية بالإضافة إلى عمله فيما بعد كنائب لأمير المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من المشاريع التجارية الخاصة، ولكن من المؤسف أنه توفي عام 2001 م.
  • الأمير أحمد توفي النجل الثالث للملك سلمان الأمير أحمد بنوبة قلبية عام 2002.

كم عدد زوجات الملك سلمان بن عبد العزيز

الملك سلمان تزوج ست مرات، لكن هناك بعض زوجاته اللواتي توفين رحمهن الله، وهناك أخريات مطلقات سواء لديهن أطفال أم لا. فيما يلي ذكر زوجات الملك سلمان بالترتيب/

  • الأميرة سلطانة بنت تركي بن ​​أحمد السديري توفيت عن عمر يناهز 71 عامًا نتيجة مرضها الطويل، ولديها أولاد الأمير فهد والأمير سلطان والأمير أحمد والأمير عبد العزيز والأمير فيصل والأميرة حصة.
  • الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان الهذلين العجمي أنجبت الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع وولي العهد، والأمير تركي، والأمير خالد، نائب وزير الدفاع، والأمير نايف، والأمير بندر، والأمير راكان.
  • الأميرة سارة بنت فيصل بن ديدان أبو أذين السبيعي لكنها انفصلت عن الملك سلمان بعد أن أنجبت الأمير سعود.
  • الأميرة مضاوي بنت ماجد بن عبد العزيز الدويش المطيري مطلقة أيضا ولم تنجب.
  • الأميرة وفاء عبد الله الشهري الملك ليس لها أبناء.
  • الأميرة سلطانة بنت منديل الخالدي كذلك لم تنجب من الملك سلمان.

وسام الملك سلمان بين إخوته

للملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود سبعون ولداً من الذكور والإناث منهم الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الذي ولد في الخامس من شوال 1354 هـ الموافق 31 ديسمبر 1935 م وكان ذلك في الرياض، و بالترتيب هو الخامس عشرون ابنا لمؤسس السعودية وأمه هي، والجدير بالذكر أنه أحد الأبناء السبعة المعروفين باسم السديريين السبعة، وهو لقب يطلق على أبناء الملك عبد العزيز من زوجته حصة السديري، كما كانت نشأة الملك سلمان بن عبد العزيز مع إخوانه في القصر الملكي بالرياض، أثناء ذهابه مع والده إلى اجتماعات رسمية مع حكام وملوك العالم. .

الأمير محمد بن سلمان ولي العهد

قلة من الناس خارج السعودية يعرفون الأمير محمد بن سلمان آل سعود قبل تولي الملك العرش، في عام 2015، بينما الآن ولي العهد البالغ من العمر 35 عامًا هو الحاكم الفعلي لأكبر مورد نفطي في العالم، الأمير محمد بن سلمان لديه عمل في مجموعة من الجهات الحكومية قبل أن يتم تعيينه مستشاراً خاصاً لوالده عندما كان يتولى منصب أمير منطقة الرياض عام 2009 م، وفي عام 2013 م بدأ الأمير محمد بن سلمان في الصعود إلى السلطة بعد عيّن رئيساً لديوان ولي العهد بدرجة وزير، حيث عين والده الملك ولياً للعهد. قبل ذلك بعام، تسببت وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز في تولي الملك سلمان العرش في يناير 2015، وبالتالي تم تعيين نجله وزيراً للدفاع وولياً للعهد.