شرح كيفية ختم القران في عشر ذي الحجه ، هذه هي الأيام المباركة التي تعتبر فيها الأعمال الصالحة من أفضل الأعمال الصالحة على مدار العام. إنها أفضل أيام السنة بالعبادة بجميع أشكالها، فيجب على المسلم أن يستغلها بكل ما في وسعه بالعمل، وقراءة القرآن الكريم، والدعاء، والصوم، وسائر العبادات، وسيتحدث في هذا المقال عن شرح طريقة ختم المصحف الشريف في العاشر من ذي الحجة، بالإضافة إلى فضل العمل في هذه الأيام بشكل عام.

ما فضل العمل في عشر ذي الحجة

العمل في أيام العشر من ذي الحجة له ​​الكثير من الحسن والثواب والأجر، فهي أيام مباركة ذكر فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم أن العمل فيها أفضل من الجميع يعمل، حتى الجهاد من أجل القضية، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أعمل أيام خير من يوم العاشر من ذي الحجة، قالوا يا رسول الله! ولا حتى الجهاد في سبيل الله قال ولا جهاد في سبيل الله إلا لرجل خرج مع نفسه وماله في سبيل الله، فلم يرجع بشيء، كما أن العمل في هذه الأيام أعز إلى الله تعالى من أي عمل في غيره، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم هناك أيام أعظم عند الله وأحبه إليه، من العمل فيها أكثر من هذه العشر فاكثري فيها التهليل والتكبير والتسبيح، والله تعالى أعلم.

قراءة القرآن الكريم في عشر ذي الحجة

قبل الحديث عن شرح طريقة ختم القرآن في عشر ذي الحجة، فإن تلاوة القرآن الكريم في العشر الأوائل من ذي الحجة من أفضل العبادات التي يمكن للمسلم القيام بها، في هذه الأيام المباركة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن التعظيم والبهجة والحمد “خير الكلام بعد القرآن أربعة، وهم من القرآن سبحان الله الحمد”، لا اله الا الله والله اكبر، قال الإمام النووي رحمه الله وفي رواية الأفضل أن يحمل هذا على كلام الإنسان، وإلا فإن القرآن أفضل، وتلاوة القرآن، هو أيضا أفضل من التمجيد والتمجيد المطلق.

شرح كيفية ختم القران في عشر ذي الحجه

أفضل شرح طريقة لإكمال القرآن الكريم في العشر من ذي الحجة هي أن يقرأ المسلم ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم كل يوم وليلة، وهي أسهل وأسرع شرح طريقة. في أول ذي الحجة، كان يتلو كل يوم ستة أجزاء حتى يكمل خاتمين في آخر العشر الأوائل، ومن زاد أجره وأجره من رب العالمين، عن عبد الله بن مسعود – رحمه الله، رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال إذا قرأ حرفًا من كتاب الله، فله عمل صالح، والعمل الصالح مثل عشرة. هو – هي.

جدول لختم القرآن الكريم في العاشر من ذي الحجة

لختم المصحف الكريم في العاشر من ذي الحجة وفيما يلي جدول يوضح شرح طريقة ختم المصحف الشريف في الأيام التسعة الأولى من ذي الحجة غير يوم العيد وهو العاشر يوم

اليوممقدار التلاوة من القرآن الكريم
أول يوم من ذي الحجةاقرأ 3 أجزاء من القرآن
اليوم الثاني من ذي الحجةاقرأ أربعة أجزاء من القرآن
اليوم الثالث من ذي الحجةاقرأ 3 أجزاء من القرآن
الرابع من ذي الحجةاقرأ أربعة أجزاء من القرآن
اليوم الخامس من ذي الحجةاقرأ 3 أجزاء من القرآن
اليوم السادس من ذي الحجةاقرأ 3 أجزاء من القرآن
اليوم السابع من ذي الحجةاقرأ 3 أجزاء من القرآن
اليوم الثامن من ذي الحجةاقرأ 3 أجزاء من القرآن
اليوم التاسع من ذي الحجةاقرأ أربعة أجزاء من القرآن