اين يعرض مسلسل رشاش العتيبي، مسلسل رشاش الشيباني العتيبي الذي يحكي قصة حياة أحد أخطر الشخصيات الإجرامية المعروفة في التاريخ السعودي المعاصر لفترة الثمانينيات من القرن العشرين سوف يزودك بأهم المعلومات عن العمل ويخبرك بقصته كاملة.

أين يعرض مسلسل رشاش

أعلنت المنصة الإلكترونية “شاهد VIP” التابعة لسلسلة قنوات MBC السعودية، أن الدراما السعودية الضخمة ستبدأ في التاسع من يوليو من العام 2022، يوم الجمعة، بمعدل حلقة واحدة في الأسبوع، ومدتها. تتراوح مدة الحلقة ما بين خمسين وستين دقيقة، إلا أن منصة شاهد بدأت بنشر العمل قبل الموعد المحدد، في إطار تخوفها من توقف بث العمل بعد اعتراضات متكررة على تقديمه من قبل عائلة راشيش العتيبي الحقيقية.

يشار إلى أن منصة الترفيه شاهد VIP، نشرت عبر حسابها على تويتر، برومو المسلسل الذي لعب أدواره البطولية الفنان السعودي اللامع يعقوب الفرحان كمدفع رشاش، والفنان والنجم الصاعد نايف. – الظفيري بدور الضابط فهد، حيث ظهر الفنان السعودي يعقوب الفرحان في دور البطولة في المسلسل رغم أحد الأبعاد الإجرامية للشخصية، ووصفت منصة شاهد المسلسل بأنه أكبر عمل في تاريخ الدراما السعودية المعاصرة على الإطلاق، على مستوى المملكة والخليج العربي، وأنه يجسد قصصًا قديمة من أرشيفات السلطات الأمنية السعودية التي تم حجبها لفترات طويلة من الزمن، وأحداث العمل صورت البطولة والشجاعة لرجال الأمن في مواجهة المجرمين أعمال العصابة واعتقال أفرادها.

أصداء مسلسل رشاش

أثار مسلسل “رشاش” السعودي جدلاً واسعاً في الشارع السعودي، لمدة تزيد عن ستة أشهر، ما دفع إدارة قنوات إم بي سي السعودية إلى تأجيل عرضها أكثر من مرة ولفترات غير معروفة. المسلسل باعتباره القبيلة التي ينتمي إليها رشاش الشيباني العتيبي حظي بنصيب من الاعتراض. وأصدرت بيانا موجها للفنانة يعقوب الفرحان أعربت خلاله عن انزعاجها من إصرار الفرحان على تحديها وسبها، كما عممت شخصية جهيمان العتيبي، فاعل الكبائر ومكان المحظور، وناشطون سعوديون نداء إلى الأم الحقيقية لرشاش، الأمراء والحكام في السعودية لوقف بث العمل. عن التنمر والإيذاء النفسي بعد عرض المسلسل، بسبب العمل الذي أحيا الحكايات القديمة وشوه سمعة الأسرة، خاصة وأن الآباء أبلغوا الأبناء أن موت المجرم، رشاش، كان موتًا طبيعيًا.

قصة مسلسل رشاش

تدور أحداث قصة المسلسل السعودي “راشد” في إطار درامي واقعي، يروي حياة أحد حرس الحدود السعوديين، الذي لجأ على خلفية طرده من السلك إلى تشكيل عصابة من ستة سعوديين على رأسهم الرشاش شيباني العتيبي، وجميع أفراد العصابة من أقارب الرشاش. وأبناء عمومته وأبناء إخوته العصابة مارست السرقة والنهب من خلال ترهيب الناس بمختلف الوسائل، خلال ثمانينيات القرن الماضي، وتجسد الشخصية اللامعة للفنان السعودي اللامع يعقوب الفرحان بطل العمل. شاب سعودي الجنسية كان يبلغ من العمر 29 عامًا عندما أصبح مجرمًا، ووصف بأنه من أخطر المجرمين القاطعين في تاريخ السعودية، قبل أن يتم القبض عليه من قبل الضابط فهد الذي لعب دوره السعودي الصاعد الفنان نايف الظفيري، لتنفيذ حكم الإعدام النهائي برفقة عضوين من عصابته أمام الجمهور، ويقال إن تعاونًا تم بين جهازي المخابرات السعودية واليمني حتى تمكنا من القبض عليهما. له.