أسباب وفاة الفنان السوداني البلوله، التي صدمت الشارع الفني السوداني ومواقع التواصل الاجتماعي. عن الموت وسببه وسيظهر لكم أهم مراحل حياة الفنان الراحل.

أسباب وفاة الفنان السوداني البلوله

يعود سبب وفاة الفنان السوداني البلولة إلى تراجع حاد في نشاط القلب وضعف الدورة الدموية، حيث لم يكن الفنان يشكو من أي أمراض مزمنة أو معدية وحالته الصحية مستقرة للغاية، كان يتابع نشاطه المهني بشكل طبيعي، ولكن إرادة الله كانت فوق كل شيء أستبر، أعلن المجتمع الإعلامي السوداني وفاة الممثل السوداني اللامع بدر الدين البساطي الملقب بـ “البلولة”، يوم الثلاثاء. صباح الثلاثاء 6 يوليو من العام 2022 صاحب الجمهور الطيب في الوطن العربي بشكل عام والسودان بشكل خاص، وبالتالي فقد نفى الإعلام السوداني المحلي الخبر الذي انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يقول إن السبب وفاة الفنان السوداني تأثرت البلولة بمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”. مات البلولة موتاً طبيعياً نتيجة حالة صحية بدأت أعراضها بالظهور قبل عدة أشهر.

نعي الفنان بدر الدين البساطي البلولة

وبدورهم نعى زملاء الوسط الفني السوداني وفاة الفنانة البلولة، وقدموا أعمق تعازيهم لأسرة الفقيد. لتذرف الدموع وتحزن القلب “. وأننا في السودان نؤمن بقدر الله وقدره، فهي إرادة رب العالمين، وأننا حزينون جدًا على فراقك يا بدر الدين، والكلمات لعبدالله عبد السلام فضيل، ويذكر أن البلولة من أبرز الشخصيات في الوسط الفني السوداني، صاحب قاعدة جماهيرية واسعة على مستوى السودان والوطن العربي كله، نظرا لعدد المشاركات الفنية التي قدمها خلال فترة عمله مسيرة طويلة، في الأعمال السينمائية والدرامية، حققت أعماله نجاحًا وتألقًا دائمًا، مما أوجد له شهرة لا مثيل لها بين زملائه في المجتمع الفني.

معلومات عن بدر الدين البساتين السيرة الذاتية

ويعتبر بدر الدين البساتين الحاصل على لقب “بولولا” من أبرز الفنانين السودانيين الناشطين في التمثيل والتلفزيون والإخراج المسرحي. من مواليد السودان عام 1968 م. توفي قبل عدة أيام هذا العام عن عمر يناهز 43 عامًا. أكمل دراسته الجامعية في جامعة السودان، وبعد التخرج قضى معظم حياته في المسارح والاستوديوهات ومراكز التصوير الفوتوغرافي، وتركزت أعماله على الشخصية الكوميدية. يرسم من خلالها البهجة والابتسامات على وجوه جمهوره من المشاهدين. حقق نجاحًا ملموسًا على موقع التواصل الشهير يوتيوب، وعرف بعدة برامج خاصة به على الموقع.

فرقة فاضل للكوميديا

شكل الفنان السوداني الراحل بدر الدين البساتي فريقًا متميزًا مع المشهور عبد الله عبد السلام فاضل والفنان أباثر محمد زين والرائعة ماجدة يحيى، بهدف الدخول في عضوية مجموعة فاضل للكوميديا ​​، حيث استهدفت الفيديوهات أن حظي البث بشعبية كبيرة بين متابعي وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة بعد أداء الأعمال الدرامية ذات المحتوى النقدي واللاذع لاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

فرقة الفاضل هي فرقة فنية كوميدية نشطت في السودان من قبل مجموعة من الفنانين السودانيين، لهم شهرة خاصة في مجال الكوميديا. بيئة مواتية للضحك المستمر على الرغم من مرارة ظروف الحياة الحالية، تتمثل مهمة الفرقة في تبسيط مآزق الحياة التي لا تعد ولا تحصى.

فيسبوك بدر الدين بساطى البلولة

للفنان السوداني الراحل بدر الدين بساتين البلولة حسابه الشخصي على موقع التواصل الشهير فيسبوك، وله قاعدة جماهيرية كبيرة. يمكن لأي شخص يحب هذه المكانة الفنية الفريدة مشاهدة محتوى حسابه الشخصي على Facebook.