من هو الضابط الذي قبض على رشاش ، الذي يعتبر من أخطر المجرمين في ثمانينيات القرن العشرين في السعودية، وسيتحدث العتيبي عن الضابط الذي تم اعتقاله ونهايته وإعدامه.

رشاش العتيبي السيرة الذاتية

اسمه الكامل رشاش بن سيف الشيباني العتيبي، من مواليد 20 سبتمبر 1960 م في السعودية، ساعده بعض أصدقائه وإخوته وأقاربه في هذه العمليات، قبل أن تعتقله السلطات السعودية وأفراد عصابته عام 1989.

من هو الضابط الذي قبض على رشاش

الضابط السعودي الذي استطاع القبض على رشاش الشيباني هو الضابط فهد، وهو ضابط سعودي شاب تمكن بعد محاولات عديدة من قبل السلطات السعودية من إلقاء القبض على المدفع الرشاش المجرم العتيبي الشيباني الذي كان يعيق سفر الناس، الطرق بين مدينتي مكة والرياض في ثمانينيات القرن الماضي، السلطات السعودية لكن الضابط الشاب فهد استطاع القبض على مدفع رشاش عام 1989 م، وفي ما يلي سنتحدث عن قصة اعتقال المدفع الرشاش الشيباني وانتهاء عصابته.

من اسماء عناصر عصابة الرشاش الشيباني

وشاركت مجموعة من الرجال مع رشيش الشيباني في جرائمه بقطع طرق الناس ونهب أمواله، وكانوا من أصدقائه وإخوانه وأقاربه من أبناء عمومته وأعمامه.

  • تحقيق الشيباني.
  • على مهل الشيباني.
  • سلطان الشيباني.
  • مصلح الشيباني.
  • قايد النفيعي.

كيف كانت نهاية رشاش الشيباني

بعد أن نفذت السلطات السعودية العديد من الملاحقات والملاحقات المتتالية للمجرم رشاش العتيبي بالطائرات والسيارات على مدى عدة أشهر، تمكنت السلطات السعودية أخيرًا من القبض على عصابة رشاش الشيباني، أغرت القبيلة اليمنية القبيلة بالمبلغ المضاعف الذي دفعه رشاش رشاش للقبيلة مقابل تسليمه للسلطات اليمنية، فخدعت القبيلة رشاشًا مقابل المال وتم تسليمه للقبيلة. والسلطات اليمنية، التي سلمته بدورها إلى السلطات السعودية عام 1989، التي أعدمته بعد ستة أشهر من اعتقاله.

هرب سلطان ومحل الشيباني من عصابة رشيش الشيباني، فأصدرت السلطات السعودية تعميماً يتضمن أوصافهم وأجسادهم للناس للإبلاغ عنها. في مدينة ساجر أما قحص الشيباني فقد لجأ إلى جبل في منطقة الدوادمي، وحاصرته السلطات السعودية، لكنه كان مسلحًا ويطارد رجال الأمن السعوديين من أعلى، ومتى نفدت ذخيرته، أطلق النار على نفسه ومات منتحرًا في الجبل. أما مصلح الشيباني فقد قتل، اقتحم الديوان الملكي السعودي بالرياض من بوابات الخروج غير المحروسة، وقبل أن يصل إلى غرفة الملك فهد اعترضه رقيب وقتله، وانتهت بقصة المدفع الرشاش الشيباني وعصابته.

حول الشيباني بخاخ الشعر

ومعلوم أن رشاش الشيباني كتب الشعر النبطي، ومن أشهر القصائد التي نقلها الناس ونسبوا إليه القصيدة التي قال فيها

الفارس الذي، حتى لو سار ليلاً، يبتعد عن البائس ويخيط ذيله فوقه، الذي لا يصوم ولا يصلي هو جسد شكمانين ويقوده الكافر. عتيبة ربي لا يذل، والبلاء لا يذله.