افضل ادعية يوم عرفه للابناء، أفضل أدعية يوم عرفات للأطفال ما سيتم شرحه في هذا المقال، حيث أن أبناء المسلمين هم عم زينة الدنيا مصحوبة بالمال، يجدر بالمسلم أن يربي أولاده عاقلين، وأن يربيهم على وحدة الله وطاعته، ومن واجب المسلم أن يستغل الأيام العظيمة كيوم عرفة في الدعاء له. الأبناء وتوكل عليهم رعاية الله ورعايته. إن الدعاء يوم عرفة هو أفضل دعاء ونرجو الإجابة عليه، وبالتالي يقدم لنا الدعاء للأطفال يوم عرفة في هذا المقال.

يوم عرفة

قبل الذهاب في الدعاء للأطفال يوم عرفة، يُعرف فضائل يوم عرفة، فهو يوم من الأيام العظيمة المباركة، وعشر ذي الحجة وتاسعه، ومن بين فضائل هذا اليوم المبارك

  • يوم عرفة هو يوم استكمال الدين وإتمام النعمة، لأن الله سبحانه وتعالى قال فيه {هذا اليوم أكملت لك دينك، وأكملت نعمتي عليها. انت وانا مسرور بك}. تتم الصلاتان بحج الفريضة، وتتم البركة بمغفرة الله.
  • أقسم الله يوم عرفات ولا يقسم إلا بالله العظيم سبحانه وتعالى. يوم عرفات هو اليوم المشهود.
  • جعل الله عز وجل يوم عرفة أفضل الأيام له، عليه يغفر الذنوب ويخلص الأعناق من النار، ويتفاخر الله بملائكة الجنة لحجاج بيت الله. خير عند الله من عشر ذي الحجة) قال قال رجل يا رسول الله هل هي أفضل أم أحسبها جهادًا في سبيل الله قال (هم خير من جهادهم في سبيل الله، ما من يوم عند الله خير من يوم عرفة، الله ينزل إلى الجنة الدنيا ويفتخر بأهل الأرض أهل السماء.، ويقول انظروا إلى عبيدي. انظروا يومًا خالٍ من النار أكثر من يوم عرفات.
  • جعل الله صومه كفارة عن سنتين من الذنوب، قبل سنة وسنة أخرى.
  • يوم عرفة يوم من الأيام التي ينتظر فيها إجابة الدعاء، فأفضل الدعاء هو الدعاء يوم عرفة.

افضل ادعية يوم عرفه للابناء

على المسلم أن يدعو أبنائه يوم عرفة ليستفيد من فضل هذا اليوم وينال استحسان الله على دعائه.

  • اللهم ايتها الود اللطيف المجيد المجيد الفاعل لما شاء اللهم ائتمنتك اولادي قطعة من قلبي اللهم احفظهم بحمايتك واحفظهم بأعينك التي تفعلها. لا تنام لا اله الا انت.
  • اللهم أهدتني من الأبناء والإناث والبنات والذكور والأولاد بلا قوة ولا قوة. وتمنعهم من الوباء والبلاء، ويصرفهم عن هيمنة ومكائد الأعداء.
  • اللهم لك الحمدلله أنت نور السماوات والأرض ومن فيها، والحمد لك، أنت رزق السماوات والأرض ومن فيهم. وفيك توكلت، وفيك تبت، فيك أقاوم، وفيك أحكم، فاغفر لأولادي واغفر لي ما فعلته وما أخرته، وما أخفيه وما أعلنه، انت الهي لا اله الا انت.
  • اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما دعوت إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، أنكم حميد ومجد، وصلى على محمد وعلى آل محمد كما باركت إبراهيم وعلى آل محمد. إبراهيم في العالمين إنك مجيد ومجد اللهم إني أسألك أن تثري أولادي بشريعتك باسم ممنوعك وشكرا لمن بجانبك يا إلهي حفظهم من الشيطان الرجيم يا فافتح الله لهم غلبة العارفين وأوفقهم وارزقهم الخير إلى يوم الدين.

أفضل الأدعية في اليوم الذي عرفه للأطفال

كما قد يبحث البعض عن أفضل أدعية يوم عرفة للأطفال، بعد الدخول في دعاء للأطفال يوم عرفة، وذلك في ما يلي

  • اللهم في يوم عرفات المبارك، افتح لأولادي غزو العارفين، وعلمهم ما يجهلون، وأذكرهم بما نسوه، وافتح لهم بركات السماء والأرض، التي أنت عليها. السمع والمسؤول. لقمان الحكمة وفصل الكلام، جئت لهم الحكمة وفصل الكلام.
  • اللهم اجعلهم في يوم عرفة المبارك أحسن عبيدك في الدنيا والآخرة، واجعلهم بين أصحابك وبينك، الذين يسير نورهم بأيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم. لهم ولن يحزنوا.
  • اللهم اغنيهم بشرعتك على المحرمات وبفضلتك على من حولك.
  • يارب امنحهم رفقة الخير صفات الطاهرين وتوكل عليك ايها الجبار ايها الجبار.
  • اللهم طهر قلوبهم من التعلق بمن هم دونك ومن دونك، واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك.

أفضل وأفضل الدعاء للأطفال بعرفة

الأطفال زينة هذه الدنيا، ولذلك ينبغي على المسلم أن يكثر من الدعاء لأولاده يوم عرفة. ما يلي هو أفضل وأفضل دعاء للأطفال

اللهم اني ببركة يوم عرفة اجعل اولادي راشدين ومهتدين لا ضائعين ولا ضالين. وانت راضي ايها العزيز الجبار اللهم ارحمهم واغفر لهم ايها الغافر اللهم اني اسف لك لتتمتع ببرهم في حياتي ويسعدني بدعائهم لي في موتي اللهم اهدهم ولا تحيد قلوبهم بعد ذلك اللهم ارزقهم من نفسك حمى تثريهم من رحمة غيرهم. هديتهم، وعفوهم عن من شفيت، واهتم بهم مع من رعايتهم، وباركهم بما أعطيتهم اللهم احفظهم من شر ما قدرت و. مرسومًا، لأنك تحكم بالحق ولا يحكم عليك، وأنه لا يذل أولئك المسؤولين ولا يعتز بمن هم عاديون. أسألكم الهدى، وأسألكم أسباب رحمتكم، وحالات مغفركم اللهم اجعلهم شاكرين لنعمتك وخيرًا في عبادتك، وأعطهم قلبًا سليمًا ولسانًا صادقًا. وأعطهم من خير ما تعلم وامنعهم من شر ما تعلم اللهم زدهم بنعمتك ولا تنقصهم وأكرمهم ولا تهينهم وأعطهم ولا تفعل. تحرمهم، تمسهم، سامحني اللهم إني أتوب إليك.

دعاء لأولادي يوم عرفة

ومن الأدعية للأطفال يوم عرفة دعاء لأولادي يوم عرفة

  • اللهم يوم عرفة أرواح أبنائي سوف تقوى وتطهرهم. أنت أفضل من أولئك الذين طهروهم. أنت ولي الأمر والسيد. وفقهم الله، وجعلهم صالحين وأتقياء. غيبتي وأنا أعينهم في حاجتي وأجعلني نصيبا لهم وأجعلهم نصيبا لي اللهم باركني معهم ووفقهم بطاعتك وعبادتك ورضاك يا الله كما سلمت. يونس من بطن الحوت ويحفظ موسى في التابوت اللهم احفظ أولادي من كل شر يا الله أنت السميع والمستجيب فلا ترفض خيباتي.
  • اللهم يا فتاحة الابواب وبيت الكتاب ومفسد الحفلات وجامع الاحباب وطريق السحاب رزق الله اولادي رزق مثل المطر اسهله الله عليهم جميعا. صعب ويسهلهم كل خير، وفقهم الله بالصحة والعافية والقوة والعمر المديد والإيمان بكم، جعلهم الله منهم جميعًا من فضلكم ومن كل طريق ضيق.
  • اللهم كل الحمد لك يا الله ما من صائد لما تنشره ولا موسع لما أخذته ولا هدي لمن ضللته ولا تضل لمن هديت ولا مانح لما منعت. ولا مانع لما قدمته ولا ساحب لما نفته ولا فاصل لما تقترب منه. من بركاتك ورحمتك ونعمتك ورزقك اللهم إني أسألك لهم النعيم الأبدي الذي لا يتغير ولا يزول اللهم إني أسألك نعيم أولادي يوم الأسرة والأمن على. يوم الخوف اللهم إني أعوذ بك من شر ما أتيحت لهم ومن شر ما منعته اللهم احبهم وازينهم في قلوبهم، وأبغض الكفر والفسق، وعصيانهم وجعلهم من الراشدين.

دعاء قصير للأطفال يوم عرفة

وفيما يلي دعاء للأطفال في قصر عرفة

  • اللهم إني أسألك لأولادي حياة نقية، وموتًا معًا، وعودة لا مخزية ولا فاضحة.
  • اللهم أسعدهم بسمعهم وبصرهم، واجعلهم ورثة لهم، وأعنهم على مظلومهم، وانتقموا منه.
  • اللهم اغفر لأولادي وأرشدهم ووفر لهم العافية. اللهم إني أعوذ بك من ضيق المكان يوم القيامة.
  • اللهم إني أسألك لأولادي إيماناً لا يعود ونعمة لا تنتهي، وصحبة نبيك – صلى الله عليه وسلم – في الجنة.
  • اللهم صلح قلوبهم، وصالح علاقتهم، وهديهم إلى دروب السلام، وأنقذهم من الظلمات إلى النور، وأعفهم من الفواحش، والظاهر منهم، وما يستر، وباركهم في سماعهم، وبصرهم. وقلوبهم ونساءهم وذريتهم، وتوب إليهم أنك الرحمن الرحيم، واجعلهم شاكرين على نعمك. امدحها لك، وقابلها، وأكملها.

صلاة لانقاذ الاطفال

  • اللهم إني أسألك لأبنائي وبناتي أفضل سؤال، أحسن دعاء، خير نجاح، خير عمل، خير أجر، أفضل حياة، خير موت، اجعلهم ثابتين، وازن موازينهم، وأتمم إيمانهم. ارفعوا صفوفهم، اقبل صلاتهم، واغفر ذنوبهم، واسألك أعلى مراتب من السماء يا الله. أسألك لهم بدايات الخير، خلاصته، اكتماله، بدايته، ظهوره، باطنه، اللهم إني أسألك خير ما يعطون، أحسن ما يفعلونه، أحسن ما يفعلون. يفعلون، أفضل ما يخفي، وأفضل ما يظهر. امرهم وطهروا قلوبهم وقووا عفتهم ونور قلوبهم واغفر لهم خطيتي. فقبلوا حسناتهم واسألكم لهم أعلى درجات الجنة آمين.
  • اللهم ارزق اولادي حبك وحب من يحبك وحب من يملأك حبه. اللهم ما رزقهم بما يحبون، اجعله قويا لهم في ما تحب. اللهم طهرهم من الذنوب والمعاصي يا رب اغفر لهم وتوب إليهم إنك أرحمهم.

دعاء للأطفال من القرآن

أفضل ما يدعو المسلم في الدعاء لأولاده يوم عرفة هو الدعاء الوارد في القرآن الكريم، وتذكر بعض الأدعية للأطفال من القرآن على النحو التالي/

  • رَبِنَا هَبْ لَنَا مِن أَ .وَاجِنَا وذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ َمَامًا.
  • رب العالمين.
  • ربنا يغير سنت دي نسل بيفاد غير متحرك ذر غريب خوف المحرم ربانا ليقيمفا صلاة فجل دي فيد علنية ليهم ورزقهم دي السمرات لللهم محنة.
  • رِبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَا وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.
  • رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا َّةًمً مُنسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُنْ اللََّْنَْ.