قصة قتل دحام الشمري كاملة، المخرج السعودي الشهير الذي قتل بدم بارد على يد مواطن سعودي من محافظة الخبر، الجريمة التي أثارت مخاوف السعوديين، إذ لم يكونوا كذلك. تعودت أخبار القتل وسفك دماء الأبرياء، وسيزودك بأخبار دقيقة عن قصة مقتل دهام الشمري، ويعرفك على القاتل والحكم الصادر بحقه.

قصة قتل دحام الشمري كاملة

تجسدت قصة مقتل دهام الشمري، أحد أهم المخرجين السعوديين، على يد مواطن سعودي، والقاتل هو حمد العبية، في الجريمة التي أحدثت ضجة كبيرة في الشارع السعودي. من خلال توجيه ماسورة المسدس الذي بحوزته إلى الضحية (المخرج دهام الشمري) وإطلاق النار عليه، بعد المشاجرة التي دارت بينهما في تلك الجلسة التي جمعت بينهما، أطلق حمد عدة رصاصات على صدره. الشمري الذي وافته المنية، وهنا حاولت قوات الأمن السعودية جاهدة البحث عن الجاني في كل مكان، حتى نجحت جهودهم، حيث قاموا باعتقاله، وعرضه على المحكمة لاتخاذ إجراءات عادلة بحقه. / يوليو من العام 2022، وذلك في إطار حرص حكومة السعودية على إرساء قواعد الأمن والسلامة وحماية حقوق المواطنين والحفاظ على شرفهم.

اعدام قاتل دحام الشمري

بعد ضبط الهارب من وجه العدالة القاتل حمد العبي، استجوبته النيابة العامة وأخذت أقواله، والتي أحالته على الفور إلى محكمة الجنايات المختصة، مع إرفاق ملفه بوثيقة رسمية تثبت صحة ما كان. المنسوب إليه بتهمة القتل العمد ضد المجني عليه دهام الشمري، وبعد التشاور بين القاضي والمستشارين صدر حكم بالإجماع على الجاني بالانتقام، ولكن تم تأجيل تنفيذ الحكم لضمان ذلك. بلغت ابنة الضحية السن القانوني كونها قاصرة. وطالب الورثة بالانتقام من الجاني، وأيد ذلك الحكم الصادر عن محكمة استئناف الرياض والمحكمة العليا، الأربعاء الماضي، في السابع من يوليو من عام 2022، ونفذت وزارة الداخلية السعودية حكم الإعدام كما يلي القصاص من حمد العبي من محافظة الخبر السعودية، وفي بيان أصدرته وزارة الداخلية بعد تنفيذ الحكم في قصة مقتل المخرج السعودي الراحل دهام الشمري، أكدت فيه حرص حكومة السعودية على تطبيق القانون، والعمل الجاد على إرساء قواعد الأمن والعدالة في جميع أنحاء المملكة، وتسعى الحكومة السعودية دائمًا إلى تنفيذ حكم الله وأحكامه بحق الطغاة، والمعتدين عليهم. حقوق الله والناس.

وفاة والدة حمد عبية قبل عقاب ابنها

توفيت والدة حمد عباية قبل صدور حكم القصاص في قصة مقتل دهام الشمري بحقه، حيث انتشر خبر وفاة والدته على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع التواصل الاجتماعي. أم حمد، على أمل العفو عن ابنها من أقارب قبيلة شمر المعروفين بلطفهم وكرمهم.