ما قصة هديل الحارثي كاملة ، حالة من الذعر على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أصدر القضاء السعودي حكماً بالسجن لشقيقها الذي انتحر بطعنها عدة مرات، ولهذا تناول الكشف الخفي في هذه القضية، الأمر الذي أثار غضبًا في البلاد. الشعب السعودي.

هديل الحارثي السيرة الذاتية ويكيبيديا

هديل الحارثي. هي امرأة سعودية تبلغ من العمر 19 عامًا، تقيم في مدينة الرياض بالسعودية، كانت من المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع “تيك توك”، اعتادت على نشر صورها، مثل كثير من الفتيات، على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مما أغضب شقيقها، ما يصفها بأنها امرأة فاسقة، حيث كان يهددها بقتلها أمام عائلتها، ولم يمض سوى أيام، وتعرضت هديل الحارثي للطعن من قبل شقيقها عدة مرات، معتقدة أنه يريد الحفاظ على شرفها.

ما قصة هديل الحارثي كاملة

بدأت قصة هديل الحارثي، فتاة سعودية تبلغ من العمر 19 عامًا، عندما هددها شقيقها عبد الله الحارثي لمدة عام، لتجنب نشر الصور والفيديوهات التي وصفها بأنها ليبرالية، موجة غضب ضخمة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشر هاشتاغ # حق_هديل_ الحارثي، شارك فيه العديد من النشطاء وطالبوا بمعاقبة القاتل بأقصى عقوبة، لكن المحكمة قضت في أبريل الماضي بإغلاق القضية بحكم قانوني، وفي 5 يوليو / تموز 2022 أصدرت المحكمة إخلاء سبيل القاتل بعد أن تنازلت والدتها عن حق ابنتها، الأمر الذي أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة إعدام قاتل هديل الحارثي تفاصيل

وسحبت والدة هديل الحارثي دعوة المحكمة إلى نجلها عبد الله الحارثي، ما أدى إلى إنهاء المحكمة بحكم شرعي كقضية أخرى، وعودة عبد الله الحارثي إلى منزله، وأدى ذلك إلى حالة من الصدمة للشعب السعودي، وطالب بعض النشطاء بضرورة حماية المرأة من أسرها التي تقتل أطفالها بدم بارد بذرائع جوفاء.

رابط الهاشتاج مقتل هديل الحارثي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر العديد من الهاشتاقات عندما قتلت هديل الحارثي على يد شقيقها، للتعبير عن غضبهم من هذا الفعل.