من هو قاتل فرح اكبر، وما سر تلك الجريمة المروعة التي هزت شارع الخليج بأكمله والشارع الكويتي على وجه الخصوص، وهي من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الناس على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تعاطفوا مع هذا قضية إنسانية أثناء حضور القاتل جلسات في محكمة الجنايات الكويتية، من خلال الزائر الكريم يمكن التعرف على قاتل فرح أكبر وتفاصيل قصة مقتل فرح أكبر في الكويت.

من هي فرح اكبر

فرح أكبر مواطنة من دولة الكويت، حيث ولدت عام (1989 م). هي مطلقة ولديها ستة أطفال. هذه المرأة لديها قصة إنسانية تعاطف معها العديد من الجهات والمؤسسات، حيث تم اختطافها مع أطفالها، لتتعرض للطعن حتى الموت على يد شخص اتهمته الكويت شقيقة الضحية، بعد سلسلة طويلة من التهديدات لفرح بسبب دورة مدتها عام لقتلها، حيث خطط للجريمة وتمكن بالفعل من خطفها وقتلها بطعنة مباشرة في القلب، ثم أخذها إلى المستشفى وتركها عند الباب للفرار بعد ذلك بشرح طريقة وحشية، لا يمكن إصداره عن شخص عاقل أو يتمتع بقليل من الإنسانية، ولكن فيما بعد تمكنت السلطات الكويتية من القبض على المجرم ليعترف لاحقًا بتفاصيل جريمته النكراء.

من هو قاتل فرح اكبر

المجرم قاتل فرح أكبر هو فهد صبحي محيي الدين، شاب كويتي من مواليد 1991 ويبلغ 30 سنة. قيل من خلال بعض الروايات أنه ذهب إلى عائلة فرح وأراد الزواج منها، ف رفضت الأسرة عرض زواجه، لكنه غضب من عملية الرفض ولم يقبل ذلك. هدد القرار على الفور والدتها، وكذلك الضحية، وعملت على ملاحقة فرح أكبر لمدة عام كامل، وفي غضون ذلك، استندت صحة تلك القصة إلى أخت محامية رفعت عدد البلاغات إلى على السلطات الكويتية اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتها، حيث تم اعتقال المجرم الذي سبق اتهامه لمدة 10 أيام، ولكن تم الإفراج عنه لاحقًا، مما زاد من حجم الكراهية داخله حتى صباح يوم (9) رمضان، قام باختطاف فرح وطعنها، لتعتقلها السلطات الكويتية.

ما هي القصة الكاملة لفرح أكبر

بدأت قصة المرأة المسماة فرح أكبر عندما كانت في منزلها، حيث قبل المجرم المسمى فهد صبحي محيي الدين طلبها من أهلها، بعد أن علموا بقرار طلاقها من زوجها، لذلك رفضت الأسرة طلبها. الشاب وكذلك فرح يتجاوبون بلطف وهنا بدأت الحكاية.

حيث شعر المجرم بالإهانة من رفض الطلب وهدد فرح ووالدتها، وبعد ذلك قامت شقيقة فرح، المحامية العاملة في قطاع العدالة، بإبلاغ السلطات الكويتية، التي قامت فيما بعد باعتقال المجرم ووضعه في السجن لفترة. بعد ذلك تم الإفراج عنه بشرط تعهدات لم يلتزم بها، إذ خطف فرح أكبر مع ابنتيها في أحد أيام آخر شهر رمضان من قبل شخص يعرفها، ثم طعن فرح مباشرة، مما أدى إلى وفاتها.

المثير للجدل أن القاتل قاد سيارة فرح إلى المستشفى وألقى بجسدها، حيث كانت تتنفسها أخيرًا أمام المستشفى، لتسلم مثواها الأخير بسبب النزيف الشديد الذي تعرضت له، تلاحقت السلطات الكويتية على أثره. جنائي حتى اعتقلوه متخفيا في أحد الفنادق.

أثارت قضية فرح أكبر الرأي العام في الكويت بعد مقتلها، حيث يتابع الكثيرون كل تطورات تلك القضية لمعرفة تداعيات تلك الجريمة النكراء التي أعيد ذكرها مع جلسات محاكمة المجرم فهد.

سبب قتل فرح أكبر

بعد أن أصبحت قضية فرح أكبر حديث الرأي العام وشارع الخليج الكويتي على وجه الخصوص، انتشرت العديد من القصص والشائعات حول سبب مقتل الفتاة الكويتية فرح أكبر، والسبب هو أن أختها محامية.، سبق أن رفع دعوى ضد الجاني بسبب تهديده لها، بعد رفضه، ومع اقتراب موعد المحاكمة الذي كان ينتظره. المتهم خطف فرح مهددا بإسقاط الدعوى ضده. في الوقت نفسه، انتشرت قصة أنه طلب الزواج منها في السابق، ورفض أهلها طلبه للزواج، فوعدها بالتهديد، وفي النهاية خطفها وقتلها بطعنات مباشرة. القلب يجعل الضحية تنزف بشكل كبير حتى وفاتها.

اعتراف القاتل فرح أكبر

وبعد أن ارتكب المجرم فهد حريمه قبل (77) يوما، ألقت السلطات القبض على المجرم بناء على اعترافات صدمت كل من تابع هذه القضية المحزنة. إلا أنه من خلال استمرار التحقيق معه، اعترف بطعنها بسبب غضبه من إصرارها على رفض التواصل معه والتواصل معه، بالإضافة إلى رفضها إسقاط قضاياها ضده.

وعن طريقته في مطاردتها، اعترف المجرم بأنه لاحقها بوضع جهاز تتبع بالقمر الصناعي في سيارة فرح أكبر حتى رصدها يوم الحادثة بضاحية صباح السالم مع طفلها وطفل شقيقها.، حيث كانوا متجهين إلى صالون نسائي، تبعتهم أختها في سيارتها. . ثم حاول دهسها، فحاولت أختها حمايتها بسيارتها (الجيب الأبيض)، لكن الجاني صدم سيارتها واختطف الضحية بسيارتها.

اعترف المجرم أنه ترك سيارته على الطريق، وصعد إلى سيارة فرح أكبر، حيث قادها. في طريقه إلى منطقة العدان، طعن فرح بطعنة في صدرها (أمام الطفلين) وحاول نقلها إلى مستشفى العدان، حيث كانت على قيد الحياة، لكنها تنفست. الأخير كان في المستشفى، فخرج من سيارتها واستقل سيارة أجرة إلى منزل عائلته في منطقة الرقة، وغير ملابسه، وذهب للاحتماء في فندق في منطقة حولي، حتى تم تحديد مكانه، واعتقاله، و تم الاستيلاء على ملابسه من منزله في منطقة الرقة الملطخة بالدماء.

إعدام القاتل صباح السالم

الجدير بالذكر أن محكمة الجنايات الكويتية أصدرت، اليوم الثلاثاء، حكماً بالإعدام على قاتل فرح أكبر، الموافق (6/7/2022 م).

تعاطف العديد من المغردين على تويتر مع قرار محكمة الجنايات الكويتية، موضحين دعمهم لحكم الإعدام للقسوة والوحشية التي أظهرها المجرم أثناء مقتله فرحة أكبر أمام طفليها وأثناء أيام رمضان المبارك. .

مظاهرات مؤيدة لإعدام القاتل فرح أكبر

تجمع عدد كبير من أقارب وأصدقاء المرحوم فرح والعديد من نشطاء حقوق الإنسان في أروقة المحكمة منذ ساعات الصباح الأولى، حيث قاموا بتنزيل صور الضحية فرح أكبر، وذكروا بتلك الجريمة المروعة التي هزت الكويتي، شارع في صباح السالم.

تغريدة دانا أكبر حول قضية فرح أكبر

ونشرت المحامية دانا أكبر، شقيقة القتيل فرح أكبر، عبر حسابها الرسمي على تويتر، تغريدة عبرت فيها عن سعادتها بعد حكم محكمة الجنايات بإعدام المجرم. دعم الاستئناف والتمييز وتنفيذ حكم الإعدام بإذن الله “والوصول إلى صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وأعرب محامي الأسرة والمكلف بالقضية (عبد المحسن القطان) عن سعادته بالحصول على عقوبة عادلة من المجرم، حيث قال “حكم الإعدام على قاتل فرح أكبر أسعد قلوبنا، ونتمنى أن يتم دعم وتنفيذ الحكم. وحاول المتهم، بأقواله، تشتيت انتباه التحقيقات، وحاول تحويلها إلى مسار آخر.