كم كليو من عرفة الى مزدلفة ومن عرفات، إلى الحرم وغير ذلك من المسافات التي يسأل عنها الحجاج، لأن هذه الأماكن هي أماكن يؤدي فيها الحجاج مناسك الحج المختلفة، ولهذا يسألون عن المسافات التي تفصل بينهم خروجهم إلى هذه الأماكن سيرًا على الأقدام، وفي هذا المقال سيقدم تفاصيل كاملة عن المسافة بين عرفات ومزدلفة، وبين مزدلفة والحرم، وبين عرفات والحرم أيضًا.

أين يقع جبل عرفات

يقع جبل عرفات في السعودية وتحديداً على الطريق بين مدينة مكة المكرمة ومدينة الطائف، تبعد 22 كم عن مكة، و 10 كم عن شاعر منى، و 6 كم عن مزدلفة، وهي من أهم الأماكن التي يزورها الحجاج. في كل عام لأداء أحد أركان الحج وهو الوقوف بعرفات قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث عرفات قبل طلوع الفجر ليلة الجمعة قد اكمل حجته “، جدير بالذكر أن طول جبل عرفات يبلغ حوالي 300 متر فقط، ويتميز عن الجبال المحيطة به بوجود مرتفع في وسطه يبلغ طوله 7 أمتار.

أين يقع مزدلفة

تقع مزدلفة بين تلال منى وجبل عرفات، وهي المكان الذي يقصده الحجاج بعد الوقوف على جبل عرفات في اليوم التاسع من ذي الحجة، حيث يقضون ليلتهم ليلة عيد الأضحى. عيد الأضحى. وجدير بالقول أن المبيت في مزدلفة واجب على كل مسلم، ومن ترك الليل بمزدلفة فعليه التكفير عن إهماله، وعلى المسلمين اقتداء رسول الله صلى الله عليه وسلم له سلام. يوم العيد الله أعلم.

كم تبعد المسافة من عرفات الى مزدلفة

المسافة من عرفات إلى مزدلفة سبعة كيلومترات فقط، حيث يقع جبل عرفات خارج حدود الحرم المكي، وهو الوحيد الذي يقع خارج الحرم، وبين مزدلفة داخل الحرم المكي، و على الحاج أن يقطع المسافة من عرفات إلى مزدلفة بعد انتهاء وقوفه بعرفات، ثم يقضي ليلته بمزدلفة إلى صباح العيد العاشر من ذي الحجة.

كم تبعد بين عرفات والحرم

المسافة بين الحرم وعرفات حوالي 20 كيلومترا. يقع جبل عرفات خارج حدود الحرم، ويجب على الحاج المسلم أن يجتاز هذه المسافة بعد ذروتها في التاسع من ذي الحجة. حتى غروب الشمس كما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كم تبعد بين مزدلفة ومنى

المسافة بين مزدلفة ومنى حوالي 5 كيلومترات وهي المسافة التي يجب أن يقطعها الحاج صباح يوم العيد العاشر من ذي الحجة. يقضي الحجاج ليلة العيد بمزدلفة، ثم في صباح يوم العيد يخرجون إلى منى لرمي الجمرات.