قائمة أسماء أوائل الثانوية العامة في الإمارات 2022 وشرح طريقة الاستعلام عن النتائج، من قبل وزارة التربية والتعليم عبر حساباتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي لكل من طلاب التعليم العام والخاص، بالإضافة إلى طلاب ثانوية التكنولوجيا التطبيقية أيضًا، يحرص على تزويد القارئ بكافة أسماء الطلاب المتفوقين مع ذكر كيفية الاستعلام عن النتائج لجميع الطلاب في هذه المرحلة التعليمية.

موقع وزارة التربية والتعليم الإماراتي

أطلقت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات موقعها الرسمي على الإنترنت بهدف تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب وأولياء الأمور، بالإضافة إلى العديد من الخدمات المتعلقة بالمؤسسات التعليمية والملحقيات الثقافية داخل الدولة أيضًا. فيما يلي بعض من أبرز خدمات هذا الموقع

  • خدمة التحقق من الشهادة المدرسية يمكن لجميع الأفراد الاستفادة من هذه الخدمة بشرط أن تحتوي الشهادات والوثائق التي نريد التحقق منها والتي تم استخراجها إلكترونيًا على رقم التحقق المعروف بالباركود.
  • خدمة طلب تصديق شهادة استمرارية الدراسة للطالب يمكننا الانتقال إلى هذه الخدمة من أجل تقديم طلبات إصدار أو تصديق شهادة استمرارية الدراسة للطالب في المدارس الإماراتية، ويجب إحضار صورة من بطاقة الهوية لاستكمالها. إجراء الخدمة.
  • خدمة ترخيص مؤسسات التعليم الخاص تم تقديم هذه الخدمة وتقديمها إلى المدارس الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتتمكن من تجديد ترخيصها أو إصدار ترخيص جديد بسهولة دون الحاجة إلى تقديم أي مستندات ورقية، وبعد استيفاء جميع الشروط والمتطلبات. وفقا للقوانين واللوائح التنفيذية في الدولة.
  • خدمة طلب المنح الدراسية هذه الخدمة هي إحدى الخدمات المقدمة للطلاب للحصول على منحة دراسية خارج الدولة لبرنامج البكالوريوس بالإضافة إلى برامج الدراسات العليا المختلفة. والتصرف بشهادة تثبت ذلك.
  • خدمة تقديم الاستفسارات هذه الخدمة متاحة بحيث يمكن لجميع المستفيدين من خدمات وزارة التربية والتعليم طرح الأسئلة والاستفسارات على الفريق المختص ومن ثم الحصول على الدعم الفني المطلوب. حيث يتم الرد على الأفراد من خلال عنوان البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة بعد تقديم طلب الاستفسار.

قائمة أسماء أول طلاب ثانوية في الإمارات 2022

الجدول التالي يحتوي على أسماء أوائل الطلبة في الثانوية العامة في الإمارات للعام 2022 م/

الاسمطريقاسم المدرسةفئةالإمارة
هند محمد حسن عبدالله الجناحيمسار النخبةمدرسة السلام الثانويةالتعليم العامدبيّ
رغد مؤيد اسعد دناويمسار متقدمقطرة الندى المدرسةالتعليم العامأبو ظبي
فاطمة صالح سالم الشامليالمسار العاممدرسة ماريا القبطية الثانوية للبناتالتعليم العامدبيّ
عبد الرحمن وليد راشد الشرهان النعيميمسار النخبةالمدرسة الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية للبنينالمدرسة الثانوية للتكنولوجيا التطبيقيةرأس الخيمة
ميرا علي صالح الصويلح الزعابيالمسار التقني المتقدمالمدرسة الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية للبناتالمدرسة الثانوية للتكنولوجيا التطبيقيةأم القيوين
الشيخة محمد سلطان احمدالمسار العاممدرسة الحكمة الخاصةالتعليم الخاصعجمان
رهف مشتاق جبار الدليميمسار متقدممدرسة الرؤية الخاصةالتعليم الخاصأبو ظبي

نتائج الثانوية العامة الإماراتية 2022

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة نتائج الثانوية العامة لعام 2022 م الساعة 1200 ظهر يوم الأحد 4 يوليو 2022 م، وبلغت نسبة النجاح 91٪ في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهج الوزاري، فيما وبلغت نسبة النجاح 100٪ لطلبة مسار النخبة والمسار المتقدم، وإليكم شرح طريقة الاستعلام عن نتائج الصف الثاني عشر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

خطوات الاستعلام عن نتائج الصف الثاني عشر 2022

يمكن الاستفسار عن نتائج الصف الثاني عشر لعام 2022 م في دولة الإمارات على النحو التالي/

  • اذهب إلى موقع وزارة التربة والتعليم “”.
  • انقر فوق زر تسجيل الدخول من واجهة الموقع.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب الطالب.
  • انقر فوق أيقونة تسجيل الدخول.
  • تحويل اللغة إلى العربية إذا رغبت في ذلك.
  • انقر فوق علامة تبويب دفتر .
  • عرض النتائج مباشرة من الموقع.

توزيع درجات الثانوية العامة 2022 الإمارات

توزيع درجات الثانوية العامة لعام 2022 م في الإمارات وفق الجدول التالي.

الامتحاناتنسبة النتيجة
الامتحانات التكوينية – الفصل الأول10٪
الامتحانات النهائية – الفصل الأول35٪
الامتحانات التكوينية – الفصل الثاني10٪
الامتحانات التكوينية – الفصل الثالث10٪
الامتحانات النهائية – الفصل الثالث35٪

رابط وزارة التربية والتعليم نتائج العام الثاني عشر 2022

يمكننا الانتقال إلى نظام الاستعلام الخاص بالصف الثاني عشر في الإمارات العربية المتحدة عبر الرابط لتسجيل الدخول ثم الانتقال إلى دفتر التقديرات مباشرةً.