من هو الهداف التاريخي لكرة القدم، الذي تفوق على جميع الهدافين القدامى هو ما سنتعرف عليه، حيث يتم إجراء إحصائيات دورية لهدفين كرة القدم لمعرفة عدد الأهداف التي سجلوها من أجل تصنيفهم في قوائم تضم الهدافين في تاريخ كرة القدم.، وفي هذه المقالة ومن خلال سيتم توضيح معلومات عن الهداف التاريخي لكرة القدم في العالم ومعرفة القائمة التي تضم أفضل 10 هداف في كرة القدم.

من هو الهداف التاريخي لكرة القدم

تشير إحصائيات أعلى مستويات كرة القدم إلى أن هناك أكثر من خمسين لاعباً تجاوزوا عدد الأهداف التي حققها كل منهم بنحو 500 هدف خلال مسيرتهم الرياضية الاحترافية بأكملها. وتشمل هذه الإحصائيات اللاعبين الذين كانوا يلعبون في الدرجة الأولى فقط لمعظم أو كل مسيرتهم الرياضية، كما تشمل الإحصائيات الأهداف التي تم تسجيلها في المباريات الرسمية التي شارك فيها اللاعب مع فريقه الوطني في مختلف الفئات العمرية.

معلومات عن أفضل هداف في تاريخ كرة القدم

الهداف التاريخي لكرة القدم هو البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث استطاع رونالدو تحطيم العديد من الأرقام القياسية خلال مسيرته الرياضية المتميزة، واستطاع تحقيق عدد كبير من الأهداف، حيث وصل إلى نحو 800 هدف، بالهدف الأخير الذي سجله. في شباك فرنسا في 23 يونيو عام 2022 م، ما زال أمام رونالدو مزيد من الوقت قبل الاعتزال لتحقيق عدد من الأهداف الأخرى ليضيفها إلى رصيده الرائع، وبالتالي فإن كريستيانو هو الهداف التاريخي لكرة القدم.

معلومات عن كريستيانو رونالدو

اللاعب كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو، المعروف باسم كريستيانو رونالدو، هو لاعب برتغالي من مواليد 5 فبراير 1985 م، يلعب في نادي يوفنتوس الإيطالي وسط الهجوم، بالإضافة إلى اللعب في منتخب البرتغال، يعتبر رونالدو أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، ويعتبر البعض أفضل لاعب في العالم على الإطلاق.

إنجازات كريستيانو رونالدو

حصل رونالدو على عدد كبير من الجوائز والتقديرات خلال مسيرته الرائعة، وإليكم أفضل جوائز رونالدو/

  • فاز بخمس كرات ذهبية وهو أكثر لاعب أوروبي يحصل على الكرة الذهبية.
  • أول لاعب يفوز بأربعة أحذية أوروبية ذهبية.
  • حصل على 32 بطولة رسمية خلال مسيرته.
  • جائزة أفضل لاعب في العالم عام 2008.
  • جائزة FIFA لأفضل لاعب مرتين، في 2016 و 2017.
  • جائزة أفضل لاعب في أوروبا ثلاث مرات في 2014 و 2016 و 2017.
  • جائزة UEFA لأفضل لاعب في عام 2008.
  • أفضل لاعب شاب للعام مرتين في موسم 2003-2004 وفي موسم 2004-2005.
  • جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم خمس مرات.
  • جائزة بوشكاش عام 2009.
  • فازت جائزة UEFA لأفضل فريق بـ 14 مرة.
  • جائزة لاعب العام البرتغالي أربع مرات من الاتحاد البرتغالي لكرة القدم.
  • الحذاء الفضي في بطولة أوروبا 2016.
  • جائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا موسم 2006-2007.
  • جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي مرتين، في موسم 2006-2007 وفي موسم 2007-2008.

ترتيب أفضل الهدافين في العالم عبر التاريخ 2022

تميز عدد كبير من اللاعبين في تاريخ كرة القدم، لكن القليل منهم تمكن من الوصول إلى قائمة الهدافين العالميين الذين تجاوزوا قائمة الـ 500 هدف، وفيما يلي أفضل الهدافين في العالم عبر التاريخ

جوزيف بيكان

على الرغم من عدم الإعلان عن اسم جوزيف بيكان في الوقت الحالي، إلا أنه كان أحد أفضل الهدافين في العالم لسنوات عديدة هذا الرقم مؤخرا.

كريستيانو رونالدو

هو من أكثر الهدافين في التاريخ إن لم يكن أكثرهم على الإطلاق، وقد وصل عدد الأهداف التي سجلها إلى 800، ويمكن زيادة هذا الرقم في كل مباراة جديدة يلعبها رونالدو لأن الوقت الذي ينتظره ما زال قائما. طويلا ليبلغ سن التقاعد، وهذا ما يجعله على رأس قائمة هدافي كرة القدم عبر Date.

ليونيل ميسي

هو اللاعب الأرجنتيني الشهير ومنافس رونالدو الدائم، وهو لاعب أرجنتيني لعب مع برشلونة منذ بداية مشواره الرياضي وفاز معه بـ 33 لقباً، وعدد أهدافه 776 هدفاً خلال مسيرته الرياضية، وهذا الرقم يتزايد باستمرار لأن الوقت متاح له، ولا يزال هناك عدة سنوات قبل التقاعد ويجب تحقيق المزيد من الأهداف من قبل البرغوث الأرجنتيني الملقب بالفضائي.

روماريو

وكان اللاعب البرازيلي رونالدو قد صرح بأنه تعلم كيفية تسجيل الأهداف من اللاعب الأسطوري روماريو، وكان اللاعب الهولندي الراحل يوهان كرويف قد وصفه بأنه عبقري في منطقة الجزاء، وبلغ عدد أهدافه 772، وكان هو. خصم شديد في تسجيل الأهداف واستطاع تسجيل هذا الرقم في 994 مباراة فقط.

حبيبات مضغوطة

النجم البرازيلي بيليه هو أشهر لاعب في تاريخ كرة القدم على الإطلاق، وهو أعظم لاعب كرة قدم في تاريخ كرة القدم بحسب العديد من الخبراء، وهو مشهور بالعديد من الأهداف التي سجلها، والتي بلغت 767 هدفًا فيها. 831 مباراة وهذا يدل على نسبة تسجيل عالية في كل مباراة مقارنة بالآخرين الذين سجلوا أكثر منه ولكن بمباريات أكثر وأقل تهديف.

فيرينك بوشكاش

لاعب كرة قدم مجري شهير، أطلق عليه اسم White Runner، وكان من اللاعبين الاستثنائيين في تاريخ المنتخب المجري، وكان مع ريال مدريد عندما بدأ بالسيطرة على أوروبا وتوج معهم عام 1960 م، وبلغ عدد اهدافه 746 هدفا في 754 مباراة رغم صغر حجمه والبناء قليل السمين وضعف قدمه اليمنى.

جيرد مولر

لاعب ألماني شهير سجل هدف ألمانيا الغربية بفوزه بكأس العالم عام 1974 م، وتمير بقدرته على تسجيل الأهداف من فرص الشوط الأول بسبب قدرته على التسجيل بشكل مميز في منطقة الجزاء، وكان وراء الأيقونة. لاعب بايرن ميونيخ، وسجل نحو 735 هدفا خلال 793 مباراة في مسيرته الرياضية.

فيرينك دياك

كان أيضًا لاعبًا مجريًا، وتجاوزت إنجازاته إنجازات بوشكاش، شريكه في المواطنة. كان مهاجمًا مخضرمًا، وأحرز 220 هدفًا في الفريق الأول الذي انضم إليه في 72 مباراة، بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة.

اوي زيلر

لاعب ألماني مشهور يعد من أبرز المهاجمين في تاريخ المنتخب الألماني على الإطلاق، وكان رمزا لفريق هامبورغ في ألمانيا، واستطاع زيلر تسجيل 575 هدفا في 649 مباراة خلال مسيرته، وبالتالي لديه معدل تسجيل مرتفع مقارنة بالهدافين العالميين الآخرين عبر التاريخ.

توليو مارافيليا

لاعب برازيلي شهير سجل 575 هدفًا خلال مسيرته الرياضية، وسجل 13 هدفًا في 15 مباراة للمنتخب البرازيلي، وادعى أنه سجل أكثر من ألف هدف على مدار 24 عامًا من مسيرته، وكان يلعب. كمهاجم، وانضم إلى عدد من الأندية البرازيلية منها جوياس، بوتافوجو ريغاتاس، فيتوريا، كورينثيانز، فلومينينسي وكروزيرو.