اسباب غياب الكاتبة السعودية نور عبدالمجيد، الكاتبة اللامعة ذات الإنتاج الفكري المتميز، والتي استطاعت من خلالها الجلوس على عرش النجومية الأدبية. الضوء على الكاتبة والكاتبة نور عبد المجيد لبحث انتاجها الفكري وطرحه على الجمهور.

اسباب غياب الكاتبة السعودية نور عبدالمجيد

سبب غياب الكاتبة السعودية نور عبد المجيد هو احترامها للقارئ وثقتها بما تكتبه. إلى عدد الكتب أو الاستعجال في إصدارها، لدرجة أنه يهتم بالأفكار الواردة في الكتاب، وفي تصديقها على ما ذكرت، أشارت إلى أنها خلال فترة العمل الماضية أصدرت 12 رواية على مدى 12 رواية. سنة، بمعدل رواية واحدة في السنة، ولكل من هذه الروايات أفكارها ومحتواها الخاص. رواية تناقش في الواقع موضوعًا مختلفًا وتتضمن أفكارًا خاصة بها، وبالتالي هذا ما دفعها للتغيب لمدة ثلاث سنوات قبل إصدار روايتها الأخيرة، “أنين الدمى”.

الكاتب نور عبد المجيد يثير الجدل

بعد الضجيج الأخير على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص بعض الكتابات السعودية، خرجت الكاتبة عبد المجيد عن صمتها وأكدت أنها لا تنوي إثارة الجدل بشأن رواياتها على الإطلاق، بل إنها ترغب في إثارة موضوع الرواية للنقاش. أمام الجمهور بتعبئة الفكر ومخاطبة عقل القارئ. مباشرة وبدون وسيط وبعد قراءة الرواية وتعريفه بأهم الأفكار فيها يدرس عقله موضوعها ويعبر عن رأيه قسراً.

نشر رواية أنين الدمى

بعد غياب دام ثلاث سنوات، أصدرت الكاتبة السعودية رواية جديدة، على عكس ما اعتاد عليه جمهورها. وهكذا تركت الكاتبة عبد المجيد بعض علامات الاستفهام حول غيابها وعن الأسلوب الجديد الذي اتبعته في إصدار روايتها الأخيرة “أنين الدمى”، التحلي بالصبر في إظهار مخرجاتها الفكرية الجديدة من رواياتها.

سبب رواية Moan of Dolls هو كتاب صوتي

اختارت الكاتبة السعودية نور عبد المجيد إصدار رواية “أنين الدمى” قبل عدة أشهر ككتاب صوتي، ثم كتابًا ورقيًا، حيث أوضحت أن فكرة الاسترخاء والجلوس على مقعد القراءة. لم يكن الكتاب سوى رفاهية لم تعد موجودة للبعض بسبب اهتمامات ومتطلبات الحياة الكثيرة، لذلك لجأ الكثيرون للاستماع إلى المحتوى والاستمتاع به أثناء قيامهم بعملهم، فقررت نشر الكتاب كعمل صوتي، في تقدير هذه الطبقة الكادحة في المجتمع، في حين أن النسخة الورقية من “The Moan of Dolls” كانت بمثابة إرضاء لجمهورها من القراء الذين يفضلون الكتاب الورقي ويستمتعون مثلها بالعطر الذي يفوح من الورق، نافين أن تجربتها الجديدة في النسخة الصوتية هي الأخيرة من نوعها، وأكدت أن الطريقتين كانتا قادرتين على التطابق والسير بالتوازي في الطريق للوصول إلى عقل القارئ، أعمال درامية كما حصل مع رواية “أريد رجلاً”، و “أنا ثنائي مشهور”، بالإضافة إلى رواية “أنا الخائن”.

نور عبد المجيد السيرة الذاتية

نور عبد المجيد روائية وصحافية وشاعرة مصرية سعودية من مواليد جمهورية مصر العربية لأبوين سعوديين. مجلة روتانا لمدة عام، ولإنجازها الأكاديمي نور عبد المجيد حاصلة على بكالوريوس الآداب من جامعة أم القرى بالسعودية، ودبلوم في التربية وعلم النفس من جامعة عين شمس في مصر، كتب عبد المجيد زاوية ثابتة. ضمن مجلة All People كما كتبت الشاعرة لها الشهيرة فاروق جويدة هي مقدمة لكتابها بعنوان “سندريلا عادت حافية القدمين”. بعد ظهور هذا الكتاب، كانت روايتها الأولى التي كانت بوابة لشهرتها هي “الحرمان الكبير” حيث حققت نجاحًا كبيرًا. ثم استمرت رواياتها ونجاحاتها عاماً بعد عام حتى روايتها الأخيرة. تسبب فيلم Moaning of Dolls، الذي أصدرته منذ عدة أشهر، في ضجة إعلامية بسبب أسلوبها الجديد في نشر الرواية.

سيرة نور عبد المجيد

الروائية السعودية اللامعة نور عبد المجيد ولدت وتقيم في القاهرة بجمهورية مصر العربية، وفيما يلي أهم معلوماتها الشخصية/

  • الاسم الأدبي نور عبد المجيد.
  • الجنسية سعودي ومصري.
  • المواليد ولد في القرن العشرين.
  • مكان الميلاد القاهرة.
  • الاقامة جمهورية مصر العربية.
  • المؤهلات العلمية ليسانس آداب من جامعة أم القرى، دبلوم في التربية وعلم النفس من جامعة عين شمس بالقاهرة.
  • اللغة العربية – بالإضافة إلى إجادتها باللهجة المصرية.
  • المهنة كاتب وشاعر وصحفي.
  • سنوات العمل منذ 2006 – حتى الآن.
  • أهم أعمالها “أنا مشهورة أنا الخائن”، “أريد رجلاً”.

اعمال نور عبد المجيد

ويلخص لحم الضأن أعمال الروائي السعودي نور عبد المجيد على النحو التالي/

  • 2006 أول كتاب لها كان “سندريلا عادت حافية القدمين” بمساعدة الشاعر المعروف فاروق جويدة في كتابة مقدمته.
  • عام 2010 صدر رواية “رغم الانفصال” عن الدار اللبنانية المصرية، في مجموعها 360 صفحة.
  • 2011 صدر رواية “أريد رجلاً” لدار الساقي وبلغت طولها 272 صفحة.
  • عام 2012 صدر رواية “أنا شهيرة القصة الأولى” عن دار البيت المصري اللبناني، وبلغ عدد صفحاتها 535 صفحة.
  • عام 2013 رواية “أنا الخائن” للبيت المصري اللبناني، عدد الصفحات 480 صفحة.
  • عام 2014 صدر روايتان “أحلام ممنوعة” لدار الكتاب العربي بعدد 349 صفحة، و “الحرمان الكبير” للبيت المصري اللبناني بعدد 344 صفحة.
  • في عام 2016 أصدرت دار سما للنشر والتوزيع رواية “لا سكالا”، وكان عدد صفحاتها 244 صفحة.
  • في عام 2017 صدر رواية “أنا الخائن” القصة الثانية عن دار البيت المصري اللبناني، بعدد 480 صفحة، ورواية “نساء .. لكن!” للبيت المصري اللبناني، مع رواية. عددها 512 صفحة، ورواية “الذكريات المحرمة” أيضا عبر البيت المصري اللبناني، وصفحاتها 454 صفحة.
  • في عام 2022 صدر روايتها “أنت مني” عن دار البيت المصري اللبناني بعدد 466 صفحة.

ومن الأعمال التي تحولت إلى أعمال تليفزيونية رواية مشهورة أنا الخائن التي صورت أحداثها كمسلسل مصري من إخراج أحمد مدحت وكريم العدل، والرواية أريد رجلاً تحولت إلى مصري. مسلسل من جزأين إخراج محمد مصطفى.

تويتر نور عبد المجيد

الكاتبة والصحفية والشاعرة السعودية نور عبد المجيد لها حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر، يتابعه نحو ستة آلاف متابع، ويمكن لأي محب لهذه الشخصية المتميزة متابعة آخر أخبارها عبر حسابها الرسمي على تويتر.