ما اسعار البيانو في السعودية 1443 ، حسب نوع وشكل وجودة البيانو، وهذا يؤدي إلى أسعار مجانية قد تصل إلى عشرات الآلاف من الريالات، ستقدم هذه المقالة البيانو وستذكر تاريخ اختراعه واسم مخترعه. كما سيتم ذكر أسعار البيانو في السعودية لعام 1443 م، بالإضافة إلى الحديث عن أشهر عازفي البيانو في السعودية والعالم.

معلومات عن البيانو

البيانو هو آلة موسيقية من الآلات الموسيقية الوترية، حيث تضرب المطارق الأوتار داخل الآلة، ويتم العزف على هذه الآلة بمفاتيح خارجية، لذلك يعتقد البعض أنها أداة رئيسية وهي في الواقع آلة وترية، والبيانو هو أهم آلة موسيقية رائدة في الفن الغربي والعربي اليوم، فهو قادر على العزف على العديد من الألحان وتعتبر أهم آلة موسيقية يجب أن تكون موجودة في جميع الحفلات الكبرى، فيما يلي سنتحدث عن زمن اختراع البيانو ومخترع البيانو أيضًا.

بداية اختراع البيانو

تم اختراع البيانو في عام 1700 م وقيل في عام 1709 م من قبل صانع الآلات والموسيقي الإيطالي بارتولوميو كريستوفوري أحد العازفين الإيطاليين الذين عاشوا في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، بحيث يكون لكل وتر مطرقة خاصة به، وقد أطلق على هذه المطرقة اسم هاربسيكورد بصوت منخفض وعالي، ولهذا السبب كان له الفضل في اختراع البيانو، واخترع بارتولوميو كريستوفوري بيانو فورتي، والتي كانت الفكرة الأساسية لـ البيانو الحديث.

ما اسعار البيانو في السعودية 1443

تختلف أسعار البيانو في السعودية 1443 هـ حسب نوع البيانو وجودته وحجمه. فيما يلي قائمة كاملة بأسعار البيانو في السعودية

  • بيانو رقمي بـ 88 مفتاح من Yamaha، سعره 2400 ريال سعودي.
  • بيانو أريوس الرقمي مع مقعد من ياماها السعر 4000 ريال سعودي.
  • بيانو رقمي أسود بـ 88 مفتاح من Yamaha، سعره 4100 ريال سعودي.
  • ياماها بيانو رقمي مع كرسي بني، السعر 6500 ريال سعودي.
  • بيانو رقمي من ياماها CLP645 سعره 10700 ريال سعودي.
  • لوحة مفاتيح شرقية بيانو ياماها Psr-F51 سعرها 483 ريال سعودي.
  • رونالد رولاند بيانو E-X20 سعره 1250 ريال سعودي.
  • لوحة مفاتيح شرقية بيانو ياماها Psr-A350 سعرها 15620 ريال سعودي.
  • لوحة مفاتيح شرقية بيانو ياماها Psr-F51 سعرها 483 ريال سعودي.
  • كاسيو بيانو 61 مفتاح سعره 920 ريال سعودي.

أغلى بيانو في العالم

بلغ سعر أغلى بيانو في العالم حوالي 3.22 مليون دولار أمريكي، وقد يصل سعر البيانو إلى رقم وهمي لا يستطيع أحد تخيله، حفلات موسيقية حول العالم، حيث عزفها أحد أبرز عازفي البيانو في العالم، الياباني لانج لانج في العاصمة الصينية بكين، وتم بيع هذا البيانو في عام 2008.

ما أسعار البيانو لوحة المفاتيح

تختلف أسعار لوحات مفاتيح البيانو أيضًا بشكل كبير حسب النوع والجودة والكفاءة، وإليك قائمة ببعض أسعارها

  • ياماها Psr-E373 لوحة مفاتيح محمولة 61 مفتاحًا السعر 1150 ريال سعودي.
  • لوحة مفاتيح رقمية كورج سعرها ٢٢٥٠ ريال سعودي.
  • Yamaha Keyboard PSR-E360DW السعر 1150 ريال سعودي.
  • لوحة مفاتيح شرقية DOR REI MIE Lp6110E السعر 750 ريال سعودي.
  • لوحة مفاتيح Yamaha Psr-E463 السعر 1540 ريال سعودي.
  • Psre273 Yamaha 61 Key Portable Keyboard PSR-E273 السعر 860 ريال سعودي.
  • Keyboard Yamaha Mini Pssf30 PSS-F30 السعر 304 ريال سعودي.

عن أشهر عازفة بيانو سعودية

أشهر عازفات البيانو السعوديات

هي عازفة بيانو سعودية، تعلمت العزف على البيانو من خلال حضورها العديد من الدورات التدريبية خارج المملكة، ومن خلال شغفها وحبها لعزف البيانو، فتعلمت بمفردها، هي أول امرأة تعمل في مجال تدريب البيانو في السعودية، حيث تعمل في جمعية الثقافة والفنون في مدينة جدة، وهي مهتمة جدًا بتدريب الأطفال الصغار على العزف.

من أشهر عازفات البيانو السعوديات، وهي من الطامحات للعزف على مسرح دار الأوبرا السعودية. بدأت مي العزف في عام 2013 م. وهي عازفة بيانو شهيرة في جدة، حيث تعزف في العديد من الحفلات التي تقام في فنادق المدينة. أخرجت ألبومًا موسيقيًا من تأليفها، حيث إنها مهتمة جدًا بتدريب الأطفال الصغار على العزف الذين يحبون اللعب ويحلمون بالوصول إلى مستوى عالٍ في العزف على البيانو.

رافان محمد

هي إحدى عازفات البيانو السعودية المحترفة، وقد وصلت إلى مستوى الاحتراف في العزف بعد أن درست الموسيقى في البحرين. وواصلت الكفاح حتى وصلت إلى حلمها وهو الوصول إلى الاحتراف في اللعب.

أشهر عازفي البيانو في العالم

من أشهر الأشخاص الذين عزفوا البيانو في التاريخ

لودفيج فان بيتهوفن

هو من أعظم عازفي البيانو في التاريخ، ملحن من أصل ألماني، عاش في زمن الموسيقى الكلاسيكية، أي قبل ظهور الموسيقى الرومانسية.

فريدريك شوبان

هو من أصل بولندي، ملحن وعازف بيانو شهير عاش في زمن الموسيقى الرومانسية، وتحدث العديد من الموسيقيين في عصره، حتى أحدث ثورة حقيقية في العزف على البيانو، حيث جدد أسلوب العزف الذي كان متبعًا من قبل. له من جميع النواحي، وربما أشهر أعماله الموسيقية “Vionerle March”.

إسحاق ألبينيز

إنه ملحن وعازف بيانو إسباني شهير، في حياته، قام إسحاق بتأليف العديد من المقطوعات الموسيقية، لعل أشهرها موسيقى “أيبيريا”، وهي مقطوعة موسيقية تتكون من اثني عشر لحنًا يعزف على البيانو على وجه الخصوص، وفي هذه الموسيقى أعرب عن الروح الإسبانية، في أفضل حالاتها، وينبغي القول إن إسحاق ألبينيز كان موهبة طبيعية، برع في اللعب منذ أن كان طفلاً.