سبب وفاة سيف بن هلال الكعبي بالتفصيل، خلال الساعات الماضية، ظهر خبر وفاة الشاعر الإماراتي سيف بن هلال الكعبي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بدأ النشطاء بالبحث عن سبب وفاة الشاعر الإماراتي سيف بن هلال الكعبي. وفاته وإجراءات دفنه، والتي بدورها تسلط الضوء على الشاعر الراحل وأهم أعماله خلال مسيرته الأدبية.

سبب وفاة سيف بن هلال الكعبي بالتفصيل

يعود سبب وفاة سيف بن هلال الكعبي إلى تدهور حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، مما أدى إلى خروج الموقف عن السيطرة، بحسب كلام الطاقم الطبي المشرف على حالته الصحية، ضمن غرفة الإنعاش “العناية المركزة” بأحد مستشفيات العاصمة الإماراتية دبي، ذكرت مصادر مقربة من الشاعر الإماراتي الراحل أن مراسم الدفن ستقتصر على الأهل وبعض الأصدقاء، تنفيذا لتعليمات الحكومة الخاصة بأساليب الوقاية، التعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث شددت السلطات الإجراءات الاحترازية بعد تطورات آخر شكل للفيروس، وأشارت المصادر نفسها إلى أن جسده الطاهر سيصلي اليوم بعد صلاة العصر، والجدير بالذكر أن النبأ كان الموت مدويًا في شارع الخليج، الأمر الذي كان صادمًا بين جمهوره الذين يترددون على مواقع التواصل الاجتماعي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولا بد من لفت انتباه متابعي هذه النبأ عن وفاة الشاعر الراحل. بعيدًا عن عمر 70 عامًا.

صدمة جمهور الشاعر سيف بن هلال الكعبي بوفاته

أثر انتشار خبر وفاة الشاعر الإماراتي الراحل وصدم العديد من محبيه، الأمر الذي دفعهم للندب على صديقهم الأدبي والدعاء له ولأسرته، ومن أبرز ما نشر في رثائه. هو ما يلي/

  • أحمد بن علي نشر تغريدة عبر حسابه على تويتر، أكد فيها أن سبب وفاة سيف بن هلال الكعبي تطور حالته بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، ويدعو الله أن يغفر له ويغفر له. أدخله في حدائقه الواسعة، كما ناشد محبي المرحوم الدعاء له.
  • أحد النشطاء غرد على تويتر، بدأ بالحولة (لا حول ولا قوة إلا بالله) وقدم أعمق تعازيه لنفسه ولأسرته، حيث دعا الله أن يرحمه ويغفر له. وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.
  • سلطان بن سيف من خاطب الميت في غيابه بكلمات دامعة، كيف صلى الله عليه أن يغفر له، ويجعل مثواه الجنة.
  • سيف المطروب الرئيسي رداً على تغريدة لأحد أصدقائه على تويتر، دعا له أن يغطيه الله في رحمته وأن يلهم أقاربه الصبر والسلوان في غيابه وأن يسكن الله في أسمى الجنة، وشدد على أن الراحل كان مثل أخ وصديق للجميع وأنه راضٍ بحكم الله تقديراً لقضاء الله وقدره وختم رده بقوله إنا لله وإنا إليه راجعون.
  • عبد الله الخابي كتب على مواقع التواصل أن جائحة كورونا لعب في الآونة الأخيرة الدور الأكبر في فقدان الكثير من الأحباء وأننا اليوم نودع حبيبة أخرى عزيزة على قلوب الكثيرين العم سيف بن هلال ودعاه الكعبي إلى الله أن يغفر له وأن يجمعه بالمؤمنين الصالحين.