الشاعر سيف بن هلال الكعبي السيرة الذاتية ويكيبيديا ، الشخص الذي أتقن فن استخدام القلم والكلمات، فقام بالقلم يكتب كلمات أنيقة وجميلة ويكتب أبيات شعرية رنانة في تواصل روحي بينه وبين بناته، من الأفكار، عن هذه الشخصية المتميزة التي انتشر اسمها على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية.

الشاعر سيف بن هلال الكعبي السيرة الذاتية ويكيبيديا

سيف بن هلال الكعبي شاعر إماراتي من مواليد عام 1941 ويبلغ من العمر حوالي 70 عامًا، يمتلك الشاعر سيف بن هلال الكعبي مجموعة شعرية غنية بالأدب الشعري والنثري، مما جعله قاعدة جماهيرية كبيرة في مختلف البلدان، خاصة في دول الخليج العربي، حيث تميز الكعبي بنفسه، بأدائه الرائع وطريقته الممتعة في التلاوة الشعرية، هناك أيضًا فرقة شعرية إماراتية سميت باسمه لما له من بصمة مميزة في عالم الشعر العربي الحديث، يعتبر الشاعر الكعبي من أهم شعراء الإمارات العربية المتحدة، كان يتمتع بشعبية كبيرة بسبب إنتاجه الفكري والأدبي المتميز، لدرجة أن بعض جمهوره اعتبره أفضل ما لديه في خط شعره المقنن بين الشعراء العرب المعاصرين.

ما سبب وفاة سيف بن هلال الكعبي

توفي اليوم الاثنين 28 يونيو 2022 القامة الشعرية البارزة، سيف بن هلال الكعبي، متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما كشفته بعض المصادر المقربة منه، بعد ذلك نُقل من غرفته إلى قسم العناية المركزة، وخلال دقائق انتشر خبر وفاته على صفحات التواصل الاجتماعي، وبدأ رواد مواقع التواصل البحث عن سبب وفاة الشاعر سيف بن هلال. الكعبي.

تشييع جنازة الشاعر سيف بن هلال الكعبي

وأعلنت مصادر مقربة من الشاعر الإماراتي الراحل، أن الحضور في جنازته سيقتصر على الأقارب وبعض الأصدقاء فقط، بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، التي ألزمت السلطات الناس بمتابعتها، خاصة بعد انتشار فيروس كورونا، سلالات جديدة متحولة من الفيروس، كما أشارت المصادر إلى أنه سيصلي على جسده الطاهر اليوم. بعد صلاة العصر الجدير بالذكر أن نبأ وفاة سيف بن هلال الكعبي صدم الكثير من معجبيه الذين يترددون على مواقع التواصل الاجتماعي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويقال إن الشاعر الراحل وافته المنية، في سن السبعين.

رثاء جماهير سيف بن هلال الكعبي بعد نشره نبأ وفاته

بعد انتشار نبأ وفاة الشاعر الإماراتي سيف بن هلال الكعبي عبر الإنترنت، بدأ محبو هذه الشخصية الأدبية المتميزة يندبون شاعرهم الراحل بأرق الكلمات عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل، وأحد ابرز المنشورات ضده كانت

  • سيف بن تميشان الكعبي الذي نشر تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر تضمنت خبر وفاة الشاعر الإماراتي سيف بن هلال الكعبي، وأكد أن سبب وفاة عمه كان بسبب تفاقم حالته. حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد وخرج عن السيطرة، إذ دعا الله أن يغفر له ويدخل حدائقه الفسيحة، كما ناشد أحبابه الدعاء له.
  • سيف المطروب الرئيسي رد على تغريدة صديقه سعيد على تويتر، حيث دعا الله أن يرحمه الله وأن يلهم أقاربه الصبر والسلوان على غيابه وأن يسكن الله أسمى الجنة. وقدرها وختم رده بقوله إنا لله وإنا إليه راجعون.
  • عبدالله الخبي كتب على مواقع التواصل أن جائحة كورونا سبب لفقدان الكثير من الأحباء واليوم عانينا من فقدان حبيب عزيز في نفوس الكثيرين وهو العم سيف بن هلال الكعبي وصلى الله أن يغفر له وأن يجمعه بالمؤمنين الصالحين.