ما شروط الحصول على إجازة الحج من وزارة التنمية الإجتماعية ، هو أمر تعلنه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ليتمكن الموظفون في المملكة من الحصول على اجازة الحج لأداء هذا الواجب لهذا العام، ومن خلال نقدم لكم جميع الشروط، التي حددتها الوزارة لإجازة الحج لعام 1443 هـ ومدتها.

عن وزارة التنمية الاجتماعية بالسعودية

وزارة التنمية الاجتماعية هي إحدى الوزارات المهمة في المملكة. حيث أنها تنظم سير العمل داخل المؤسسات المختلفة بالمملكة، بالإضافة إلى عملها على تخطيط وتنمية الموارد البشرية وكافة الكوادر داخل تلك المؤسسات.

علاوة على ذلك ؛ تخطط الوزارة لجميع المشاريع التي تنفذها مؤسسات الدولة، من خلال توظيفها للعمالة المؤهلة لتحقيق التنمية الاقتصادية داخل الدولة والنهوض بالاقتصاد السعودي، الهدف الأول من إنشاء هذه الوزارة هو توزيع الخدمات المتعلقة بالعمل على العاملين، وتقييم جميع خطط المشاريع، ودراسة إحصاءات العاملين داخل مؤسسات الدولة.

ما شروط الحصول على إجازة الحج من وزارة التنمية الإجتماعية

وضعت وزارة التنمية الاجتماعية في السعودية شروط الحصول على إجازة الحج، وهي كالتالي

  • الحصول على إجازة الحج من وزارة التنمية الاجتماعية مرة واحدة خلال فترة الخدمة المهنية.
  • يشترط مرور فترة لا تقل عن سنتين متتاليتين منذ عمل الموظف داخل المؤسسة.
  • ألا تقل مدة إجازة الحج عن عشرة أيام ولا تزيد عن خمسة عشر يوماً بما في ذلك إجازة عيد الأضحى المبارك.

إجازة عيد الأضحى المبارك 1443

حددت وزارة التنمية الاجتماعية إجازة عيد الأضحى 1443 لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص، على أن تبدأ الإجازة في يوم عرفة الموافق 9 ذي الحجة 1443، وتدوم كحد أدنى، أربعة أيام طبقًا للمادة رقم 112 من نظام العمل السعودي.

متى موعد إجازة الحج 1443 في السعودية

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في المملكة، أن موعد إجازة الحج 1443 في السعودية يبدأ من يوم الوقوف بعرفات، الموافق 9 من شهر ذي الحجة 1443 هـ، ولكن حتى الآن تاريخه، من إجازة الحج 1443 في السعودية لم يتحدد حتى الإعلان عن رؤية هلال شهر ذي الحجة لتحديد أيام إجازة الحج بشكل صارم.

فترة عطلة الحج 1443

أكدت وزارة التنمية الاجتماعية بالمملكة أن لجميع العاملين الحق في أخذ إجازة الحج لمدة تتراوح من عشرة إلى خمسة عشر يومًا، بما في ذلك إجازة عيد الأضحى المبارك، ويتم الحصول على هذه الإجازة مرة كل عام بعد التأكد من ذلك، شروط الحصول على اجازة الحج من وزارة التنمية الاجتماعية على المتقدم.

ما هي شروط الحصول على تصريح الحج 1443

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة، شروط موسم حج 1443 للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، وجاءت على النحو التالي

  • إجمالي عدد الحجاج لموسم الحج 60 ألف حاج لجميع المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات.
  • التأكد من خلو الحالة الصحية للراغبين من أداء فريضة الحج من أي أمراض مزمنة.
  • يمكن للفئات العمرية من 18 إلى 65 سنة التسجيل في موسم الحج 1443 لأداء مناسك الحج، مع مراعاة اتباع الآليات التي تفرضها الحكومة السعودية لفئات التحصين (مُلقح، أو مُلقح حصل على جرعة واحدة واجتاز فترة 14 يوما أو التطعيم بالشفاء تماما من العدوى).
  • التقيد بكافة الضوابط الرقابية والمعايير الصحية أثناء أداء مناسك الحج بمختلف مراحله.