موعد صدور ويندوز 11 ، وهو ما يشغل معظم عشاق الكمبيوتر هذه الأيام، أعلنت شركة Microsoft عن الإصدار الجديد من نظام Windows، وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخرًا، أشار الرئيس التنفيذي للشركة إلى تاريخ إصدار الإصدار الجديد من نظام التشغيل Windows 11، وفي هذه المقالة سنتعرف على Microsoft Windows وتاريخ إصدار Windows 11 وبعض المعلومات عنه.

نبذة عن Microsoft Windows

يعد Microsoft Windows أحد أنظمة التشغيل الرسومية التي أنتجتها شركة Microsoft، وهي شركة عالمية ومتعددة الجنسيات متخصصة في تقنيات الكمبيوتر، حيث بدأ النظام في ظهوره الأول عام 1985 ميلاديًا كواجهة رسومية لمايكروسوفت MS-DOS، وكانت هذه الخطوة للأمام في استجابة للاهتمامات المتزايدة في واجهات الرسوم للمستخدمين، وبعد ظهور Microsoft Windows استطاعت الهيمنة على سوق الكمبيوتر العالمي، ووصلت حصتها في السوق العالمية إلى 90٪ مقارنة بباقي الأنظمة، وتفوقت على نظام Mac نظام التشغيل الذي تم إصداره عام 1984 م، وكان إصدار Windows 10 هو أحدث إصدار من Windows، كما كان نظام Windows Phone 10 هو أحدث منصة متنقلة وكان Windows Server 2022 أحد إصدارات الخادم.

موعد صدور ويندوز 11

تاريخ إصدار Windows 10 هو الأسبوع المقبل. عقدت مساء الخميس 24 يونيو 2022 م جلسة شارك فيها الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا بالإعلان عن موعد إصدار ويندوز 11، وأشار إلى أن الإصدار الجديد من ويندوز قام بتنزيل الكثير من المزايا المهمة.

ما مواصفات Windows 11

وبحسب ما تم تقديمه في المؤتمر، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت السيد ساتيا ناديلا عن المزايا العديدة للإصدار الجديد من Windows وهو Windows 11، وإليكم بعض المعلومات والمميزات الخاصة بإصدار Windows 11

  • سيكون الإصدار الجديد من Windows 11 عالي الكفاءة.
  • سيتم تشغيل الإصدار الجديد من Windows على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة.
  • سيكون الإصدار الجديد من Windows 11 خفيفًا جدًا على الأجهزة وفي التصفح على مختلف التطبيقات والمواقع الإلكترونية.
  • يعمل الإصدار الجديد من Windows على جميع أنواع الأجهزة.
  • سهل التنزيل وسرعة كبيرة حيث لا يستغرق تنزيل Windows 11 وقتًا طويلاً.
  • سيشعر المستخدم بالفرق الكبير بمجرد تبديل النظام وبدء العمل مع النظام الجديد Windows 11.

الجديد في Windows 11

كشفت الصورة المسربة ولقطات الشاشة أن نظام Windows الجديد يحتوي على شاشة رئيسية، وقائمة بدء جديدة، وصوت بدء التشغيل، وأجواء تشبه إلى حد كبير بيئة نظام التشغيل Mac، وبحسب ما ورد حاول Windows 11 اعتماد التغييرات المرئية في Windows 10x، النظام الذي كانت Microsoft تعمل فيه في منافسة مع Google، فسيتم لاحقًا عرض عملية تنزيل Windows 11 النسخة الكاملة من Microsoft ومدى سهولة ذلك.

من تحديثات نظام التشغيل Windows 11

فيما يلي نذكر أهم تحديثات Windows 11 Microsoft مع شرح موجز لكل منها

  • قائمة ابدأ تم تصميم قائمة ابدأ بتصميم مبسط، ولا مزيد من المربعات الحية، والأيقونات القياسية التي تعرض التطبيقات المثبتة.
  • شريط المهام تم تحديث شريط المهام بقائمة ابدأ وأيقونات افتراضية وشريط بحث في المنتصف، على غرار نظام التشغيل Chrome، وهناك زر مخصص لإضافة عناصر واجهة المستخدم.
  • الزوايا على النوافذ تم عمل الزوايا الدائرية على النوافذ، وأيقونات مستكشف الملفات والقوائم والنوافذ لها حواف مستديرة إلى حد ما، وأصبحت أيقونات المجلدات أكثر سخونة وتجعل المستخدم يشعر بالسلاسة والمرح.
  • نظام صوت جديد قدم Windows نظامًا صوتيًا جديدًا في Windows 11 يطابق التحديثات المختلفة التي حدثت في نظام Windows.