حليمة زوجة ارطغرل السيرة الذاتية ، هو السؤال الذي سيتم الرد عليه في هذا المقال، أرطغرل شخصية تاريخية مهمة ومشهورة، أمير غازي من قبيلة القايي من الأوغوز الأتراك، ابن سليمان شاه القيوي، ولد في عام ألف ومائة وواحد وتسعين م، وهو والد عثمان أول مؤسس للدولة وسيخبرنا من هي هذه الزوجة ويخبرنا سبب شهرتها.

حول مسلسل قيامة أرطغرل

قبل معرفة من هي حليمة زوجة أرطغرل، سيعرف سبب رئيسي لشهرتها وهو مسلسل قيامة أرطغرل، وهو مسلسل تاريخي تركي تدور أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي في الحقبة التي سبقت قيام الدولة العثمانية، يعرض سيرة الغازي ارطغرل بن سليمان شاه الذي كان من زعماء قبيلة القايي، كان المسلسل يحتوي على خمسة مواسم تتكون من مائة وخمسين حلقة، اكتسب شهرة واسعة، وشاهده أكثر من ثلاثة مليارات مشاهد في العالم، وتم بثه في إحدى وسبعين دولة حول العالم، وتم ترجمته إلى عدة لغات، والتي بدأت في عام ألفين وأربعة عشر ميلاديًا وانتهت في العام، ألفين وتسعة عشر م، وكان سبب هذه الشهرة للرجل وزوجته من بين أتباعه.

حليمة زوجة ارطغرل السيرة الذاتية

حليمة، زوجة أرطغرل، حليمة أو حليمة خاتون، أصبحت فيما بعد زوجة الغازي، والدة عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية، هم سارو باتو ساوجي بك، وجندوز ألب، وعثمان غازي، الذي كان أول مؤسس للإمبراطورية العثمانية التي سميت باسمه، توفيت في مدينة سوجوت سنة ألف ومائتين وواحد وثمانين ميلادية، ودفنت هناك في حديقة قبر زوجها الذي بناه عثمان، واشتهرت في مسلسل قيامة أرطغرل الذي كان له لعبت الدور الممثلة التركية إسرا بيلجيك.

عن زوجة أرطغرل في مسلسل قيامة أرطغرل

من الضروري أيضًا معرفة سبب مهم وأساسي لشهرتها وهو مسلسل قيامة أرطغرل الذي لعبته الممثلة التركية إسراء بيلجيتش التي ولدت في عام ألف وتسعمائة واثنين وتسعين ميلاديًا بالتركية. العاصمة أنقرة، وكانت متزوجة سابقًا من لاعب كرة القدم جوخان توري، الذي لاحقًا، كان دورها في مسلسل قيامة أرطغرل كزوجة حليمة مهمًا جدًا وسببًا رئيسيًا لشهرتها الواسعة.

هل سيتزوج أرطغرل بعد وفاة زوجته حليمة

كانت السيدة حليمة خاتون زوجة أرطغرل غازي وعشيقه الوفي، وقد أحبها كثيرًا فلم يتزوجها في حياتها، حيث توفيت السيدة في مدينة سوجوت قبل وفاة زوجها أرطغرل، لكن لم يرد ذكر في التاريخية أو غيرها أن غازي تزوجها بعد وفاتها، حيث ظل وفيا لها، لها حتى بعد وفاتها.

أين يقع قبر أرطغرل حاليا

توفي أرطغرل غازي بعد زوجته حليمة عن عمر يناهز التسعين عامًا، هناك روايات مختلفة حول تاريخ وفاته، لكن مرت سنوات قليلة على تخليه عن قيادة قبيلة القايي لابنه عثمان، أما مكان قبره فهو يقع في مدينة سكود التركية حيث توجد مقبرة منسوبة لوجود أرطغرل، إنه قديم، لكن النقوش والكتابات تعود إلى تاريخ ترميم المقبرة في عهد السلطان عبد الحميد الثاني، الذي شيد قبره لأول مرة على يد ابنه عثمان غازي وخلافة السلاطين العثمانيين، ترميمه وتجديده.