حل اللغز ما هو الشيء الذي إذا قمت به فهو ممنوع وإذا تركته فهو ممنوع هذا اللغز الذي يعتبر من الألغاز الصعبة التي يتم طرحها في المسابقات وفي لعب الألغاز، والإجابة على هذا اللغز تتطلب المعرفة في الشئون الإسلامية لأن إجابته تتعلق بقضية فقهية، وفي هذه المقالة سوف تقدم حلاً لأحجية ما هو الشيء الذي إذا قمت به فهو حرام وإذا تركته فهو حرام بالإضافة إلى الحديث عن الصلاة التي فعل حرام وتركه حرام وحكمه في الإسلام.

حل لغز ما هو الشيء الذي اذا فعلته حرام واذا تركتها حرام

حل لغز ما هو الشيء الذي إذا فعلته ممنوع، وإذا تركته ممنوعًا يقتضي أن يكون الشخص على دراية بأمور الشريعة الإسلامية، فإن الإجابة على هذا اللغز تتطلب معرفة بعض أحكام الفقه الهامة.

الجواب الصحيح

  • صلاة في حالة سكر.

فصلح السكير في الإسلام لا يجوز، وهذا واضح في الآيات القرآنية أن الله نهى الصلاة تعالى على رجل سكران فيقول في النساء {يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنت سكران حتى هم. علمت ما تقوله لا جانب إلا المارة حتى تغتسلوا وإن كنت مريضا أو في رحلة أو واحدة أتت منك من فضلات أو أمستم المرأة لم تجد الماء فتيموا بصيده طيبة فامشوا بجرحكم ويديك إن كان الله عفوًا، الغفران الذي تجب عليه الصلاة في حالة سكر قد حرم، وتركه متأخرًا ثم حرم عليه أيضًا.

والصلاة التي يفعلها نهي عنها وتركها محرمة

والصلاة التي يفعلها النهي عنها وتركها محرم هي صلاة السكران، أي أن الإنسان يقترب من الصلاة وهو في حالة سكر، وهذا ما نهى الله تعالى عنه في ديوان الوحي، وترك الصلاة عنده. في نفس الوقت حتى تنتهي أيضًا من فعل محظور. تركتها.

قد تكون أيضا مهتما ب

ما هي صلاة السكر

والمراد من صلاة السكر أن يقترب الإنسان من الصلاة في حالة سكر بشرب كمية كبيرة من المسكر، وهي من المحرمات لما ورد في كثير من الأحاديث والنصوص الشرعية في حرمتها. وفيما يلي بيان حكم صلاة السكر في الإسلام.

حكم صلاة السكر

صلاة السكير في الإسلام حرام ؛ لوجود نص شرعي في كتاب الله تعالى ينهى عنها، ونهى عن الاقتراب منها نهائيا، مع استثناء صريح في الآية الكريمة. قال ابن عمر – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال في الحديث (من شرب الخمر لا تقبل صلاته أربعين صباحًا. الله عليه، وإن كرر، لن يقبل الله صلاته أربعين نهاراً، وإن تاب تاب الله عليه، وإذا كرر الرابعة لم يقبل الله صلاته أربعين صباحاً، وإن تاب تاب، لن يقبل الله توبته، فيعطيه ماء من نهر الخبال. والله تعالى أعلم.