معلومات عامة عن الميت مع ذكر السبب لغز ، هو لغز مشهور جدا يبحث الكثير من الناس عن حل منطقي له، هذا اللغز هو أحد الألغاز التي تتطلب من الفرد أن يكون لديه مهارة في التفكير الشرطي تقوم على المنطق والتحليل والربط بين مختلف الأفكار حيث يقوم الشخص بجمع الاحتمالات ثم يستبعد ما لا يناسبها حسب الأوزان، من أجل مساعدتك في حل اللغز وفهمه بشكل صحيح، فإنه يوفر لك في هذا المثال حلاً للغز معلومات عن الميت، مع شرح كامل للسبب.

معلومات عامة عن الميت مع ذكر السبب لغز

الجواب على لغز من مات بالسبب المعطى هو الرجل الذي يرمز له بالرمز (B)، لأنك إذا نظرت إلى كل الأشخاص الموجودين في المسبح، ستجد أن الرجل يرمز له بالرمز (B) هو ملقى على الأرض ويده خلف رأسه كما لو كان قد أصيب في هذا الوضع أسفله بقعة حمراء يبدو أنها دماء، والتحليل الصحيح أن الرجل (ب) أصيب على رأسه وسقطت الكأس منه إلى أسفل ؛ ما يدعم نظريتنا أن السائل الموجود ليس من الكوب هو أن السائل في اتجاه معاكس لاتجاه الكوب، مما يعني أن هذا السائل ليس من الكوب والتحليل الأكثر أمانًا هو أنه دم.

حل لغز الميت مع ذكر السبب

حاول كثير من الناس حل اللغز السابق ولم يتوصلوا إلى إجابة محددة، ومعظم الإجابات كانت (ج)، وبعضهم كان (أ)، لكننا ذكرنا لكم سابقًا أن هذه الإجابات غير صحيحة، وفيما يلي نعرض لكم تحليلا مفصلا لموقف كل فرد من الناس

الشخص ج ليس الميت. رغم أن الكثيرين ظنوا أنه مات لأن الكتاب أو الكمبيوتر المحمول الذي يحمله في الماء والرجل الحكيم لا يفعل ذلك، فإن هذا التحليل غير كافٍ ؛ لأنه من المعروف أن الميت يفقد القدرة على الإمساك بشيء فكيف يفعل!

الشخص (أ) على الرغم من أن معظم الناس اعتقدوا أن الرجل الذي يرمز إليه بالرمز (أ) هو القاتل لأنه كان يطفو على الماء، فإن هذا الاعتقاد غير صحيح، وربما من قال ذلك لم يعلم أن هناك ما يلي- تسمى سباحة الموتى حيث يطفو الشخص على سطح الماء كما لو كان ميتًا أو قد يكون الماء ضحلًا ؛ يتم استبعاد احتمال أن يكون الرجل ميتًا ويعوم على سطح الماء لأن الميت يستغرق وقتًا طويلاً ليطفو على سطح الماء.

الشخص (ب) كما ذكرنا سابقًا هذه هي الإجابة الصحيحة، ويمكنك العودة إلى السبب المذكور الآن بعد أن استبعدنا الاحتمالين المتبقيين للتأكد من الإجابة.

معلومات حول اللغز الميت في الصور

نضع لك في الصورة التالية لغز معلومات عن الميت يمكنك النظر فيه والتفكير في الحل الصحيح، أو مشاركته مع الأصدقاء لمعرفة آراء الشرطة الخاصة بهم والتحقق من ذكائهم