ما هو الطائر الذي تكلم كما ذكر في كتاب الله تعالى، ما هو الطائر الذي تكلم كما ورد في كتاب الله تعالى وهي من الألغاز التي يكثر طرحها في مسابقات الألغاز وألعاب الأسئلة والأجوبة، وهي لغز تجد إجابته في القرآن الكريم في إحدى قصص كتاب الله تعالى، وفي سنقدم في هذا المقال حلاً لهذا اللغز، بالإضافة إلى حل لغز ما الطائر الذي تحدث به سيدنا سليمان ولغز ما كان الطائر الذي دفن أخيه.

ما هو الطائر الذي تكلم كما ذكر في كتاب الله تعالى

لغز ما تكلم به الطائر كما ورد في كتاب الله تعالى من الألغاز الإسلامية التي يمكن الإجابة عليها من خلال البحث في القصص القرآنية في كتاب الله تبارك وتعالى.

الجواب الصحيح/

  • الهدهد

الهدهد هو الطائر الذي تكلم كما ورد في كتاب الله تعالى في قصة نبي الله سليمان عليه الصلاة والسلام.

قد تكون أيضا مهتما ب

ما هو الطائر الذي تكلم اليه سليمان

إن الطائر الذي تحدث إليه نبي الله سليمان – صلى الله عليه وسلم – هو الهدهد، فقد عاينه ذات يوم ولم يجدها، فالهدهد كان في اليمن في مملكة سبأ، وكان له أخبار معينة. نبي الله سليمان صلى الله عليه وسلم وهذه القصة واردة في القرآن الكريم في كلام الله تعالى في سورة النمل {فَقَدْ طَائِرٌ قَالَ مَا أَرَى هَدَفَ ولا غَيْبٌ * لِ اظبنه عقوبة قاسية او اوزبهنه او تاتي الي بالسلطة ابدت * فمكت ما قلته ما لم يحط منه وجيتك من سبأ بنبا اكيد * وجدت امرأه تحكم عليهم وخير كل شئ لها عرش عظيم * و جدتها و أهلها يسجدون للشمس بدون الله و الشيطان زينهم عن شرح طريقة نفورهم لا يهتدون} و الله أعلم.

ما هو الطائر الذي دفن أخيه

الطائر الذي دفن أخوه غراب، حيث وجه الله إلى قايين كيف يدفن أخيه هابيل المقتول، هذا ما ورد في كتاب الله في سورة {فأرسل الله غرابًا ناظرًا. على الأرض ليريه كيف يخفي قال أخيه، وإيلتا عاجزة إذا كنت مثل هذا الغراب، فسوف أخفي خطايا أخي، وسيصبح من الذين يندمون عليها ” والله أعلم.