افكار مسابقات ثقافية جديدة للكبار وألعاب جماعية ممتعة 2022، ويضحكون طوال الوقت حتى نهاية الزيارة، وتجعل حفلتك المنزلية أو اجتماع العائلة حدثًا لن ينساه ضيوفك أبدًا. هناك مزيج رائع من ألعاب الحفلات بما في ذلك الألعاب الكلاسيكية وغيرها من الألعاب الفريدة للبالغين فقط. من أجل جعل وقتك مليئًا بالإثارة والمتعة، نعرض في هذه المقالة أفكارًا جديدة للمسابقات الثقافية للكبار وألعاب مناسبة لاجتماعات الأصدقاء والعائلة.

افكار مسابقات ثقافية جديدة للكبار وألعاب جماعية ممتعة 2022

يعتمد الكثير من الناس على المسابقات كعنصر رئيسي عند دعوة أصدقائهم لزيارتهم في المنزل، أو عند إقامة الاحتفالات والتجمعات العائلية، باعتبارها الجزء الأكثر إمتاعًا في هذه الجلسات. المسابقات الثقافية من أهم أنواع المسابقات لأنها تثري العقل بما هو مفيد بالإضافة إلى الترفيه الذي تضيفه للجو. فيما يلي نعرض قائمة بأفكار المسابقات الثقافية الجديدة للكبار 2022

لعبة العقول العظيمة

تعتمد هذه اللعبة على اختيار الإجابة التي تعتقد أن الآخرين سيختارونها، وكلما زاد عدد الأشخاص الذين يحصلون على نفس الإجابة التي اخترتها، زادت النقاط التي ستحرزها من هؤلاء الأشخاص. لجعل هذا الاختبار ممتعًا للغاية، عليك اختيار مجموعة من الأسئلة الغريبة التي يصعب على الشخص التنبؤ بها بسهولة، ومن الجيد تحضيرها مسبقًا.

من أنا لعبة

هذه لعبة تخمين. حيث يمثل شخص واحد أو يرسم شخصًا مشهورًا على قطعة من الورق ثم يخمن باقي الأشخاص الشخصية المرسومة على الورقة خلال فترة محددة. شكل آخر من أشكال هذه اللعبة هو أن تقوم بإحضار صورة لشخص ويقوم أحد الأشخاص بتغيير الصورة لتصبح مشابهة لشخصية معروفة ويجب على الآخرين تخمينها.

أسئلة ثقافية ومسابقة إجابات

تتمثل فكرة هذه المسابقة في جمع عدد كبير جدًا من أسئلة الثقافة العامة ثم يقوم شخص ما – المضيف، على سبيل المثال – بطرحها على المتسابقين، والشخص الذي يجيب الأسرع يحصل على نقطة ويتم مراقبتها من أجله من بين مجموع نقاطه، وبعد عدد معين من الأسئلة، يتم احتساب النقاط لكل لاعب واللاعب الذي يحصل على أعلى إجمالي هو الفائز. يمكن لعب هذه اللعبة على أساس مبدأ الاستقصاء، من خلال مسح الخاسر الذي جمع أقل عدد من النقاط بعد عدد من الأسئلة التي تمثل جولة كاملة، حتى يتبقى اثنان يتنافسان على المركز الأول.

أفكار لمسابقات للكبار في العيد

العيد مناسبة جميلة للغاية يحتفل فيها المسلمون في كل مكان بالتجمع مع العائلة والأصدقاء، وقضاء وقت ممتع معهم، ومن أهم الأنشطة في هذه المناسبة المسابقات الترفيهية. فيما يلي أفكار لمسابقات الكبار في العيد/

تعرف على مسابقة الحدث

هذه اللعبة مناسبة لمجموعة من رواد لقاءات العطلات الذين يستمتعون بالتمثيل المسرحي ؛ بحيث يمثل شخص واحد سلوكًا معينًا يمكن أن يفعله شخص واحد في نفس المجموعة تجاه حدث معين، ويخمن الجميع من خلال العصف الذهني العديد من الأحداث المختلفة، على سبيل المثال، حدث معين أدى إلى مثل هذا التفاعل ؛ (رؤية شخصيته المفضلة في الشارع، ورؤية ثعبان تحت سريره، وقضم شطيرة وإيجاد حشرة) اكتبها وضعها في قبعة، والشخص الذي يخمن يكسب نقطة.

مناظرات شعرية

هذه اللعبة مفضلة لدى محبي الشعر واللغة العربية، حيث تعتمد هذه اللعبة على أحد المتسابقين يبدأ بآية معينة لأحد الشعراء، ومن الحرف الأخير يبدأ الشخص التالي بآية أخرى. على سبيل المثال، يقول المتسابق الأول (كل ما يرغب المرء في إدراكه ***، فإن الرياح تسير فيما لا ترغب فيه السفن)، لذا فإن الحرف الأخير هو الحرف N، لذلك يكمل الشخص التالي البداية بالحرف نفسه، قائلاً مثلا (عار زماننا وعار فينا *** ووقتنا لا خجل إلانا). والمتسابق الذي لا يستطيع إكماله يخسر وهكذا حتى نصل إلى فائز واحد في النهاية.

مسابقة البحث عن الكلمات

في هذه المسابقة، يتم تقسيم المتسابقين إلى مجموعتين، ويتم إعداد مجموعة من الكلمات الصعبة للغاية، ويتم اختيار شخص من كل مجموعة يمثل أشياء تتعلق بهذه الكلمة للمجموعة، ويذكر بعض المعلومات المتعلقة بها، ولكن بشرح طريقة غير مباشرة، دون التلميح إلى كلمة أو حرف منها، ومن يفعل ذلك سيكون خاسرًا ويخرج من اللعبة. المجموعة التي تخمن أكبر عدد من الكلمات هي المجموعة الفائزة.

أفكار المنافسة عن بعد للكبار

مع انتشار جائحة كورونا، يلجأ الكثير من الناس للقاء العائلة والأصدقاء وحتى زملائهم في العمل إلكترونيًا من خلال التطبيقات التي تتيح الاتصال المرئي والصوتي. من أجل كسر الجمود، يمكن إدخال فقرة المنافسة أثناء لقاء الأحباء كنوع من الفقرات المميزة والمسلية. فيما يلي أفكار المسابقات عن بعد للكبار

أكمل مسابقة القصة

هذه اللعبة من الألعاب الممتعة للغاية التي يمكن لعبها عن بعد، وتعتمد هذه اللعبة على شخص واحد يبدأ بمقطع قصير ثم يكمله من قبل الأشخاص التاليين بترتيبهم دون انتهاكه، ويخسر أول شخص يكسرها. . فمثلاً الأول يبدأ (ذهب أحمد)، والثاني (ذهب أحمد إلى المحل)، والثالث (ذهب أحمد إلى المحل واشترى تفاحة)، فيكملوا بنفس الترتيب.

مسابقة لغز جريمة القتل الغامضة

يمكن لعب هذا الاختبار في أي وقت وليس فقط في الليل، لأن لعبة ألغاز القتل هذه هي كل ما تحتاجه لقضاء أمسية كاملة من المرح مع أصدقائك. من الجدير بالذكر أن هناك العديد من الألغاز المجانية التي يمكنك اختيار الأفضل والأكثر بناءً على إحساسك البوليسي واختبار مستوى ذكاء أصدقائك وعائلتك.

مؤتمر صحفي عن بعد

هذه اللعبة من الألعاب المسلية جدا للكبار، ويمكن لعبها من خلال تطبيقات مختلفة مثل تطبيق Zoom على سبيل المثال، وتعتمد هذه اللعبة على اللقاء واختيار شخص واحد لطرح أسئلة مختلفة عليه من الحاضرين، و يجب على الشخص أن يجيب عليها جميعًا دون استثناء.

أفكار مسابقة الأسرة للكبار

غالبًا ما تتجمع العائلات في الأحداث، أو في يوم العطلة وخلال هذا الاجتماع، يتعين عليهم ملء وقتهم بالترفيه والمرح من الألعاب الجماعية والمسابقات الترفيهية. فيما يلي أفكار المسابقات العائلية للكبار

منافسة الحيوانات الجامدة

تعتمد هذه المسابقة بشكل أساسي على حدس المتسابقين، ويتم لعبها من قبل أحد المتسابقين باختيار حرف واحد في كل مرة من حروف اللغة العربية أو الإنجليزية حسب ما يريد المتسابقون، ويجب على كل متسابق الكتابة على ورقته. اسم الفتاة أو الولد، واسم الحيوان، واسم النبات، واسم الجماد، واسم البلد، بحيث تبدأ جميع الأسماء بالحرف المختار، ومن يكتب هذه الأسماء يحصل أولاً من النقاط، ومن يجمع أكبر عدد من النقاط في النهاية هو الفائز.

مسابقة حركة سكوت

تعتمد هذه اللعبة على قوة التركيز والدقة، بحيث يتم اختيار أحد الأشخاص الذين يديرون هذه اللعبة، وعندما يلفظ كلمة (حركة) يتحرك الجميع، وعندما يقول (سكوت) يجب على الجميع التوقف عن الحركة و التحدث بدون استثناء، حتى الضحك في مثل هذه الألعاب غير مسموح بها ؛ ولهذا يلجأ الخاسرون عادة إلى استفزاز الصامدين بإلقاء النكات السخيفة التي يمكن أن تؤثر عليهم، ومن يثابر على الآخر هو الفائز.

ضرب الهدف المنافسة

تعتبر هذه المسابقة من المسابقات التقليدية التي لا يمكن أن يتعب الناس منها، وهي وضع مجموعة من الأكواب أمام المتسابقين، فيحاولون رمي الكرات الورقية في الكوب، والشخص الذي يضع أكبر عدد. من الكرات الورقية الصغيرة في الكؤوس هو الفائز.

أفكار مسابقة مضحكة للكبار

نقدم لك أدناه مجموعة من الأفكار التي يمكنك الاعتماد عليها في إقامة مسابقات عائلية أو ألعاب مسلية مع الأصدقاء المقربين لقضاء وقت من المرح والسعادة خلال الجلسات والاجتماعات.

هل انتهيت من الاختبار أم لم تنته

تعتمد هذه المسابقة على إعداد مجموعة من الأسئلة المحرجة التي تطرحها على أحد الأشخاص الذين يتم اختيارهم إما بالتناوب أو عن طريق سحب اليانصيب. لم أفعل كلاهما.

كرسى الاعتراف

تعتمد هذه المنافسة على أسئلة صريحة جيدة، بحيث يتم اختيار الشخص عن طريق اليانصيب، ثم يسأله الجمهور أسئلة محرجة للغاية، ويجب على الشخص المسؤول الإجابة، وإلا سيتعرض للعقاب الذي يختاره السائل، بحيث لا مفر من هذا الأمر. إما أن تجيب أو تعاقب.

لعبة الصراحة أو الجريئة

هذه لعبة بسيطة يعرف الجميع كيف يلعبونها، ومن السهل جدًا الغوص فيها، بحيث يتعين على ضيوفك تحديد مدى روعة اللعبة أو إثارة هذه اللعبة ؛ وإذا كنت تبحث عن أفكار، فهناك قائمة ضخمة من الأشياء الجريئة التي يمكنك طلبها، يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت أو اتخاذ القرار بنفسك، وهي تشمل كل شيء من “القفز في أرجاء المنزل” إلى “إصدار أصوات غريبة.”