مقاس لارج كم يساوي بالارقام، كثيرا ما نسمع مثل هذه الأسئلة، خاصة مع انتشار التسوق عبر الإنترنت على نطاق واسع في أجزاء مختلفة من العالم. يقوم الناس بشراء الملابس والأحذية من أهم الماركات العالمية من خلال المتاجر الإلكترونية التي تربط العميل مع البائع، وتعمل على تلبية احتياجات العملاء المختلفة وعرض البضائع بالألوان والمقاسات التي تناسب الجميع، وفي من أجل تزويدك بكافة المعلومات التي تحتاجها، نجيب في هذه المقالة على السؤال السابق بشرح طريقة مناسبة.

مقاس لارج كم يساوي بالارقام

من المعروف أن الحجم الكبير هو حجم الأحجام الكبيرة، والكبير في اللغة الإنجليزية يعني كبير، والوحدة الكبيرة التي يرمز لها بالرمز (L) باللغة الإنجليزية هي الوحدة الأساسية للأحجام الكبيرة، أما الأحجام الأكبر فيتم الإشارة إليها بالرمز ( XL) وكلما زاد الحجم، زاد عدد الأحرف (X) المكتوبة بجانب الحرف (L) ؛ أي أن (XXL) أكبر من (XL) وأصغر من (XXXL)، ويمكن أيضًا كتابتها من خلال الأرقام على النحو التالي (2XL، 3XL، 4XL) وهكذا حتى يزداد الرقم مع زيادة الحجم.

حجم L، كم هو بالأرقام بالنسبة للرجال

تختلف أجسام الرجال عن أجسام النساء، لذلك تختلف مقاسات ملابس الرجال عن مقاسات ملابس النساء. نضع لك أدناه جدولاً يوضح القياسات التقريبية للصدر والأرداف للرجال بالسنتيمتر

الجزءالقياس بالسنتيمتر
الصدر (سترة، سترة)107
الوركين (السراويل والسراويل القصيرة)91-97

حجم L كم هو بالأرقام بالنسبة للنساء

هنا نضع لكم جدولاً موجزاً يوضح الأعداد التقريبية للقياسات النسائية مع أرقام للمقاس الكبير في الملابس في أجزاء مختلفة من الجسم

الجزءالقياس بالسنتيمتر
الصدر96.5 – 100
وسط75-79
الفخذين103-106.5

الحجم الكبير يرتدي وزن الكم

إن عملية تحديد الحجم المناسب حسب الوزن أبعد ما تكون عن الدقة، بسبب اختلاف أجسام الناس عن بعضهم البعض. هناك الكثير من الأشخاص الذين تتركز بدانتهم في أجزاء معينة من الجسم دون أجزاء أخرى، وآخرون تتوزع أجسادهم بشكل منتظم ومتسق، ولكن بالرغم من ذلك يمكننا أن نضع لكم الوزن المتوسط ​​المناسب لمن يرتدون المقاس الكبير .

فئةالوزن
رجال85-95
نساء65-74
صغيرة55-63

مقاسات الملابس بالأرقام للرجال

إذا كنت من محبي التسوق عبر الإنترنت، فلا شك في أن السؤال عن الأحجام المختلفة هو أحد الأشياء التي تزعجك بشأن الشراء ؛ تختلف مقاسات الملابس بين الصغيرة والكبيرة والمتوسطة لتتناسب مع الملابس النحيفة والسمينة والمعتدلة. بالرغم من أن كل شركة تنتج علامة تجارية معينة لها أحجام تميزها عن الشركات الأخرى، إلا أن الجدول التالي يحتوي على أرقام تقريبية يمكن أن تساعدك في اختيار الملابس

مقاسات الملابس بالأرقام للنساء

ولتسهيل عملية التسوق من خلال المتاجر عبر الإنترنت يمكنك الاطلاع على الجدول التالي الذي يحتوي على أرقام تقريبية لمقاسات الملابس النسائية التي يمكنك الاعتماد عليها، مع ضرورة التأكد من توفر ميزة تغيير الملابس. الموقع الذي تتعامل معه بحيث يمكنك تغيير الملابس إذا كانت لا تناسب مقاسك، مع التركيز على أحكام الملابس غالبًا ما تختلف بين الشركات المصنعة لها.

مقاسات الملابس بالأرقام للأطفال

تختلف ملابس الأطفال بشكل كبير، فكل سن يمر الطفل يحتاج إلى مقاس جديد، حتى لو كان الاختلاف في عمر الطفل لا يتجاوز الشهور، لأن الطفل في صغره يكون في مرحلة النمو التي يصاحبها تغير سريع في الوزن والطول والحجم. إذا كنت تواجه صعوبة في اختيار حجم الملابس المناسب لطفلك، فيمكن أن يساعدك الجدول التالي في هذه العملية

كيف اعرف المقاس المناسب للملابس

حتى لا تتعرض لإجراءات التغيير المزعجة، يمكنك معرفة الشرح طريقة الصحيحة لاختيار الملابس التي تناسب مقاسك تمامًا من خلال مجموعة من الخطوات التي نسردها لك على النحو التالي/

قم بقياس جسمك

الشرح طريقة الأكثر دقة هي الاعتماد على شخص قياس محترف، بحيث يمكنك القيام بذلك في متجر ملابس أو في خياط. خيار آخر هو أن تجعل صديقك يستخدم شريط قياس للحصول على قياساتك الدقيقة في مناطق مثل الوركين والكتفين. لكن تذكر أنه إذا قمت بذلك، يجب أن تكون صادقًا ولا تحاول تغيير النتائج عن طريق كنس بطنك، على سبيل المثال، تؤدي القياسات غير الدقيقة إلى ارتداء ملابس غير مناسبة. بالنسبة للرجال، تشمل القياسات الطول والرقبة والصدر والخصر والوركين والجسم الداخلي، وبالنسبة للنساء، تشمل القياسات الطول والكتفين والخصر والوركين وحجم الصدر.

تجاهل حجم البطاقات

قد تبدو هذه النصيحة غريبة، لكن الحقيقة هي أن الموجودة على الملابس ليست مفيدة للغاية ؛ حيث تختلف معايير الحجم بين المصممين والأنماط والمصنعين. بالإضافة إلى ذلك، يتم تصنيع العديد من الملابس لتتناسب مع الجسم الذي له شكل الساعة الرملية القياسي ؛ وهو عندما يكون لدى الرجال أكتاف أوسع وللنساء أفخاذ أعرض.

ومن الأمور التي يجب ذكرها في هذا السياق أن بعض المصممين يستخدمون مقاسات تغري الشخص نفسه، وذلك بوضع رقم أصغر على الملابس التي عادة ما تكون أكبر في محاولة لجذب مشاعر العميل، وبالتالي يمكننا القول أن نظام الأحرف الرقمية (صغير، متوسط ​​، كبير، كبير جدًا) ليس له معيار، لذلك تختلف أبعاد الملابس.

اقرأ مخططات الحجم

يمكن العثور على مخططات الحجم في بعض المتاجر عبر الإنترنت ؛ بحيث يتم نشرها في جميع أنحاء المتجر إذا كان لديهم واحدة. هذا هو الأرجح في المتاجر التي لا تبيع الملابس من مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة. تساعدك المخططات أعلاه في الحصول على فكرة عن سياسة المتجر في مقارنة ملابسه بالقياسات الخاصة بك وتحديد المتاجر التي تمنحك تحجيمًا موثوقًا به.

تسوق للحصول على الجزء الأكبر الخاص بك

تذكر أن العديد من الرجال لديهم أكتاف أعرض من الوضع القياسي والعديد من النساء لديهن فخذان أكبر من قياسات الشركة المصنعة. إذا كان لديك أكتاف عريضة على سبيل المثال، يمكنك الحصول على سترات بمقاس أكبر ثم اصطحاب الملابس إلى الخياط لضبط المناطق الأخرى.

جرب الملابس

كلما زاد عدد الملابس التي تحاول ارتداءها، قل رغبتك في شراء الملابس. خذ عدة أحجام مختلفة وضعها في غرفة الملابس إن أمكن، ثم قف أمام مرآة لكامل الجسم واستمتع بمظهرك بالكامل ؛ يجب أن تكون الملابس مناسبة بشكل مريح، لا ضيقة ولا فضفاضة. ولا تقلق من أن تصبح أكبر من اللازم لأنها مناسبة لأن الملابس التي تناسبك بشكل جيد ستجعلك تنسى عيوبك أكثر من الملابس التي تخفيها بشكل سيء، والملابس التي لا تتناسب بشكل جيد يمكن أن تضغط على ظهرك وتتركك مثل لفة لحم غير جذابة.