اللواء محيا بن عطا الله العتيبي السيرة الذاتية ويكيبيديا ، هي الموضوع الذي سيتحدث عنه هذا المقال، تسببت وفاة اللواء محيى بن عطا الله العتيبي في السعودية، في حالة حزن وأسى لهذه الشخصية العسكرية البارزة، بن عطا الله العتيبي ويتحدث عنه.

اللواء محيا بن عطا الله العتيبي السيرة الذاتية ويكيبيديا

اللواء محيى بن عطا الله العتيبي من الشخصيات العسكرية البارزة في السعودية، ولد عام 1951 م، وهو لواء متقاعد في وزارة الدفاع في السعودية، حيث تقاعد منذ ما يقرب من عامين وكان يبلغ من العمر 68 عامًا في ذلك الوقت، كان قائد حرس الحدود في منطقة جازان السابقة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية مع الجمهورية اليمنية، وقضى فترة طويلة من حياته في خدمة البلاد والدفاع عن حدودها الجنوبية وكان له الكثير من الشرفاء، ومواقف بطولية، وفي أواخر أيام حياته أصيب ببعض الأمراض وتوفي صباح الأربعاء 24 يونيو 2022 م.

خبر وفاة اللواء محيى بن عطاالله العتيبي

أعلنت وسائل إعلام محلية في السعودية، وفاة اللواء محيى بن عطا الله العتيبي، في أحد مستشفيات العاصمة السعودية بالرياض، صباح الأربعاء 24 يونيو 2022 م، ونعى عدد من المسؤولين في وزارة الداخلية وضباط وزارة الدفاع اللواء محي العتيبي، عن عمر يناهز السبعين عامًا، وأشاروا إلى أنه توفي صباح اليوم، وهذا ما أكدته العديد من المصادر الرسمية.

أسباب وفاة اللواء محيى بن عطالله العتيبي

وأشارت مصادر رسمية وإعلامية في السعودية إلى أن سبب الوفاة هو صراعه مع المرض الذي يعاني منه منذ عدة أشهر، نعت وسائل إعلام مختلفة وفاة اللواء محيى بن عطالله العتيبي.

فيما أثر وفاة اللواء محيى بن عطا العتيبي

تسببت وفاة اللواء محيى بن عطاالله العتيبي في موجة حزن للكثيرين في السعودية، حيث اشتهر الجنرال في السنوات الأخيرة نتيجة ظهوره في العديد من وسائل الإعلام وهو على رأسه، عن عمله في تفتيش الحدود الجنوبية للمملكة، ونشر الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي حديثًا عن اللواء الراحل يعزيه ويعزي عائلته وأصدقائه، ومن التغريدات التي نشرت عن المرحوم اللواء محيى بن عطا الله العتيبي ما يلي

  • بقلوب مؤمنة بقضية الله، انتقل معالي اللواء / محيى عطاالله العتيبي قائد حرس الحدود السابق بمنطقة جازان إلى رحمة الله. نسأل الله تعالى أن يرحمه ويغفر له وأن يجعل قبره روضة من جنة الرياض
  • رحمه الله اليوم معالي اللواء المتقاعد محيى بن عطا الله العتيبي جزاكم الله خيرًا أخينا الغالي وحبيبنا الملازم أول مشعل محيا وإخوانه. مات أبا مقرن ولكن ثروته وعلمه حية لا تموت منقوشة بحبر من ذهب. مات القائد ولكن اسمه العزيز لن يموت من أجل كل من عرفه وعمل معه عليك. رحمه الله.

مسيرة حياة اللواء محيى بن عطاالله العتيبي

اشتهر اللواء محيى بن عطا الله العتيبي في السنوات الأخيرة في العديد من وسائل الإعلام، خلال أدائه للمهام العسكرية التي يتولى مسؤوليتها على الشريط الحدودي الجنوبي للمملكة، يحمل بندقية ويظهر كمدافع عن أرضه ووطنه ضد المخربين والمعتدين، وتشهد هذه المواقف والمهمات على البطولة التي خاضها اللواء مع الجنود الشجعان على الحدود الجنوبية في معاركه ضد الحوثيين، من خلال معارك عديدة، تمكنت من تطهير العديد من المناطق على الحدود الجنوبية.

أبرز اقوال اللواء محيى بن عطا الله العتيبي

وظهر اللواء العتيبي مرارا على وسائل الإعلام المختلفة وأرسل رسائل تطمين إلى مواطني السعودية وكلمات تشريف وقوة تدل على عزيمة الجيش في السعودية، ووطنهم بكل ما في وسعهم، ويوجه الكلمات ذات الأهمية القصوى لكل من يقف على حدود الوطن دفاعاً عنه، ومن أهم أقواله

  • ما نشهده على الشريط الحدودي هو أمر طبيعي بالنسبة لنا كحرب، والاشتباكات تحدث يوميا مع المتمردين الحوثيين، وبفضل الله ثم بفضل قواتنا الباسلة، يتم هزيمة المعتدين والقضاء عليهم قبل أن يدخلوا أي شبر من الحدود. وتعهدت أراضي المملكة وجميع حرس الحدود بحماية حدود الوطن من الملاحقين.
  • ولا ننسى أن أمن حدودنا أمن لنا وفي أعناقنا وهذا ما يهمنا.
  • لن يدخل الملاحقون شبرًا واحدًا من حدود المملكة ورجالنا على الحدود.

تشييع جنازة اللواء محيى بن عطا الله

توفي اللواء محيى بن عطا الله العتيبي بعد مسيرة طويلة قضاها في خدمة وطنه والدفاع عن حدودها، أشارت وسائل الإعلام المحلية في السعودية، التي نعت اللواء العتيبي، إلى أن جنازته ستقام ظهر الأربعاء الموافق 24 يونيو 2022 م، وستقتصر الجنازة على عدد قليل، عدد الأقارب والأصدقاء والأقارب فقط، امتثالا للقوانين والقرارات الصادرة عن الحكومة بشأن منع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا والالتزام بالإجراءات المتبعة لذلك.