كم يبلغ عدد سكان الكويت 2022 ، هو موضوع المقال الذي سنتعرف عليه، حيث أن عدد سكان الكويت مهم للكثيرين لأن الكويت من أكثر الدول العربية التي تجذب العمالة الوافدة رغم أن المجتمع الكويتي صغير بالمقارنة مع دول العالم الأخرى، وفي هذه المقالة سوف نقدم تفاصيل مختلفة عن دولة الكويت وسكان الكويت 2022.

دولة الكويت

دولة الكويت هي إحدى الدول العربية المطلة على الخليج العربي، تقع الكويت في جنوب غرب آسيا، تحدها جمهورية العراق من الشمال والشرق، ومن الجنوب السعودية، ومن الغرب الخليج العربي، كان معظم أبناء الكويت يعملون في بيع اللؤلؤ، وكانت هذه المهنة أول مهنة يعتمد عليها الاقتصاد الكويتي.

كم يبلغ عدد سكان الكويت 2022

بلغ عدد سكان الكويت عام 2022 حوالي 4،331،559 نسمة، في حين قدر عدد سكان الكويت عام 2022 بنحو 4،270،571 نسمة وذلك في منتصف العام حسب إحصائيات الأمم المتحدة، وتبلغ نسبة سكان الكويت حوالي 0.05٪ من سكان الكويت، سكان العالم، ويحتل المرتبة 129 بين دول العالم الأكثر اكتظاظًا بالسكان، حيث تبلغ الكثافة السكانية حوالي 240 شخصًا لكل كيلومتر مربع، ومتوسط ​​العمر 36.8 عامًا، وهو من أقل متوسط ​​العمر المتوقع مقارنة بمعظم دول العالم.

عن السكان الأصليون لدولة الكويت 2022

حسب آخر إحصائية صادرة عن وزارة التخطيط الكويتية، فإن عدد السكان الأصليين في الكويت أقل من نصف إجمالي السكان في الكويت وأكثر بقليل من الربع، ويقدر عددهم بنحو 1344.951 مواطنًا من السكان الأصليين. الكويت.

اول تعداد سكاني في دولة الكويت

تم إجراء أول تعداد سكاني في دولة الكويت عام 1957، قبل استقلال دولة الكويت عن بريطانيا. كان عدد سكان دولة الكويت في ذلك الوقت حوالي 206.473 نسمة، بينما لم يتجاوز عدد المقيمين الأجانب من خارج الكويت 92.851 نسمة.

معلومات عامة عن سكان الكويت

بعد تحديد عدد السكان الكويتيين الأصليين، سيتم تضمين بعض المعلومات حول سكان وسكان الكويت

  • يتركز معظم السكان في دولة الكويت في وحول العاصمة الكويت، وتحديداً على شواطئ الخليج العربي.
  • ارتفع عدد سكان الكويت عام 1961 إلى حوالي 321621 نسمة، وبلغت نسبة الذكور بينهم 62٪، وبلغت نسبة الإناث حوالي 38٪ من السكان.
  • منذ عام 1965، يتم إجراء التعداد السكاني في الكويت بانتظام كل خمس سنوات.
  • في عام 1995 بلغ عدد السكان حوالي 1،577،598 نسمة. وبلغت نسبة الأجانب غير الكويتيين حوالي 58٪ من إجمالي السكان.

كم عدد الوافدين في الكويت 2022

تعتبر دولة الكويت من الدول التي تجذب الوافدين بشكل كبير، بسبب فرص العمل، وهي من الدول القليلة حول العالم التي يزيد فيها عدد الوافدين عن عدد السكان، حيث تقدر نسبة الوافدين، حوالي 70٪ من إجمالي السكان، وعددهم حوالي 3 ملايين شخص من خارج الكويت يقيمون في الكويت، وهذا حسب آخر الإحصائيات، وبناءً عليه فإن نسبة المواطنين الأصليين تعادل 1 إلى 4 من الجنسيات الأخرى.

عدد الهنود في الكويت

الجالية الهندية في دولة الكويت هي الأكبر فيها، منذ بداية اكتشاف النفط في البلاد، بدأ الأجانب يتدفقون على الكويت، وخاصة الهنود، وبحسب الإحصائيات الصادرة عن الجهات الحكومية الرسمية في الكويت، فقد بلغ عدد أفراد الجالية الهندية نحو 1.450 مليون نسمة، ويشكل هذا العدد نحو 33٪ من السكان، إجمالي عدد السكان، وتعمل دولة الكويت مؤخرًا على خفض نسبة الأجانب في الدولة، وتعمل الحكومة جاهدة لتقليل عدد العمالة الوافدة في جميع المجالات والقطاعات في الدولة، وستعمل على تقليل عددهم، نسبة إلى حوالي 15٪ من مجموع السكان فقط.

عدد المصريين في الكويت

الجالية المصرية هي ثاني أكبر جالية في الكويت بعد الجالية الهندية، ويقدر عدد المصريين في الكويت بنحو 700 ألف مصري حسب الإحصاءات الرسمية، وتبلغ نسبتهم نحو 20٪ من إجمالي السكان، حيث يزيد عددهم عن 40 ألف مصري يعملون في القطاع العام، بينما يعمل في القطاع الخاص أكثر من 45 ألف مصري من الذكور والإناث.

مساحة دولة الكويت

الكويت دولة صغيرة نسبيًا، تبلغ مساحتها حوالي 17818 ألف كيلومتر مربع، وتقع بين خطي عرض 28.45 درجة و 30.05 درجة شمال خط الاستواء، وتقدر أطول مسافة من الجنوب إلى الشمال بحوالي 200 كيلومتر، والأطول تقدر المسافة من الشرق إلى الغرب بحوالي 170 كم، ويبلغ إجمالي طول حدودها حوالي 685 كم. الدول العربية.

ما هو مناخ الكويت

يعتبر مناخ الكويت من الأجواء الصحراوية القاسية، حيث يتميز المناخ في الكويت بصيف طويل وحار وجاف، بينما يكون فصل الشتاء قصيرًا وباردًا وممطرًا أحيانًا، يمتد فصل الشتاء في الكويت من ديسمبر إلى فبراير، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 8 درجات إلى 20 درجة مئوية.

أهم احتياطيات النفط في الكويت

يعتبر النفط من أكبر الموارد في الكويت وأهم الصادرات، تغطي الصناعات النفطية، وهي أكبر الصناعات في الكويت، ما يقرب من 50٪ من الناتج المحلي الإجمالي، على الرغم من صغر حجم الكويت، إلا أنها تحتل المرتبة السابعة كأكبر مصدر للنفط في العالم. كما أنها أحد الأعضاء المؤسسين لمنظمة البلدان المصدرة للنفط، أوبك، تقدر الاحتياطيات النفطية في الكويت بنحو 104 مليار برميل نفط، وهذا الرقم يعادل 10٪ من احتياطي النفط في العالم، وحقل برقان في الكويت من أكبر الحقول فيه، وهو ثاني أكبر حقل نفط في العالم.