موعد بطولة ويمبلدون 2022 ، للتنس التي ستقام في إنجلترا في العاصمة لندن، وهي من أشهر بطولات جراند سلام في التنس، وهي بطولة جراند سلام الوحيدة التي تقام على أرض عشبية، وفي هذا مقال سيتحدث عن ويمبلدون للتنس وعن موعد البطولة وسبب انسحاب اللاعب الإسباني رافائيل نادال من المشاركة في هذه البطولة لعام 2022 م.

حول ويمبلدون للتنس

تعد بطولة ويمبلدون للتنس أقدم بطولة معروفة في هذه الرياضة في العالم، وهي إحدى بطولات جراند سلام الأربع التي تقام كل عام، وهذه البطولات هي “بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في ملبورن، وبطولة فرنسا المفتوحة، وتسمى بطولة رولان جاروس الدولية في باريس، وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس في نيويورك، وبطولة ويمبلدون للتنس في لندن، وويمبلدون وتستمر أسبوعين، وتقام كل عام في شهري يونيو ويوليو، وفي ما يلي سنحدد الموعد الدقيق لـ هذه البطولة لعام 2022 م.

موعد بطولة ويمبلدون 2022

موعد بطولة ويمبلدون 2022 سيكون من يوم الافتتاح في 28 يونيو 2022 م حتى 11 يوليو 2022 م أي أنها ستستمر لمدة أسبوعين، وخلال هذه الفترة تقام جميع مباريات البطولة مع المباراة النهائية، يجري في 11 يوليو 2022 م، حيث يتم تتويج الفائزين فور انتهاء المباراة النهائية.

ما انسحاب نادال من بطولة ويمبلدون 2022

يعود سبب انسحاب رافائيل نادال من بطولة ويمبلدون 2022 إلى قسط من الراحة، بعد أن شارك نادال في بطولة رولان جاروس الأخيرة في فرنسا من نصف النهائي بعد خسارته أمام المصنف الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش، بطولة ويمبلدون، مجموعة من التصريحات قال فيها

  • “مرحباً بالجميع، لقد قررت عدم المشاركة في بطولة ويمبلدون والألعاب الأولمبية في طوكيو هذا العام”، تغريدة على حسابه الرسمي على Twitter.
  • “ليس قرارًا سهلاً اتخاذه، ولكن بعد الاستماع إلى جسدي ومناقشته مع فريقي، أدركت أنه كان القرار الصحيح. أريد أن أرسل رسالة خاصة إلى معجبي في جميع أنحاء العالم، إلى أولئك الموجودين في المملكة المتحدة و اليابان على وجه الخصوص “.
  • “لقد كانت الألعاب الأولمبية تعني الكثير بالنسبة لي دائمًا. لطالما كانت أولويتي كرياضي. لقد وجدت الروح التي أرادها كل رياضي في العالم. شخصيا، أتيحت لي الفرصة لتجربة ثلاثة منهم، وكان لي شرف حمل علم بلدي “.